شرح موقع mailchimp وموقع getresponse



شرح موقع mailchimp وموقع getresponse
شرح موقع mailchimp وموقع getresponse

شرح موقع mailchimp وموقع getresponse


فيديو شرح موقع ميل شيمت



في هذا الفيديوشرحنا كل ما يخص موقع ميل شيمب، هذا الموقع متخصص لعمل قوائم بريدية وهو مهم جدا لكل مسوق يريد احتراف التسويق من كليك بانك، وقد شرحنا جميع الخصائص الموجودة بالموقع، حتى نساعدكم على التعرف على الموقع ومعرفة التعامل معه بسهولة ويسر

أولا استيراد قائمة بريدية


بدأنا بشرح القائمة الأولة وهو متخصصة في استيراد قوائم بريدية، وتتيج لك هذه الخاصية استيراد قوائم بريدية جاهزة من ملفات نصية أو ملف سي اس في، أو نسخها مباشرة على الموقع. وهنا أيضا خيارات متعددة لاستيراد قوائم من اي موقع آخر مثل جوجل درايف أو أي موقع مشابه.

وكما قلنا قبل استيراد قائمة إيميلات لابد أن تكون متأكدا مئة بالمئة أنك تملك قائمة إيميلات حقيقية وجيدة، وإلا سيتم إقفال حسابك، لأن الموقع يقوم بفحص الإيميلات والتأكد منها، وإن وجد أنك تملك قائمة إيميلات سيئة فهو سيقفل حسابك .
هناك طرق بالتأكيد لاستيراد القوائم دون إقفال الحساب، وسوف نشرحها لكم في فيديوهات خاصة بكورس كليك بانك هيتس.




ثانيا كتابة رسالة وإرسالها للقائمة البريدية
بعدما شرحنا طريقة استيراد القائمة البريدية، قمنا بشرح طريقة إرسال إيميلات للقائمة كلها، وشرحنا طريقة كتابة الإيميلات، وهناك تلاث طرق موجودة بالموقع، أولها استخدام قالب جاهز وفارغ وتقوم بكتابة أي شيء فيه، أو استخدام قالب جاهز ويمكنك الإختيار حسب مجال عملك، إن كنت ترسل رسالة عن الطبخ فسوف تجد قوالب جاهزة تتكلم عن الطبخ، تستخدمها وتستفيد من الصور وتستطيع تغيير كل شيء، سواء حدف الصور وتعديلها أو تعديل النصوص، وايضا يمكنك حذف أي جزء في القالب لا تراه مناسبا وإضافة اي شيء تريده على القالب.

ثالثا عمل فورم لجمع الإيميلات
قد شرحنا في الفيديو طريقة عمل فورم لجمع الإيميلات في موقع ميل شيمب، وهناك أربع خيارات، تختار منها الشكل الذي يناسبك، ويمكنك أيضا عمل الفورم ثابث أو عمله كما هو في كورسات اكاديمي، على شكل نافذة تظهر، وقد شرحنا كل ما يخص عمل الفورم الخاص بجمع الإيميلات

وفي الأخير شرحنا طرق متابعة إحصائيات الإيميلات التي ارسلناها ومعرفة كل شيء، وتكلمنا أيضا عن المجيب الآلي الأوتو رسباندر، الذي يتيح إرسال رسائل في أوقات تحددها من قبل، ولكن هذه الخاصية مقتصرة على العضويات المدفوعة ولا أعتقد أن المبتدئ سيكون بحاجة إليها.

في العموم الموقع ممتاز وبه مميزات عديدة ومفيدة لأي شخص يريد العمل على التسويق عبر الإيميلات


فيديو شرح موقع جيت رسبانس




الموقع يعد أيضا من أهم المواقع، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق وبه كل شيء إحترافي وهو مفيد جدا لكل من يريد إرسال الإيميلات. 
وقد شرحنا الثلاث نقاط الأساسية في التعامل مع الموقع، وهي نفسها النقاط المشروحة في فيديو ميل شيمب

أولا إستيراد قائمة بريدية
وهنا شرحنا بالتفصيل كيف تقوم باستيراد قائمة بريدية عن طريق نسخ الإيميلات مباشرة في المكان المخصص لها، أو عن طريق سحبها من ملف نصي أو ملف إكسيل أو اي نوع آخر من الملفات، والموقع يدعم ملفات كثيرة أكثر من موقع ميل شيمب، وفي الأخير شرحنا كيف تقوم بسحب الإيميلات من اي خدمة أخرى مثل جوجل درايف أو غيره.


ثانيا عمل فورم لجمع الإيميلات
وهنا قمنا بشرح الخصائص لعمل فورم جمع الإيميلات، وما يميز هذا الموقع عن ميل شيمب هو توفره على قوائم جاهزة ومميزة يمكنك الإستفادة منها، وأغلبها شكلها ممتاز وجيد، ويتيح لك الموقع أيضا التعديل عليها كما تريد، وتخصيص الألوان وتغيير الصور وأيضا حدف اي جزء في الفورم لا تراه مناسبا لك.

ثالثا إرسال رسائل للقائمة البريدية
وهنا شرحنا كيفية كتابة الرسالة، وهناك عدة خيارات، يمكنك استخدام القوالب الجاهزة التي يوفرها الموقع، او وضع كود اش تي ام ال جاهز.

وقد شرحنا أيضا كل القوائم الأخرى التي يوفرها الموقع وكل خصائصه.

الرأي العام في الموقعين
في اعتقادي فموقع ميل شمب متفوق في جوانب وموقع جيت رسبانس متوفق في جوانب غيرها، فكل موقع لديه إيجابيات وسلبيات. منها أن موقع ميل شيمب يعطي مدة مفتوحة للعضوية المجانية، عكس الموقع الثاني الذي يعطكي فقط تلاتون يوما وبعدها لا تستطيع العمل على حسابك إلا بعد ترقيته. من عيوب جيت رسبانس أنه بعد الدفع فإن تجديد الحساب يكون تلقائي الشيء الذي قد يسبب لك مشاكل، خصوصا لو كنت قد استخدمت حساب لشخص آخر، والمشكلة هنا أنك لن تستطيع إيقاف الدفع إلا بإغلاق حسابك كليا، وهذا سيجعلك تخسر كل شيء قمت به، وكل الإحصائيات التي تملك وكل الإيميلات، وهذا أمر سيء للغاية. عيب ميل شيمب أن فوم جمع الإيميلات ضعيف جدا ويحتاج مبرمج حتى يطوره ويجعله في أحلى صورة، عكس موقع جيت رسبانس الذي يعطيك فورمات لجمع الإيميلات اكثر إحترافية بكثير ويتيح لك تعديلها وتخصيصها لتتوافق مع صفحتك.

في المجمل الموقعين يستحقان التجربة، ويمكنك إستذخدام الإثنين والإستفادة من الخصائص التي يوفرها كل موقع

تعليقات

  1. شرح جميل لكن أخي كيف هو تغيير اللغة للعربية

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي9 أبريل 2015 1:17 ص

      نعم أخي محمد إن شاء الله سوف نشرح الموقع من جديد ولكن بتوسع أكثر ونشرح تفاصيل كثيرة جدا ومن ضمنها اللغة العربية وبعض الأمور الأخرى التي طلبها زوار كورسات أكاديمي

      حذف
  2. جزاك الله كل خير على الشرح الرائع والبسيط

    شكراً لك

    ردحذف
  3. محمد أمين9 أبريل 2015 4:36 م

    مجهود رائع كذلك الموضوع مميز
    رغم ان التكاليف كتيرة الى ان الربح جيد اذا احسنا الاستخدام

    ردحذف
  4. عندما ذخلت المدونة ووجدت موضوع جديد طرت من الفرحة أصبحت مدمنا على مدونتك و هي الصفحة الرئيسية في متصفحي.
    موضوع قمة في الروعة و غني بالمعلومات.
    يا رب يزيدك من علمه و ماله.

    ردحذف
  5. ناصر الشهري9 أبريل 2015 5:26 م

    اريد ان أسألك سؤال وارجو منك الرد عندما اصنع القائمة البريدية.
    ويكتب واحد اسمه وبريده الإلكترونى كيف ستصل لى المعلومات.
    لانى مبتدئ وامشى معك خطوة بخطوة :)
    وشكرا؟

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي9 أبريل 2015 7:05 م

      أهلا بيك اخي ناصر الموقع يتكلف بكل شيء أنت كل ما عليك هو تجهيز فورم جمع الإيميلات ومن ثم بشكل تلقائي سيتم اضافة كل الأعضاء للقائمة ويمكنك متابعة المسجلين من لوحة تحكم الموقع وأيضا يمكنك حدف أي إيميل وتعديل اي شي في القائمة وقتما أردت

      حذف
  6. بنت النيل9 أبريل 2015 6:21 م

    شكرا على الشرح الكافي و الوافي

    موفق بارك الله فيك أخي سفيان.

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا لك أخي رائع (y)

    ردحذف
  8. مشكووور جدا علي الشرح الاكثر من رائع أخي سفيان.

    ردحذف
  9. ناصر الشهري13 أبريل 2015 8:55 م

    جزاك الله خيرا يا اخي فى الله وشكرا ع المجهود ويارب يوفقك دايما

    ردحذف
  10. شكرا لفريق كورسات أكاديمي على هذا الجديد..في إنتظار تميزكم دائماً

    ردحذف
  11. يعطيك العافية .. جزاك الله خير شرح جيد ومعلومات مفيدة ورائعة

    ردحذف
  12. لقد كَانت مقالتكم مفيدة جداً بالنسبة لي..شُكراً لكم

    ردحذف
  13. شرح جيد ومفهوم وموضوع مرتب ومنسق
    شكرا لكم وجزاكم المولى خير جزاء.

    ردحذف
  14. الموقع ممتاز جدا
    لكن هل تتيحو للطلاب خصوصا الي هم سنه رابعه استخدام ميزة ارسال رسائل جماعيه لمجموعه من العملاء لانو نحتاج هذه الميزه في مشروع تخرجنا

    ردحذف
  15. موقع جيد وفقكم الله

    ردحذف

إرسال تعليق