حل مشكلة رفض قبولك في أدسنس



حل مشكلة رفض قبولك في أدسنس

حل مشكلة رفض قبولك في أدسنس
حل مشكلة رفض قبولك في أدسنس

لا شك أن أدسنس هو أفضل موقع للربح لأصحاب المواقع وخصوصا العربية فرغم أن أرباح المواقع العربية أقل من الأجنبية إلا أنه يبقى أفضل وسيلة للربح لأنه لا يوجد له منافس حقيقي وإن وجدت بعض المواقع المنافسة فهي تكون تحتوي على إعلانات سيئة أو تكون الأرباح فيها لا تقارن بأرباح أدسنس. لذلك أغلب الناس يحاولون التسجيل في ادسنس ولكن كثيرون هم الذين لم يقبل اشتراكهم، وفي هذا الموضوع سوف نشرح لكم كيف يتم حل هذه مشكلة رفض اشتراكك في جوجل أدسنس. دون الحاجة للإستسلام بل الأمر يمكن حله ولكن بشروط صارمة لأنك لن تقبل إذا راسلت أدسنس بل الأمر يحتاج لمجهود. والربح من أدسنس عموما ليس سهلا بل يحتاج لأن تبذل مجهودا حقيقيا وأن تكون متقنا لعملك وأن تقدم ما يفيد الزوار في الموقع.

أسباب رفض طلب التسجيل

هناك الكثير من الأسباب لرفض طلب التسجيل في جوجل أدسنس وهذه المشكلة يعاني منها المبتدئون بشكل كبير لأنهم ليسوا على دراية كافية بشروط أدسنس وأحيانا تجد البعض يطلب الإشتراك باستخدام موقع مخالف لشروط أدسنس وهذا يعتبر أحد أهم أسباب رفض اشتراكك. بالإضافة إلى محاولة الإشتراك بموقع رديء ومحتواه منقول وغير مفيد أو استخدام موقع عليه عقوبات.
لذلك أهم نقطة لقبولك في أدسنس هي جودة موقعك وهنا لا أتكلم على عدد المواضيع بل عن جودتها لأن أدسنس بكل صراحة يهمها المعلن بالدرجة الأولى لأنه من يدفع للجميع لذلك لضمان رضا المعلن لابد من الصرامة وعذدم قبول المواقع الضعيفة. وحين يتم رفض طلب التسجيل في أدسنس فهذا معناه أن موقعك ينقصه الجودة. أو قد يكون الموقع المستخدم للتسجيل ليس ملكا لك أو سبق واشترك في أدسنس وهذه المشكلة تحلص لمن اشترى دومين قديم بشكل كبير جدا.
ومن أساسيات قبول التسجيل في أدسنس هي امتلاك موقع قديم بحيث لا تفتح موقعك اليوم وتحاول التسجيل في أدسنس غدا فهذا لن يفيدك في غالب الأحيان. بالإضافة إلى ذلك لابد من النظر لمحتوى موقعك بحيث لابد أن يكون مفيدا وحصريا ولا يجب نقل المواضيع نهائيا وهذا أمر مهم جدا حتى يتم قبول اشتراكك في جوجل أدسنس.

ما الذي تفعه حين يرفض اشتراكك في أدسنس

أكبر خطأ يقع فيه المبتدئ هو مراسلة أدسنس مباشرة والإستفسار وهذا الأمر لن يفيدك كثيرا وقد يتأخر الرد..
لذلك كل ما عليك القيام به هو إعادة النظر في موقعك والتأكد من جودة المحتوى عن طريف فحص كل مقالات الموقع باستخدام موقع copyscape حتى تتأكد أن المواضيع حصرية. بعد ذلك تفحص كل موقعك وتتأكد أنك لا تستخدم اي مواد مخالفة لحقوق الملكية مثل نشر كتب أو برامج أو فيديوهات أو أي شيء ليس ملكا لك. 
وفي حال وجدت أن لديك مواضيع منقولة فعليك حدفها وكتابة مواضيع جديدة حصرية. والأمر الثاني بعد حدف المحتوى المنقول وجعل الموقع يحترم حقوق الملكية هو شكل الموقع وهنا لابد ان تعرف أن شكل الموقع مهم جدا لذلك لابد أن تستخدم قالب جيد للموقع يكون خفيف وخالي من الأخطاء ويتيح مكان لوضع الإعلانات بالمقاسات المتاحة في أدسنس.

قراءة شروط أدسنس

قد تكون هذه هي أصعب نصيحة يقدمها لك أحد ولكنها أهم نصيحة خصوصا لمن رفض اشتراكهم في أدسنس لأن السبب يكون في مخالفة قوانين أدسنس لذلك لابد أن تقرأ جيدا شروط أدسنس وترى هل لازال هناك خلل في موقعك حتى تقوم بتجاوزه وحل المشكلة .
نحن ذكرنا المشاكل الأساسية ولكن هناك مشاكل أخرى يقع فيها كثيرون وتتسبب في رفض اشتراكهم أهمها الترافيك الوهمي فكثير من الناس يشترون خدمات الترافيك من المواقع بأسعار زهيدة ويظنون ان هذا سيفيدهم ولكن يتفاجئون برفضهم من جوجل أدسنس. لذلك لابد من الإبتعاد عن شراء الترافيك إلا من الإعلانات في الشركات المعروفة والتي تقدم ترافيك حقيقي.

حل المشكلة وقبول عضويتك في أدسنس

بعدما قمت بمجهود كبير لتجاوز كل أسباب رفض اشتراكك في جوجل أدسنس الآن حان الوقت لقبول اشتراكك وهنا ستقوم بالرد على رسالة الرفض وذلك من خلال رابط الإعتراض الذي يكون مرفق مع رسالة رفض الإشتراك، قم بفتح الرابط وملئ البيانات وكتابة رسالة تقول فيها أنك قمت بمراجعة موقعك وحل كل المشاكل واعطي كل النقاط التي تم حلها. وبعد ذلك لم يبقى أمامك سوى الإنتظار حتى يصلك رد جديد وبنسبة كبيرة سيتم قبول حسابك لكن في حال الرفض مجددا لابد أن تتأكد من أنك قمت بحل كل المشاكل وأن تعيد مراسلتهم ولكن قم بكتابة تفاصيل واضحة وباسلوب واضح وبدون أخطاء وسوف يتم مراجعة طلبك وقبول حسابك.
ولكن في حال الرفض للمرة الثانية فقد يكون لديك مشاكل كبيرة عليك التأكد منها أو قد تكون لازلت تكرر نفس الأخطاء مثل الترافيك السيء أو المحتوى المنقول وغيرها من الأخطاء، لذلك من الأفضل أن تستعين بشخص مخترف حتى يساعدك في مراجعة موقعك وحل المشكلة بشكل اسرع.



تعليقات

  1. حسن الصاوي15 أبريل 2015 12:39 ص

    بـــارك الله فيكم على هذا الموضوع المميز..متميزين مجددا كعادتكم

    ردحذف
  2. حنان الحسيني15 أبريل 2015 12:44 ص

    شكراً على اهتمامكم ولكني قدمت طلبي لأدسنس بنفس بالطريقة التي طرحتموها سابقا وتم قبولي
    بارك الله فيكم

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم على هذا الموضوع القيم والمفيد جاري التطبيق
    تسلمو..

    ردحذف
  4. شكرا على التدوينة الرائعة المفيدة جاري التطبيق

    ردحذف
  5. لكن ادسنس لا تكترت للطلبات في بعض الاحوال

    ردحذف

إرسال تعليق