دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني



دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني

دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني
دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني


بعد الموقع الأول الذي شرحناه في الدرس الأول لدورة ربح آلاف الدولارات والذي كان مهما جدا للمصممين ولكل من يريد تحقيق ارباح كبيرة من التصميم، اليوم سنقدم ثلات مواقع مهمة ولكن هذه المرة ستكون مواقع مختصة في كل المجالات ومن بينها موقع عربي مفيد جدا للربح وهو موقع مستقل.

شرح موقع مستقل للربح من الأنترنت



دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني
دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني

موقع مستقل تابع لشركة حسوب وهو سهل جدا للعمل وكل ما عليك هو تسجيل حساب جديد وملئ بياناتك بشكل سهل وسريع ومن ثم عليك القيام ببعض المهام السريعة التي يطلبها منك الموقع، مثل تفعيل الإيميل وتأكيد رقم الجوال وتهيئة البروفايل الخاص بك، وكل تلك المهام البسيطة التي لم تأخد منك إلا دقائق قليلة حتى تبدأ العمل في موقع مستحل بشكل صحيح.

عند الدخول للموقع ستجد التعامل معه سهل للغاية وليس فيه أي تعقيدات وهذا يعتبر أهم ما يميز موقع مستقل عن باقي المواقع. بحيث سجد الكثير من الطلبات بأسعار معقولة تبدأ من 25 دولار وتصل لمبالغ كبيرة جدا. ولكنها في كل الأحوال لا تصل لمستوى المواقع الأجنبية ولكن أيضا لا يجب إغفال أن المنافسة في موقع مستقل أقل من المواقع الأجنبية وهنا أتكلم عن وجود المحترفين.

عيوب موقع مستقل

لا شكل أنه موقع جديد ولازال العمل فيه لم يصل للمستوى المطلوب، ولكن تعتبر أهم عيوب موقع مستقل هو كثرة المتطفلين، حيث تجد الكثير من العروض التي لا يكون لها اي أساس بحيث يكون صاحب العرض يريد المنافسة لا أكثر، ويقدم عروض خيالية ومستحيلة احيانا. كمثل الكثيرين في بعض الطلبات الذين تجدهم يعرضون خدماتهم بأسعار زهيدة جدا في حين تكون الطلبات صعبة ويستحيل تنفيذها بأسعار بسيطة. مثل تصدر جوجل أو برمجة موقع احترافي وهذا ما يجعل الموقع سيء كتجربة أولى لأي شخص محترف، لأنه يجد رداءة في العروض ويكون عرضه غالي جدا مقارنة مع عروض المتطفلين الذين لا ينفذون اي شيء.
العيب الثاني يكمن في الطلبات نفسها بحيث تجد الكثير من المستخدمين يطلبون خدمات صعبة جدا وبأسعار زهيدة، كمن يطلب تصدر جوجل ب 25 دولار ومن يريد برمجة موقع وإضافة العديد من الخصائص بنفس السعر. وهذا للأسف ما يجعل العمل في الموقع غير ممكن ويجعل الموقع نفسه لا يؤدي الغرض منه.

كيف تتعامل مع الطلبات في موقع حسوب

عند الدخول لموقع حسوب وتصفح الطلبات فعليك الإنتباه أولا لمدة التسليم، لأنها أهم نقطة ولابد الإبتعاد دائما عن العميل المستعجل الذي يريد تنفيذ الطلب في وقت قيلسي لأن هؤلاء في الغالب لا يقدرون العمل وستواجه مشاكل كبيرة معهم. وأيضا حتى تتيح لنفسك متسعا من الموقع للعمل بشكل صحيح ودون أخطاء. 

بعد ذلك تنظر للسعر الذي يعرضه العميل وتقيمه حسب تفاصيل الطلب. وهذا ما يستعدي الدخول للطلب وقراءة تفاصيله للتأكد من جميع النقاط المطلوبة. ومن ثم تستطيع تقييم الأمر واتخاد القرار النهائي. ولكن قبل الرد وعرض خدماتك لابد من الإنتباه لأمرين الأول وهو معرفة هل العميل مهتم حقا أم أنه فقط ينشر طلباته ولا يتابعها، وهذا يمكنك معرفته من خلال زيارة بروفايل العميل ومشاهدة آخر دخول له للتأكد أنه يتابع فعلا طلباته ويتواجد بشكل مستمر في الموقع. وينصح دائما بالإبتعاد عن العملاء المهملين الذين يضعون الطلب ويختفون لأيام طويلة. وآخر نقطة هي معرفة كم سيكون صافي أرباحك وهنا لابد أن تعرف أن موقع حسوب يخصم عمولة كبيرة 15% لذلك قبل عرض خدماتك احسب ربحك الصافي وقدم خدماتك بسعر مناسب آخدا في بالك عمولة الموقع.

شرح الربح من موقع freelancer


دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني
دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني

موقع freelancer من أقدم المواقع وهو نفس فكرة موقع مستقل والفرق الوحيد أنه موقع كبير جدا وقديم وهو من أول المواقع التي ظهرت في مجال العمل المستقل. مميزاته كثيرة جدا وأهمها وجود طلبات غير محدودة في كل المجالات. ولكن عيبه أنه يطلب الكثير من الإختبارات عند التسجيل لذلك يعتبر صعب قليلا على المبتدئين. خصوصا اليوم فموقع freelancer اصبح يطلب دفع مبلغ مقابل اجتياز الإختبارات وهذا الأمر ليس جيدا.

وفي العموما مشكلة مواقع العمل الحر التي تدفع مبالغ كبيرة هو أنك تبقى دائما تحت رحمة العميل بحيث أنت تقوم بمجهود كبيرة لتنفيذ العمل وتبقى في انتظار رأي العميل. بحيث يختاج واحدا من بين عشرات أو مئات العروض وهكذا يكون العمل صعب جدا ومرهق للغاية لأنك قد تقدم الكثير من العروض وتبذل مجهودا كبيرا ولا تحقق اي شيء. ولكن الميزة أنك لو وجدت فقط عرضين أو تلات عروض من عروضك قبلوا فانت ستحقق مبالغ كبيرة جدا منها. لذلك فالأمر يستحق التجريب.


شرح الربح من موقع odesk


دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني
دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني

موقع odesk من أقدم مواقع العمل الحر وهو من أفضل مواقع الربح لأنه يتوفر على طلبات كثيرة جدا ولكن عيبه مثل غيره من المواقع الأجنبية أنه يطلب اجتياز الكثير من الإختبارات في مجالات متعددة حتى يعطيك مصداقية كاملة أمام العملاء.
ونظام الربح فيه مثل موقع مستقل وأيضا مثل freelancer إلا انه في اعتقادي أفضل موقع وذلك لسهولة العمل فيه وأيضا لتوفره على إمكانيات كثيرة تساعد على الربح وعلى العمل بشكل أفضل من باقي المواقع.

نصائح عاملة للربح كمستقل

حتى تنجح في الربح كمستقل في أي مواقع سواء كان عربي أو أجنبي أول ما عليك القيام به هو عدم الدخول لتلك المواقع إلا عندنما تكون على دراية كاملة وأن تكون محترفا في مجال عملك. لأنك إذا كنت لا تزال مبتدئ فانت ستواجه صعوبات كثيرة. 
بالإضافة إلى ذلك عند الدخول وتصفح الطلبات لا تقم بوضع عروضك بشكل عشوائي ودون قراءة كل التفاصيل، بل عليك التمعن في كل صغيرة وكبيرة لأن اي كلمة ولو صغيرة تجعل تنفيذ العمل مستحيلا لذلك لابد أن تجنب نفسك الحرج. أيضا عند قراءة الطلبات لابد ألا تعرض خدماتك إلا في الطلبات التي يكون فيها كل التفاصيل واضحة ولا يوجد أي شيء غامض حتى لا تحصل أي مشاكل بينك وبين صاحب الطلب.

فيديو دورة ربح آلاف الدولارات الجزئ الثاني

تعليقات

  1. محمد أمين9 أبريل 2015 4:25 م

    الله يسعدك أخي على الدورة الرائعة

    أنت فتحت عيوني لأشياء جديدة

    وبارك الله فيك

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا لك سفيان... مقالاتك محفزة كتيرا و تفتح الشهية للعمل

    ردحذف
  3. ناصر الشهري9 أبريل 2015 5:20 م

    الله الله الله موقع رائع وشخص محترف فى انتظار مزيدك ....

    ردحذف
  4. ناتاشا ياسر9 أبريل 2015 5:40 م

    شكرا جزيلا لكم سريعاً ودونتم الجزء الثاني :) بارك الله فيكم

    ردحذف
  5. حنان الحسيني9 أبريل 2015 5:51 م

    درسان جيدان للغاية الدرس ... بارك الله فيكم على ما تقدموه من دروس وبالتوفيق لكم

    ردحذف
  6. بنت النيل9 أبريل 2015 6:01 م

    أشكر المدون كثيراً على هذه الشروحات والدورات.موقع رائع جدا بالنسبة لموقع في إنطلاقته.

    ردحذف
  7. اميرة فتحي9 أبريل 2015 7:42 م

    بارك الله فيك اخي سفيان على المجهود الرائع
    والله يا اخي مقالاتك تمنح الرغبة في العمل

    ردحذف
  8. شكرا اخي على الشرح المفيد
    ممكن تعملنا موضوع عن السيو وجزاك الله الف خير على المجهود

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي9 أبريل 2015 11:16 م

      أهلا اخت سمسمة إن شاء الله ليس هناك موضوع واحد عن السيو بل سيكون دورة متكاملة عن السيو سيتم نشرها قريبا

      حذف
  9. فؤاد فادي9 أبريل 2015 8:56 م

    أعشق هذا الموقع كلما أضفتم درس جديد فشكرا لكم

    وأتمنى إضافة درس حول طريقة ربط Paypal بالـ Payoneer
    هم لديهم نمشاكل ونحن تعبنا -_-

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي9 أبريل 2015 11:13 م

      هذا الموضوع مطلوب كثيرا ولكننا نريد تقديم موضوع متكامل ومفيد لذلك سوف يحتاج وقت حتى نقدمه

      حذف
  10. ليلى ناجي9 أبريل 2015 8:58 م

    موضوع هايل سواء الجزء الاول او الثاني بارك الله فيك

    ردحذف
  11. موضوع قيم في انتظار مواضيع كهذه

    ردحذف
  12. شكرا لك اخ سفيان اتمنى لك التوفيق

    ردحذف
  13. والله يا سفيان انت بتدي الواحد حماس وامل كبير جداااا..شكرا لك

    ردحذف
  14. شكرا اخي سفيان علي كل هده النصائح والمعلومات القيمة

    ردحذف
  15. شيخة بنت زايد14 أبريل 2015 10:20 م

    وربنا انت برنس ، شرح مفيش اسهل من كده ، بارك الله فيك

    ردحذف
  16. مشكور علي الشرح المفيد

    ردحذف
  17. حسن الصاوي15 أبريل 2015 1:04 ص

    شكرا لكم على المعلومات القيمة .. تسلم أيديكم وبارك الله فيكم

    ردحذف
  18. موضوع مفيد و فيديوهات في المستوى .
    جزاك الله خيرا على هاذا العمل المميز و ان شاء الله ينفع الاخوة.

    ردحذف
  19. شكرا لكم على المعلومات القيمة المهم هو العمل الجاد واتركها لربك

    ردحذف
  20. جزاك الله الف خير اخى الغالى

    ربح رائع

    اعطانى الهمه لفكرة اكثر من رائعه

    ردحذف

إرسال تعليق