كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو



كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو

كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو
كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو

كتابة موضوع يحترم شروط السيو في الوورد بريس

أهمية كتابة المواضيع بشكل متوافق مع شروط السيو تكمن في رفع إمكانية ظهور الموضوع في مراتب متقدمة في محركات البحث، لأنك بذلك تكون قدمت موضوعا محترما ومكتوبا بشكل يسهل فهمه من قبل عناكب محركات البحث. وهكذا تضمن أن من يبحث عن الكلمات التي تستهدفها سيكون بالتأكيد هناك فرصة كبيرة حتى يجد موضوعك ويستفيد منه. ولكن الشكل وحده ليس هو كل شيء، لأن محتوى الموضوع ومضمونه هو الأساس كما سبق وشرحنا في الجزء الخاص بأهم تحديثاث جوجل لذلك لابد أن تقدم معلومات مفيدة قبل التفكير في تهيئة الموضوع لمحركات البحث

الآن نحن سنشرح ما نسميه بال on page seo وهو كل ما يتعلق بالموضوع من ناحية طريقة الكتابة وأيضا من ناحية احتواء الموضوع على عناوين وصور واحتواء هذه الصور على كود ال alt والعنوان حتى يتم أرشفتها في محركات البحث بشكل صحيح. وتقدم لك إضافة إيجابية في جوجل. ويندرج في  ال onpage seo ايضا الروابط الداخلية والمصادر كما سبق وشرحناها في الموضوع الخاص بأهم مفردات السيو

كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو

نقوم أولا بكتابة موضوع جديد ثم نبدا في التعديلات المطلوبة. وأول ما علينا القيام به هو تخصيص العناوين بحيث نقوم بوضع العنوان الرئيسي في المكان المخصص له في الوورد بريس وبعد ذلك نذهب لمحتوى الموضوع ثم نحدد العنوان الأساسي ونقوم باختيار heading 1 من قوائم تخصيص الموضوع في الوورد بريس كما هو موضح في الفيديو.
بعد ذلك نقوم بتخصيص باقي العناوين ولكن هذه المرة سنختاج heading 2 للعناوين الثانية ولكن في حال وجود عناوين فرعية لابد أن تعطيها وسم ال heading 3 وهكذا تستطيع العمل بشكل صحيح وجعل عناكب محركات البحث تفهم جيدا محتوى المقال بشكل صحيح وتقدمه لمن يبحث عنه.
بعد ذلك نختار الكلمات المستهدفة كلها ونجعلها على شكل bold أو عريض ثم italic أو مائل وهذا الأمر لك الحرية في عدم تنفيذه ولكن نحن نفضل جعل بعض الكلمات مميزة ولكن من الأفضل ألا تبالغ في ذلك ولا تحشو موضوعك بالكلمات.

إضافة الصور وعناوينها وكود ال alt

لإضافة الصور في الوورد بريس تضغط على add media ثم تختار الصورة التي تناسبك وبعذ ذلك تكتب إسم الصورة وال alt والوصف الخاص بالصورة حتى يتم أرشفتها بشكل صحيح في محركات البحث. ويمكنك أيضا تصغير الصورة حتى تعرض بشكل مناسب داخل الموضوع.
بعد ذلك لابد من جعل الصورة تظهر محادية للفقرة الأولى من المقال في الجانب الأيمن أو الأيسر هذا فقط بالنسبة للصورة الأولى حتى تكون قريبة من المقدمة والتي تكون في الغالب عبارة عن ملخص للموضوع وتحتوي على كلمات دلالية.
أما فيما يخص باقي الصورة داخل الموضوع والتي يجب ألا تتعدى 3 صور يمكن جعلها في وسط المقال، لأن هذا لن يسبب أي مشاكل. بالنسبة لعدد الصور يمكن أن تكون أكثر من ذلك في حالة كتابة شروحات مصورة وهنا لابد من ضغط الصور حتى لا تتسبب في ثقل الصفحة. وسوف نقدم لكم شرح مبسط لطريقة ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها في وقت لاحق.

إضافة الوصف والكلمات الخاصة بالموضوع

بعد الإنتهاء من تهيئة الموضوع لمحركات البحث سننزل للأسفل وسنجد مكان مخصص لكتابة العنوان والوصف والكلمات المستهدفة وفي هذا المكان لابد من الحرص على كتابة عنوان الموضوع بحيث لا يتعدى 60 حرف أما الوصف فيجب أن يكون لا يتعدى 150 حرف. وهذا الأمر ضروري حتى يظهر العنوان والوصف كاملا في محركات البحث ويستطيع الباحث عن الموضوع فهم فكرة الموضوع بشكل صحيح. ولا تنسى كتابة وصف ملخص لمعنى الموضوع ويمكن نقل جزء من مقدمة الموضوع شرط أن تكون فيها كلام واضح وليس مجرد النقل لملئ الفراغ فقط.

 أما فيما يخص الكلمات فأنت من المفترض أن تكون جهزت الكلمات مسبقا والتي ستضعها في المكان المخصص، لكن هنا لابد أن تختار كلمات قليلة ولا تحشو الكلمات لأننا سبق وقلنا أن تحديثاث جوجل تحارب حشو الكلمات.
بعد الإنتهاء من كتابة كل شيء ستجد بعض النقاط التي يتم تنبيهك لها من قبل إضافة yoast wordpress seo وهي مهمة جدا حتى تعرف هل أتممت تهيئة الموضوع لمحركات البحث بشكل صحيح أو لأ.
بعد الإنتهاء من ضبط كل إعدادات السيو كل ما عليك هو إضافة الأقسام والتاجات tags التي ستنشر فيها الموضوع.
بالإضافة إلى كتابة العنوان والوصف الخاص بالفيس بوك والصورة التي سيتم استخدامها للنشر على الفيس بوك.
وفي الأخير تقوم بنشر الموضوع والتأكد من أن حالة السيو جيدة وأن اللون أخظر وهكذا تعرف أن موضوعك مكتوب بشكل صحيح.


نصائح لكتابة موضوع جيد ويحترم شروط السيو

حتى تضمن كتابة موضوع يحترم شروط السيو عليك أولا اختيار كلمتين أو ثلاثة على أكبر تقدير وأيضا تجنب حشو الكلمات الدلالية داخل الموضوع بدون سبب لأن هذا الأمر لن يفيدك بشيء بل سيضرك. بعد ذلك لابد أن تقوم بكتابة موضوع بلغة سليمة وأسلوب بسيط يفهمه الزائر ويكون منسق بشكل جيد. ويمكنك تغيير ألوان العناوين حتى تعطي لموضوعك شكلا أنيق. ولا تنسى كتابة موضوع يكون به عدد كلمات يتجاوز 300 كلمة حتى يكون به معلومات كافية ومفيدة للزائر. وعليك دائما تجنب تكرار نفس الكلام حتى لا يشعر الزائر بالملل وهو يقرأ مواضيعك لأننا كما قلنا في مقدمة دورة السيو أن السيو هو تهيئة الموقع للزوار أولا لذلك كلما حافظت على الزائر لمدة اطول كلما كان تقييم موقعك إيجابيا. هكذا ستضمن العمل كمحترفي السيو.

شاهد فيديو كتابة موضوع متوافق مع شروط السيو


تعليقات

  1. شرح مفهوم وفيديو واضح بارك الله فيك أخي سفيان على هذه الشروحات القيمة

    ردحذف
  2. كمال الدين محمد27 أبريل 2015 3:03 م

    شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد بارك الله فيك وفي انتظار باقي الدورة

    ردحذف
  3. حنان الحسيني27 أبريل 2015 3:08 م

    يسعدني كثيراً قراءة مواضيعكم الجميلة ♥ سلمتم

    ردحذف
  4. الشرح في الفيديو جميل جدا وصوتك رائع أخي صفيان :) شكرا لك

    ردحذف
  5. سلمت يدآك.. على جميل موضوعك وحسن ذآئقتك يعطيك العافية

    ردحذف
  6. ناتاشا ياسر27 أبريل 2015 3:32 م

    كنت في إنتظار طرح هذا الموضوع بشوق ... أشكركم جزيلا على الجهد المبذول

    ردحذف
  7. مصطفى بن عيسى27 أبريل 2015 3:37 م

    بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز ننتظر منك المزيد

    ردحذف
  8. كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
    شكراً لك وبارك الله فيك اخي ...

    ردحذف
  9. شكرا لِـ فريق كورسات أكاديمي على هذا الدرس الموفق والمفيد

    ردحذف
  10. مشكورور على الموضوع الرائع وعلى الافكار المفيدة
    اتمنى لك المزيد من التالق والتميز

    ردحذف
  11. ملك بن يوسف28 أبريل 2015 10:13 م

    درس موفق وجميل بارك الله فيك
    أخي سفيان هل هناك دروس قادمة طرق تعديل قوالب البلوجر لتتوافق مع الجوال ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات اكاديمي30 أبريل 2015 9:05 م

      أهلا بيك أخي، سنحاول تقديم شروحات قريبا في التصميم والبرمجة ولكن المشكلة أن هذه الشروحات صعبة وتحتاج لتحضير كبير جدا حتى نشرح بشكل مبسط لأنه لا نريد إضاعة الوقت في شروحات لا يفهمها أحد. لذلك نحن نحاول الوصول لصيغة مبسطة لبعض النقاط حتى يستطيع الجميع الإستفادة

      حذف
  12. قبل قراءة هذا الدرس كُنت أعاني كثيراً في نشر التدوينات لأنيي مبتدئ في الوورد بريس لكن بعد قراءة هذا الموضوع أصبحت أفهم الكثير

    بارك الله فيكم إخواني

    ردحذف
  13. شكرا لكم على هذا الشرح المميز كتميزكم
    تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح

    ردحذف
  14. اسمهان عيساوي28 أبريل 2015 10:29 م

    بارك الله فيك على الدرس والشرح القيم والمميز

    وفي انتظار جديدك الأروع والمميز وكل التوفيق لك يا رب
    تحياتي

    ردحذف
  15. محمد بن دحمان28 أبريل 2015 10:33 م

    موقع رائع جدا بالنسبة لموقع في بدايته أنار الله دربكم :)

    ردحذف
  16. يعطيك الف الف عافيه كورس رااائع ومفيد ................ ننتظر مزيدكم

    ردحذف
  17. أخي سفيان .. بعد إنتهاء هذا الكورس هل هناك دروس في الفوطوشوب والتصميم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي30 أبريل 2015 9:01 م

      أهلا بيك أخي، بخصوص دورات عن التصميم نفكر في الأمر ولكن نحن نريد أن نقدم شيء مفيد وبأسلوب جديد لذلك دورة التصميم ستحتاج وقت حتى نحضرها جيدا

      حذف
  18. صادق عبد اللطيف28 أبريل 2015 10:44 م

    ربي لايحرمنا من دوراتكم وشروحاتكم بارك الله فيكم

    ردحذف
  19. كل الشكر لكم عل ماتقدمونه ودائما بأنتظار جديدكم الشيق

    ردحذف
  20. تسلم ايدك ياأخوي مجهود جميل منك

    ربنا يبارك فيك

    تقبلى مرورى

    ردحذف
  21. شكرا لك اخي علي هذه التدوينه الرائعه ومزيد من التقدم والازدهار

    ردحذف
  22. والله انى اعجز عن شكرك لهذا الموضوع الاكثر من رائع حقا لقد استفدت منه الكثير واعدك على دوام المتابعة لكل اعمالك واتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والازدهار باذن الله سبحانه وتعالى

    ردحذف

إرسال تعليق