أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب - الجزء الثاني



أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب - الجزء الثاني

أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب
أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب

هل تعاني من مشكل قلة المشتركين على قناتك في اليوتيوب؟، هل عانيت كثيرا من هذا المشكل وتبحث عن حل؟، إذن أنت في المكان الصحيح، فلا تقلق لست وحدك من يعاني من هذا المشكل، فقد أرق هذا الأمر الكثير من أصحاب القنوات على اليوتيوب، لذا نحاولة في سلسلة مواضيع أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب تقديم نصائح فعالة وغير مضرة لحل هذا المشكل.

التفاعل مع الأسئلة

يطرح المشاهدون بعض التساؤلات، في تعليقلات على فيديوهاتك في اليوتيوب، فيجب إيجاد حلول لمشاكلهم التي تكون في معظم الأحيان سهلة بالنسبة لك، لذلك لا يجب إهمال أي سؤال والرد عليه ومحاولة تقديم الدعم لي شخص يطلبه منك، لأن هذه الطريقة تعتبر الأولى من ناحية كسب مشتركين ومتابعين دائمين، فأنت تسر خاطرهم بذلك، فيصبحون متابعين مخلصين لك.

طلب الإشتراك من المشاهدين

نلاحظ أن كل القنوات المشهورة، لها صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفايسبوك، الذي يعتبر بدوره أيضا منصة كمواقع تبادل الإعلانات، حيث تضع روابط فيديوهاتك فيها أولا، ثم تطلب منهم الاشتراك للمزيد من الفيديوهات على سبيل المثال، وبما أنهم جمهورك فبالتأكيد، أن اغلبهم سيشتركون، فهذه أيضا طريقة فعالة.

تنظيم الأفكار ومراجعتها مسبقا

قبل طرحك لأي فيديو، ولضمان رواجه لدى المشاهدين، قف وقفة مع نفسك، وضع أمامك قلم وورقة، ثم ضع عنوان الفيديو كبداية، ثم نظم أفكارك، بشكل تسلسلي وكتابة نبذة مختصرة عن الفيديو في ورقة، ثم حاول ولو بشكل عام ومجمل نوعا ما من تحديد ما ستقوله في الفيديو وذلك حتى تتجنب الأخطاء أو الارتباك، الذي لا يحبذه معظم المشاهدين أن يكون في الفيديوهات حيث وبما انك حظرت من قبل فستكون واثقا من نفسك، وستصل المعلومة إلى المشاهد بطريقة سلسة ومفهومة.

بالطبع التحظير يكون في المواضيع الصعبة والطويلة والتي قد تنسى بعض نقاطها اما في الفيديوهات السهلة يمكنك فقط تنظيم أفكارك قبل التسجيل وتحديد النقاط التي سوف تتكلم عنها بالتسلسل حتى لا تضيع وقتا طويلا في تكرار التسجيل أو في المونتاج.


وضع زر الاشتراك

عليك أن لا تنسى شيء مهم وهو زر الاشتراك، ومن المستحسن أن تكون في نهاية الفيديو، خاصة إن كان الفيديو فيه شيء مفيد وحصري، حيث بعد أن يرى المشاهد المضمون وتعمل معه الطريقة سيكون ممتن لك ولن يجد ما يشكرك به سوى الاشتراك في قناتك، حيث إن وضعتها في البداية لن يعيرها اهتمام بالغ. 

تقديم فيديوهات مفيدة وحصرية

تعتبر الفيديوهات الحصرية عامل مهم في ونجاح القناة على اليوتيوب، فالمشاهدون يتطلعون دائما إلى المزيد، حيث إن وجدوا هذا العامل في قناتك سيحبذونها ويتصفحونها دائما أملين في العثور على فيديوهات حصرية لم يروها من قبل خاصة إن كان طرح هذه الفيديوهات بشكل يومي فهذا أيضا من شأنه أن يكسب قناتك زوار دائمين وهذا سيؤثر إيجابيا ويرفع عدد المشاهدات والمشتركين في القناة.

النشر اليومي

حاول أن تنشر كل يوم فيديو، أو كل يومين أو حاول كحد أقصى أن تنشر كل أسبوع، ومن المستحسن أيضا أن يكون معدل النشر ثابت يعني كل يوم فيديو، أو كل أسبوع فيديو بحيث يعتاد متابعوك على هذا الوقت، وبالتالي ستضمن المشاهدات بعد نشر أي فيديو وهذه الطريقة مهمة جدا للحفاظ على المشتركين وعدم فقدانهم.

عدم استخدام مواقع التبادل وشراء الخدمات

من المستحسن عدم استخدام مواقع التبادل وشراء خدمات لزيادة المشتركين، لأن مواقع التبادل مهما قيل عنها تبقى غير مفيدة كون المشتركين في الغالب لا يهمهم متابعتك بل كل همهم جمع النقاط لذلك لا أحد يستخدم حسابه الأصلي للمتابعة بل يكون فقط حساب وهمي يستخدمه لكسب النقاط. أما شراء الخدمات سواء كانت مشاهدات أو مشتركين للقناة فيعتبر الأمر مشابها بل أسوأ من مواقع التبادل لأن كل بائعين الخدمات يقدمون خدمات رديئة وبالخصوص الخدمات الخاصة بمشتركين اليوتيوب لأن كل المشتركين وهميين ولا أحد يبيع مشتركين حقيقيين على الإطلاق. أما المشاهدات فيمكن أن تكون حقيقية ولكن الأمر غير مضمون لأن أغلب هؤلاء يستخدمون طرقا مخالفة وبالتأكيد سوف تتسبب في حدف فيديوهاتك من اليوتيوب. لذلك وجب الإنتباه وفي حال شراء خدمات لابد أن تتأكد بنفسك ولا تعتمد على آراء من قبلك.


تعليقات

  1. كنت في إنتظار الجزء الثاني بشوق
    دائما في إنتظار جديدكم المشوق شكرا لكم

    ردحذف
  2. موضوع مميز يعطيكم الغافية

    ألف شكر لكم أنتظر منكم الدروس الباقية

    ردحذف
  3. أفادنمي الدرس بـــــــارك الله فيكم ... وفقكم الله بما فيه الخير

    ردحذف
  4. ناتاشا ياسر10 أبريل 2015 5:35 م

    ه حربت اللعديد من المواقع التي تقدم خدمات بيع الزيارات مثل خمسات ومستقل,ولكن معظم البائعين في مثل هذه المواقع يستعملون البرامج مثل Hitleap وغيرها لجلب الزيارات ... تعلمت أن شراء هذه الخدمات لا يفيد وكلها زيارات وهمية

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي10 أبريل 2015 7:17 م

      نعم اخت ناتاشا الخدمات المعروضة في تلك المواقع كلها مضيعة للمال ولن تستفيدي من تلك الخدمات لأنها تكون رديئة

      حذف
  5. جربت كل مواقع التبادل وجلبت مشتركين بالآلاف للقناة لكن ولا واحد فيهم متفاعل -_-

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي10 أبريل 2015 7:14 م

      نعم أختي الكريمة هذا ما يحصل للجميع لذلك ننصح بعدم إضاعة الوقت في تلك المواقع والتركيز على العمل الحقيقي للحصول على مشتركين متفاعلين في القناة

      حذف
  6. اشكرك من كل قلبي اخي سفيان والله العظيم انت رائع

    ردحذف
  7. أشكر فريق كورسات أكاديمي جزيل الشكر على ماتقدمون من دروس ودورات مفيدة

    ردحذف

إرسال تعليق