أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب - الجزء الثالث



أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب - الجزء الثالث

أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب
أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب

كل من فتح أدسنس لأول مرة، سيعاني لا محالة من مشكلة لا طالما عانى منها الكثيرون من قبله، ألا وهي الربح الضئيل، خاصة وخاصة أقول أصحاب اليوتيوب بارتنر والأدسنس المستضاف، فالربح منه قليل وقليل جدا لذا اليوم قررت أن أقدم لكم بعض النصائح لزيادة الأربح من الأدسنس. بعيدا عن الطرق المضرة التي لا تفيد بشيء، اليوم سنقدم لكم نصائح تفيدكم حقا لأنها الأساس حتى تبدأ في تحقيق ارباح جيدة وتنشط فيديوهات بالمشاهدات وقناتك بالمشتركين.

فتح قناة ومدونة معا

صحيح هناك من حقق الأرباح من حساب الأدسنس المستضاف ومن قناة اليوتيوب فقط لكن الطريق صعب وشاق جدا، لأن العمل على الفيديوهات يحتاج وقت طويل.  لذا لا بد من فتح قناة يوتيوب و مدونة وربطهما بنفس الحساب لتحتسب زياراتهما معا في حساب واحد، وبذلك يكون لحسابك مصدران لجلب الزيارات وتحقيق الأرباح.

الإختيار الصحيح للفيديوهات

أهم نقطة للربح من اليوتيوب هي إختيار الفيديوهات، وإذا كنت تعمل بشكل عشوائي فأنت بالتأكيد ستضيع الكثير من الوقت في رفع فيديوهات لا تحقق لك أي أرباح تذكر. لذلك لابد قبل رفع أي فيديو أن تقوم بالتأكد أنه سيأتي ببعض المشاهدات، خصوصا لمن يعمل على جلب فيديوهات بدون حقوق كما شرحنا في دورة الربح من اليوتيوب. لأن اهم نقطة هو الإختيار الصحيح للفيديوهات ونشر الفيديوهات المفيدة.

جعل الزائر يتصفحهما معا

إذا وضعت فيديو تشرح فيه موقعا ما، فلا تضع رابطه مباشرة في الفيديو، بل ضع رابط التدوينة في وصف الفيديو، حيث أكتب وعلى سبيل المثال: ستجد كل الروابط هنا حتى يزور كل المشاهدون المدونة، و بوضعك الفيديوهات في التدوينات ستكتسب مشاهدات، وبذلك تستغل المدونة لجلب مشاهدات، وفي نفس الوقت تستغل القناة لتجلب زيارات.

تكلم عن المواضيع المهمة

عليك دائما متابعة الأخبار واختيار موضوع يعتبر حديث الساعة، والجميع مهتم بالحصول على أخبار مستمرة حياله، لأن العمل على المواضيع الأكثر شهرة في فترة ما هو أساس الربح، حيث تضمن أن الجميع يبحث عن أي جديد وأنت ستكون من اللذين يقدمون الجديد، مثلا: في مناسبة كاس العالم، هناك الكثير من الناس لم تتسنى لهم فرصة مشاهدات المباريات، ضع أنت مثلا ملخص للمباريات أو أهداف المباراة، وحتى أخبار اللاعبين وهكذا وبفضل هذه المواضيع ستكسب الكثير ولكن أيضا سيحتاج منك الأمر للكثير من الجهد حتى تعمل بشكل صحيح. لأن الربح ليس سهلا ولابد أن تقوم بمجهود حتى تحقق أرباحا ترضيك.

النشر في المواقع

بعد نشرك لتدوينة أو فيديو لا تتوقف وتنتظر مجيء المزيد من المشاهدات، بل انشره في منتديات نشيطة ولها علاقة بموضوع الفيديو، وحاول دائما النشر في منتديات بها أعضاء متفاعلين ولا تضيع وقتك في النشر في منتديات ضعيفة أو منتديات متخصصة في مجالات غير مجال الفيديو الذي تقدمه، هكذا  ستكتسب مشاهدات أيضا متابعين دائمين يرتقبون مواضيعك التي تنشرها بشغف. 

بالإضافة إلى احتمال اشتراك أغلبهم في قناتك، بالإضافة إلى ذلك حاول النشر في بعض جرو بات الفايسبوك ولكن لا يجب المبالغة بل أنشر فقط في الجروبات التي تسمح بالنشر وتكون لها علاقة أيضا بموضوع الفيديو حتى لا يتم طردك وحتى تستفيد من أعضاء الجروب، ولكن عليك الا ترتكب أي خطا يتسبب في حظرك، ولا تبقى تنشر روابط في كل مكان، وخصوصا الصفحات لا يجب أن تنشر فيها لأنه لا يوجد صفحة محترمة تسمح بنشر الروابط وإن نشرت في اي صفحة سوف يتم حظرك وهذا أمر سيء، لأن كثرة الحظر ستسبب إغلاف حسابك على الفيس بوك أو حظر الرابط نهائيا. لذلك ننصحك بالنشر في عدد قليل من الجروبات وأن تنشر بنفسك دون استخدام اي برامج حتى لا تتضرر.

طلب التفاعل

إن وجدت طريقة حصرية ومفيدة فلا تنشرها مباشرة، بل قل للأعضاء مثلا أنك إن وجدت تفاعل في الصفحة سوف تكشف عن سر مهم، سواء تنشرها في صفحة الخاصة أو في مدونتك أو تقوم بعمل فيديو تقول فيه هذا الكلام، وأهم شيء عليك الالتزام بما وعدت به لكي لا تفقد المتابعين، بحيث إن التزمت بما قلته فستكتسب مصداقية، وكلما طلب منهم لايكات أو تفاعل في اي موضوع سينفذون ما تقول دون تردد. وعليك دائما عدم المبالغة في طلب التفاعل لأن كثرة الطلب سيكون لها تأثير سلبي. حاول فقط طلب التفاعل في أوقات قليلة او حين تجد أن بعض المواضيع الهامة ليس عليها التفاعل الكافي، وقتها يمكنك طلب ذلك. مع تقديم الجديد كمكافئة للأعضاء والمتابعين.




تعليقات

  1. ناتاشا ياسر13 أبريل 2015 2:36 م

    الموضوع جيد , ومع هذه اللنصائح نحتاج لبعض الذكاء بالطبع

    ردحذف
  2. حسن الصاوي13 أبريل 2015 2:41 م

    شكراً لكم على هذه الدروس القيمة بالتوفيق للمزيد القادم إن شاء الله.

    ردحذف
  3. موضوع شيق بارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  4. السلام عليكم فريق كورسات أكاديمي ..

    لدي قناة يوتيوب مربوطة بأدسنس أريد تقديم شروحات البرامج والمواقع الربحية لكن لاأريد التكلم في الشروحات فقط أكتب الشرح وبما أن الصوت سيبقى فارغ علي ان أضيف شيء ولكني سمعت أن أدسنس تمنع الفيديوهات التي فيها موسيقى فماذا أضيف مثلا ؟

    وشكرا لكم.

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي13 أبريل 2015 5:09 م

      الممنوع هو الملفات اللي عليها حقوق ملكية، لذلك يمكنك البحث عن موسيقى بدون حقوق ملكية وهي موجودة بكثرة على اليوتيوب ويمكنك استخدامها لفيديوهاتك دون أي مشاكل

      حذف
  5. شكرا لك أخي سفيان على هذا الدرس الحصري القيم

    بارك الله فيك

    ردحذف
  6. حنان الحسيني13 أبريل 2015 6:00 م

    شكرا لكم على هذا الدرس

    أتمنى أن يكون هناك دورة قادمة تشرح طريقة انشاء حساب مطور google play ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي22 أبريل 2015 2:02 م

      إن شاء الله سنحاول عمل شرح مفصل وهناك أمور أخرى نجهز لها ولكن هناك بعض النقاط التي تسبب في تأجيل هذه المواضيع

      حذف
  7. مشكورين كثيراً لقد أفادني هذا الدرس حقا تسلموا

    ردحذف
  8. كنت في أنتظار الجزء الثالث من هذا الموضوع ولم أتوقع أنكم ستقومون بطرحه بهذه السرعة

    سرعة وإتقان الله يبارك

    ردحذف
  9. معلومات رائعة، موضووووع قيم و مهم و موفق و مفيد…
    بوركت جهودك، و جزاك الله خير الجزاء

    ردحذف
  10. مقالة مميزة وأفادتني كثيراً….شكرا لموقع كورسات أكاديمي…في إنتظار المزيد من جديدكم المميز

    ردحذف
  11. شكرا على النصائح الجميلة

    ردحذف
  12. حنان ايت العسري13 أبريل 2015 8:48 م

    الف شكر اخوي ..لو سمحت عندي سؤال اتمنى الاجابه عليه ظروري انا عندي قناه خاصه باليوتوب وقناتي تضم اعمالي الخاصه واريد التروج الممول لها لاكني اجهل الطريقه علما اني سالت احد البنوك فقالو لي يجب الحصول على بطاقه ائتمانيه وشحنها لاكن حقيقه لا اعرف كيف استخدمها اتمنى مساعدتي ولك خالص التقدير

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي13 أبريل 2015 11:56 م

      أهلا بيك اخت حنان, فعلا انت بحاجة لفيزا ولكن ليس اي فيزا لأننا في العالم الثالث بنوكنا تصدر فيزا غير قابلة للتعامل خارج البلد... لذلك أنت بحاجة لفيزا تتيح الدفع الإلكتروني الدولي اولا، وبعد ذلك الأمر سهل وكل ما يلزم هو الدخول لأدووردز وعمل الإعلان للفيديوهات او اي شركة إعلان أخرى....

      حذف
  13. شكرا علي الاسرار انتم الافضل تم اضافتكم الى المفضلة شكرا ...

    ردحذف
  14. شكرآآ لكـ على المقآل الرآئـع

    ردحذف
  15. أخي هل وضع روابط المشيرة الى مواقع اخرى مخالفة لسياسة يوتيوب؟

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي13 أبريل 2015 11:52 م

      لم أفهم جيدا سؤالك...

      حذف
  16. شيخة بنت زايد13 أبريل 2015 8:58 م

    هل يمكنني اعادة مونتاج الفيديو والربح منه هل هذه الطريقة شرعية

    ردحذف
    الردود
    1. كورسات أكاديمي13 أبريل 2015 11:48 م

      الطريقة غير شرعية لأنها تعتبر سرقة وتعدي على حقوق الملكية وهذا سيتسبب في إقفال حسابك عاجلا ام آجلا...

      حذف
  17. موضوع مفيد جدا لزيادة مشاهدات اليوتيوب. فيه نصائح مفيدة وفعلا انا كنت بطبق بعضها واستفدت منها كتير

    ردحذف

إرسال تعليق