دورة الربح من موقع مايكروات الجزء الثاني



دورة الربح من موقع مايكروات

دورة الربح من موقع مايكروات
دورة الربح من موقع مايكروات 

بعدما شرحنا أخطاء منفذي المهام في الدرس الأول، في هذا الدرس سوف نتكلم عن الأخطاء التي يرتكبها المستثمرون أو الباحثون عن العمال، قبل الحديث عن أخطاء أصحاب المهام لابد من تنبيه منفذي المهام من الإبتعاد عن بعض الأفعال الصبيانية التي تتسبب في إقفال حساباتهم في موقع مايكروات وضياع كل مجهودهم. بحيث حين يطلب منك نشر موضوع معين على تويتر أو فيس بوك فعليك نشره وعدم حدفه إطلاقا لأن هذا سيتم كشفه من قبل صاحب الطلب وسوف يراسل الموقع وسيتم حظر حسابك نهائيا.
لذلك قبل التفكير في حدف روابط نشرتها فكر بمنطق معاكس، تخيل لو أنك نفذت المهمة وتم قبولها فعلا ولكن بعد يومين تم استرجاع المال فهل هذا الأمر مقبول. لذلك كما تريد ان تكسب ويبقى الرصيد في حسابك فأصحاب المهام أيضا يريدون ان تنفذ المهمة وألا تغش في تنفيذها. لذلك إذا كنت ستحدف الروابط فمن الأفضل عدم تنفيذ المهمة لتحافظ على حسابك.

قبل الحديث عن الأخطاء لابد من أن ننبه أصحاب المهام بالتسامح قليلا في بعض الأمور البسيطة ولكن لمرة واحدة مع كل عضو بحيث نعطي له فرصة للربح ولكن إذا وجدنا الأمر يكرر بشكل كبير فلابد أن نكون صارمين. 
عندما تقدم مهمة معينة ويتم تنفيذها من قبل بعض الأعطاء سوف يظهر لك تنبيه باللون الأحمر يشير إلى وجود مهام تحتاج للمراجعة. وعند التوجه سوف تجد قائمة المهام التي قدمتها مع رقم عدد الخدمات المنفذة التي تحتاج لمراجعتها من قبلك. 
عندما تفتح تلك الخدمات التي تكون قيد المراجعة ستجد كلمة "إثباب" تضغط عليها لتقوم بمراجعة العمل الذي نفذه الأعضاء وإما أن ترفضه أو تقبله حسب جودته. ستجد أحيانا أن من نفذ الطلب نسي بعض النقاط البسيطة مثلا عندما تطلب وجود كلمة معينة في التعليق ينساها أو ينسى أن يضع نص التعليق في خانة الإثباب وكل تلك الأمور البسيطة . هنا يمكن تجاهل الأمر وقبول الخدمة التي نفذها العضو ولكن مع تذكر إسمه وفي حال وجدناه يكرر نفس الخطأ في مهام أخرى لابد من الصرامة حتى ننبهه لأن بعض الأعضا يستسهل ويعمل بشكل سيء لذلك لابد ان ننبهه حتى يصبح أكثر حرصا على تقديم المطلوب منه.

ماهي أخطاء أصحاب المهام 


كشخص تبحث عن منفذي الخدمات ستجد نفسك تبالغ في طلباتك لذلك نحن اليوم سنحاول أن نساعدك على فهم الطلبات المبالغة فيها حتى تتجنبها وتستطيع طلب أمور ممكنة ومناسبة للمبلغ الذي تدفعه، وحتى تضمن تنفيذ المهام التي تريد وتحقق النتائج المرجوة منها.
وأول الأخطاء التي قد يرتكبها أصحاب المهام هي سوء إختيار العنوان المناسب، بحيث يكون الشخص مشتت التفكير فلا يستطيع شرح طلبه وهنا نريد أن نقول أن العنوان فقط لتوضيح الفكرة وليس لشرح التفاصيل لذلك لا يجب تحميله أكثر من اللازم. وهنا لو كنت تريد تعليق على موضوع أو فيديو أو نشر مقالك في مواقع التواصل الإجتماع فكل ما عليك هو أن تكون مباشرا في العنوان حتى يفهمك منفذو المهمة بشكل صحيح.

بعد ذلك تنتقل لكتابة المطلوب بالتفصيل والإثباتات المطلوبة. وهنا يكون الخطأ الأكبر من قبل العديد من الناس. بحيث نجد الشخص يبالغ في طلبه لأنه يحس بأن المبلغ المدفوع كبير ويريد ان يحصل على أكبر قدر ممكن من الإستفادة. ولكن هذا الأمر يتسبب بعدم تنفيذ المهمة وخسارة المال والوقت.

مثلا لنفترض أننا نريد تعليقات على فيديو معين. هنا الأخطاء التي يرتكبها البعض في مثل هذه المهام هي طلب مشاهدة الفيديو كاملا ويضع شروطا أخرى مثل كتابة تعليق مكون من اربعة أسطر مع طلب نشر الفيديو وعمل لايك له.
المشكلة هنا في نقطتين الأولى في مشاهدة الفيديو كاملا وهذا الأمر غير ضروري وغير ممكن لأن منفذ المهمة لن يستطيع مشاهدة الفيديو كاملا بالخصوص لو الفيديو طويل لذلك هذا الشرط لا داعي له، لأنه في كل الأحوال سيضطر منفذ الخدمة لمشاهدة جزء من الفيديو حتى يستطيع كتابة التعليق بشكل صحيح لذلك لا يجب طلب مشاهدة الفيديو كاملا.

بالإضافة إلى ذلك لدينا خطأ آخر وهو المبالغة في طلب التعليق بحيث لو وضعنا شرط وجود 4 أسطر في التعليق فهذا عامل سلبي سيجعل منفذ المهمة غير قادر على تنفيذها لأنه مهما فكر يصعب عليه كتابة تعليق من 4 اسطر وسيتجد نفسه يكرر كلامه عدة مرات لملئ الفراغ. لذلك هنا الأمر ليس مهما بل يكفي طلب سطر أو سطرين حتى يتمكن منفذ المهمة من كتابة تعليق جيد وبه كل التفاصيل الممكنة. وهكذا تضمن تنفيذ المهمة وأيضا تضمن الإستفادة كما تريد. وأيضا لا داعي لاختصار الرابط لأن الأمر ينفر منفذي المهام لعدم قدرتهم على معرفة الرابط الحقيقي. وأيضا عند كتابة رابط ضعه في سطر لوحده حتى يستطيع منفذ المهمة نقله.
وبعد ذلك حاول أن تكون واضحا في الطلبات خصوصا في الأمور المطلوبة لإثبات تنفيذ المهمة على سبيل المثال إذا أردت طلب إسم صاحب التعليق فعليك كتابة ذلك بحيث تطلب الإسم المستخدم للتعليق ولا تكتب ضع إسمك، لأن البعض يضن أنك تريد منه أن يكتب إسمه الحقيقي. لذلك حاول عند طلب إثبات تنفيذ المهمة أن تكون واضحا في تعبيراتك حتى تتجنب الأخطاء البسيطة وسوء الفهم.

ولكن قد يكون المثال الأول سهل لذلك دعونا نأخد مثالا أصعب وأكثر تعجيزا. لذلك نطلب مثلا النشر على حساب تويتر أو فيس بوك. في مثل هذه المهام لابد من الإنتباه حتى لا تطلب أمورا مستحيلة وتخسر. فمثلا عند طلب النشر في تويتر يجب أن نكون معقولين في التفاصيل فلا يجب أن نطلب النشر في حساب به 5000 صديق وأن يكون مر عليه سنتين ونشترط التفاعل اليومي في الحساب ومن ثم نضيف أنه يجب أن تكون تغريدات الحساب متخصصة في مجال معين. لأن هذه الأمور تعجيزية ولن تجد أي شخص بهذه المواصفات.

لذلك عند طلب النشر في مواقع التواصل الإجتماعي لابد أن نكون منطقيين قليلا وألا نبالغ في تحديد مواصفات منفذ المهمة. وأيضا لا يجب أن نضع تحذيرات كبيرة بل يكفي أن نضع طلب بدل تحذير حتى لا ننفر منفذ المهمة. وأيضا عند اللجوء لكتابة أي تنبيهات أو تأكيد على منفذي المهام من الأفضل كتابتها في خانة الإثباتات حتى نضمن أن الشخص الذي دخل للطلب قرر تنفيذ المهمة وهكذا تضمن العمل بشكل صحيح.
تلك هي أكثر الأخطاء التي يرتكبها أغلب أصحاب المهام. ونرجوا أن يكون الجميع متفهم لطبيعة المهام بحيث أصحاب المهام يجب أن يطلبوا مهام منطقية وممكنة. وأيضا منفذوا المهام لابد ان يقوموا بتنفيذ المهام بشكل صحيح حتى يتم قبولهت دون مشاكل.

شاهد فيديو يشرح اهم أخطاء أصحاب المهام


تعليقات

  1. بارك الله فيك على الشرح الوافي واصل ابداعك

    ردحذف
  2. شكرا على هدا الموضوع اكتر من رائع على العموم طريقة جيدة لربح المال من هدا الموقع صانصح بعض الاصدقاء ان يشتغلو في هدا الموقع احسن من المواقع ptc النصابة . اتمنى لك حظ موفق في مسيرتك التدوينية و المزيد من الارباح

    ردحذف
  3. بصراحة موضوع واضح انه متعوب عليه لايسعني الا ان اشكرك على مجهوداتك وبالفعل موقع مايكروات من افضل المواقع للربح السريع و الكبير ايضا شككرا لك مرة اخرى وتحياتي لك

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة من الله تعالى و بركاته الحمد لله لقد إستفدت الكتير من شرحك هذا الأن إدى اردت نشر اي مهمة فإني أعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك و الفضل كله راجع إليك

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا للكاتب على هذا العمل الرائع وعلى هذا الشرح الشامل الذي ذكر فيه اهم الاخطاء التي يجب تجنبها من كلا الطرفين لضمان النتيجة الحسنة في الاخير ومزيدا من التالق لك ان شاء الله

    ردحذف
  6. شكرا على هذا الموضوع الرائع الذى وضحته جيدا بالتفصيل الممل وتنبيهنا من الاخطاء لضمان نجاح العمل شكرا جزيلا وتحياتى لك من كل قلبى

    ردحذف
  7. لقد سجلت في الموقع بعد قراءة الجزء الأول من الدورة مباشرة وفور تسجيلي قمت بتنفيذ بعض المهام وقد تحصلت على رصيد 0.84 $ في حوالي ساعة هذا الأمر الذي جعلني أعشق هذا الموقع أكثر ومنذ تسجيلي فيه وأنا أتصفحه بإستمرار. وفلكن من سلبياته أنه مزال لم يشتهر بعد لذا مقدمي وطالبي الخدماتت قليلون جداً, ولكن أظن أن نجاحه سيكون مبهراً في المستقبل القريب

    ردحذف
  8. ماجدة الفرحان12 مايو 2015 9:41 م

    شكرا لك على النصائح التي أفادتني ..
    كنت على وشك إرتكاب خطأ من الأخطاء التي ذكرتها.. حيث أنني كُنت سأطلب في الخدمة كتابة تعليق عن فيديو في اليوتيوب من 5 أسطر على الأقل.
    ولكن بعد قراءة هذا الموضوع رأيت أنني حقاً أبالغ في الطلب الذي سعره 0.8 $ لذا أخفضتها لسطرين.

    ردحذف
  9. أخي سفيان شرحك موفق ومنسق وجميل أشكرك على هذه الدورة المميزة والموقع فائق الروعة ...
    أخي هل للموقع نظام affliaite حيث أنني سأربح عمولة من دعوة الآخرين ؟

    ردحذف
  10. شكرا لكم على هذا الشرح الكافي والوافي
    أظن أن هذا الموقع من أفضل المشاريع التي أنجزها العرب على الإطلاق

    ردحذف
  11. شكرا لك اخي على الشرح الرائع و المفيد
    مزيد من التالق في الشروحات القادمة

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وشكرا لك اخي علي هذا الشرح الرائع واتمنا لكم مزيد من التقدم والتفوق .... اشكرك مره اخري

    ردحذف

إرسال تعليق