كيف تعرف هل الدومين عليه عقوبات أو لأ



كيف تعرف هل الدومين عليه عقوبات أو لأ

كيف تعرف هل الدومين عليه عقوبات أو لأ
كيف تعرف هل الدومين عليه عقوبات أو لأ 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون شراء دومين قديم وتتعدد الأسباب لشراء دومين قديم سواء ظنا من البعض أن الدومين القديم سيفيدهم وظنا من البعض الاخر أن البيج رانك له أهمية. ولكن الحقيقة ان هناك قواعد للسيو لابد أن تعرفها قبل شراء اي دومين قديم، وللأسف فأغلب ما يشاع عن الدومينات القديمة لم يعد يهم اليوم بسبب تحديثات جوجل الكثيرة. لذلك لو كنت تريد شراء دومين قديم فلابد أن تفكر جيدا وأن تدرس الأمر جيدا قبل شراء الدومين والأهم من ذلك لابد أن تفحص الدومين لتعرف إذا كان معاقبا من جوجل أو غير معاقب. وبعد ذلك تفحص باقي الأمور المتعلقة بالسيو.

فحص عقاب الدومين في جوجل

أول عملية تقوم بها قبل شراء الدومين هي فحصه والتأكد من أنه غير محظور في جوجل بحيث تضمن أن الدومين سيفيدك ولن يتسبب لك في مشاكل مع محركات البحث. وهناك طريقتين لذلك
الطريقة الأولى وهي أن تفحص وتتأكد بأن هناك أرشفة للمواضيع القديمة في جوجل عن طريق كتابة الكود التالي في جوجل
Site :www.sitename.com

مع تغيير كلمة sitename  بإسم الدومين الذي تخطط لشرائه. وهكذا تعرف بشكل كبير إذا ما كان الدومين معاقب من جوجل أو غير معاقب فعدم ظهور أية نتائج دليل على أن هناك مشاكل في الموقع ولابد أن تنتقل للمرحلة الثانية وتتأكد أكثر. لأن غياب أرشفة مواضيع الدومين مؤشر على انه قد يكون محظور أو قد يكون دخل الساند بوكس وقد سبحث شرحنا ماهو الساند بوك في دورة السيو في الدرس الخاص بأهم مفرديات السيو.

والطريقة الثانية هي استخدام أحد أدوات فحص الدومينات والتي تتيح لك معرفة إذا ما كان الدومين محظور في جوجل أو غير محظور وهناك عشرات المواقع توفر هذه الأداة يكفي أن تبحث في جوجل عن google banned tool وسوف تجد الكثير منها. اختر أحدها وتأكد.

فحص هل الدومين في القوائم السوداء

بعدما تطمئن أن الدومين غير محظور في جوجل لابد أن تكمل البحث وأن تتوسع في تفاصيل أخرى حتى تضمن أن الدومين الذي تريد الحصول عليه ليس عليه أي مخالفات وهذه النقطة مهمة جدا وهنا سنتأكد أن الموقع ليس ضمن القوائم السوداء وحتى نجري هذا الفحص للدومين سوف نستخدم اداة google blacklist checker طبعا لابد أن تبحث في جوجل وسوف تجد عشرات الأدوات يمكنك استخدام اي واحدة منهم فكلهم سيعطونك نفس الإحصائيات .. هدفنا هنا ان نعلمك كيف تعمل وليس أن نلقنكم بعض الأمور التي تقلدوها بأعين مغمضة. لذلك فنحن لا نعطي اية مواقع بل نشرح لكم كيف تبحثون بأنفسكم.

بعدما تأكدنا لازال أمامنا فحص آخر ولابد أن نجريه أيضا وهو فحص السبام وهنا نبحث في جوجل عن domain spam checker وهذه الطريقة مهمة للغاية لفحص الدومين والتأكد أنه سليم لأن البعض يستخدم الدومين للسبام وإرسال إيميلات كثيرة أو لأعمال مضرة لذلك لابد ان نطمئن من جميع النواحي قبل دفع اي سنت لشراء الدومين. طبعا فحص السبام تقريبا نفس الفحص الخاص بالقوائم السوداء وقد تجد بعض المواقع التي  توفر فحصا يشمل النقطتين.

فحص إذا كان الدومين محظور من أدسنس

بعد الجهد الذي قمنا به لفحص إذا كان الدومين محظور من محركات البحث وحتى بعد فحص إذا كان الدومين عليه أي مخالفات سبام لابد عندما نمر من تلك المراحل بأمان أن ننتقل للمرحة قبل الأخيرة ونطمئن أن الدومين غير محضور من قبل جوجل أدسنس. وهناك عدة طرق لإجراء هذا الفحص.

الطريقة الأولى هي من خلال موقع إظهار الإعلانات adsense sandbox وأنا لا أفضل هذه الطريقة لأنها لا تعطي ردا واضحا ويمكن أن يكون الشخص لم يستنخدم أدسنس لذلك لن يظهر اي شيء.
لذلك أنا سوف أستخدم مواقع متخصصة لفحص إذا كان الموقع محظور من أدسنس أو لا وللقيام بهذا يكفي البحث في جوجل عن كلمة adsense banned checker وسوف تظهر لك العديد من المواقع يكفي البحث واختيار أحدها ومن ثم إجراء هذا الفحص على الدومين.

إذا وجدت أن كل شيء على ما يرام، فعليك أن تطمئن نسبيا. لأنه لازال أمامك شوط آخر من البحث وهو مختص بالسيو وهذا ما سنشرحه لكم في الدرس الثاني لذلك تابعونا.
لكن مجرد إجراء الجزء الأول من الفحص دليل كبير على ان الدومين يستحق الشراء ويمكنك شراءه لو كنت تريد استخدامه لأي غرض تجاري.

شاهد فيديو كيف تعرف هل الدومين عليه عقوبات أو لأ 

تعليقات