أسرار واستراتيجيات الربح من اختصار الروابط



أسرار واستراتيجيات الربح من اختصار الروابط

أسرار واستراتيجيات الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط يعتبر أحد أهم طرق الربح من الأنترنت, حيث تقدم لك بعض المواقع وسيلة سهلة جدا لا تتطلب أي جهد أو رسوم للعمل، يكفي وضع الرابط في المكان المخصص في الموقع و الحصول على الرابط المختصر و نشره لتبدأ الربح. لكن المشكل الوحيد والذي يجعل الكثير من الناشرين يتخلون عن هذه الطريقة من طرق الربح هي قلة المردود. فإذا كانت تقدم لك هذه المواقع 5 دولار مثلا عن 10000 زائر سيتطلب ذلك وقتا لجني الأرباح وسحبها وهذا لن يكون بالأمر الجيد بالنسبة للكثيرين. لكن في الآونة الأخيرة ظهرت مواقع عديدة توفر أرباح كبيرة بحيث تجد الربح فيها يصل ل 4 دولار لكل 1000 مشاهدة وهذا الأمر مناسب جدا ومربح للغاية، واليوم سوف نركز على استراتيجيات الربح من اختصار الروابط. ويمكنك اختيار الموقع الذي تراه مناسبا لك فالمواقع الكثيرة ومتنوعة.

أهم استراتيجيات الربح من اختصار الروابط

يمكنك ربح المال من اختصار الروابط ببساطة عبر اختصار الروابط و نشرها ثم كسب الأرباح، بمعنى أنه لا يوجد إستراتيجية معقدة للربح. و لكن سأعطيكم بعض الأفكار والأسرار لتحقيق أرباح هائلة من اختصار الروابط, لكن لا يمكن اعتبارها الطرق الوحيدة لجني المال , فقط عليك أن تكون خلاقا و مبدعا و تبتكر طرقا تظن أنها من شأنها أن تزيد عدد الزوار الذين يضغطون على روابطك و بالتالي تربح , وأترككم فيما يلي مع أهم الطرق المبتكرة لتحقيق أرباح من مواقع اختصار الروابط.

النشر على المنتديات

كما نعلم فإن جميع المنتديات التي تسجل بها توفر لك خاصية إدراج روابط تحت كل مقالاتك التي تنشرها أو ما يسمى بالتوقيع الشخصي بحيث يمكنك أن تضيف به فقرة أو نبذة عن نفسك أو صورة رمزية أو حتى روابطك و يكفي أن تضيف الرابط المختصر فقط , فإذا كانت مقالاتك ستبقى في المنتدى لمدة شهر على الأقل بالطبع ستسجل عدد كبير من القراء الذين زاروا مقالك و بالتالي يضغطون على الرابط المختصر في توقيعك و تربح المال بشرط أن يكون الرابط المراد من القارئ التوجه إليه له صلة مع الموضوع المطروح في المدونة ليزيد اهتمام الزائر به. بمعنى قم بإيجاد شيء مرتبط بالموضوع و قم بإدراجه في توقيعك. و بهذه الطريقة ستلاحظ أن أرباحك ترتفع بالتدريج.


النشر في المنتديات الأجنبية

من أفضل الطرق لزيادة سعر النقرة على رابطك وبالتالي تحصل على ربح مضاعف، وهذا لأن سعر النقرة عند الأجانب مرتفع مقارنة بالسعر عند الدول العربية. لذا سيكون من المربح جدا أن تضع روابطك في هذه المواقع و المنتديات الأجنبية، ولكن قبل ذلك لابد أن تقرأ شروط المنتدى وقوانينه وتتأكد من أنهم يسمحون بالروابط المختصرة حتى لا يتم حظر حسابك.
وايضا يبقى أمامك فرصة للنشر في المنتديات العربية أيضا فالأمر مربح كذلك ويمكنك من ربح مبالغ جيدة خصوصا من الدول الخليجية.

التعليقات على التدوينات

هذه الطريقة مشابهة للطريقة الأولى . فإذا كنت قد قرأت تدوينة أو موضوع ما في أحد المواقع و قمت بالتعليق عليه أدرج مع تعليقك الرابط المختصر و الأهم لا تخرج عن الموضوع ,
كمثال إذا كان يتحدث عن إطلاق نسخة جديدة من نظام اندرويد فيجب أن يتحدث رابطك المختصر عن معلومات جديدة عن نفس الموضوع أو تسريبات إضافية سيتهتم القارئ بمعرفتها وسيكون مستعد للنقر على الرابط للإطلاع عليها.

عن طريق مدونتك أو موقعك

و تعتبر الطريقة الأكثر شيوعا و التي يستخدمها الأغلبية الساحقة من أصحاب المواقع فعند إضافة مشاركة إلى مدونتك تشرح موقع مثلا قم باختصار رابط الموقع وضعه في موضوعك وكذلك ينطبق الأمر مع روابط تحميل البرامج والملفات التي يمكنحك اختصارها ونشرها في مدونتك حتى تكسب بعض النقرات وتضاعف أرباحك. ولكن تذكر أن تحترم حقوق الملكية لأن أغلب مواقع اختصار الروابط تقفل الحسابات عند استخدام الروابط لنشر ملفات غير مصرح لك بنشرها.

عن طريق رفع ملف في تدوينتك

من الطرق التي أفضلها شخصيا , فإذا قمت برفع برنامج فوتوشوب مثلا أو لعبة مشهورة يكثر عليها الطلب لا تقم برفع ملف التحميل مباشرة أولا قم بضغطه عبر Winrar و بعدها قسمه على 4 أجزاء ثم ارفعه , فبدل أن يضغط الزائر على رابط واحد مباشر وتربح منه يضغط على 4 أجزاء و تربح منها بالتالي أربعة أضعاف ما كان يمكنك أن تربحه عبر رابط واحد.

عن طريق الشبكات الاجتماعية

و هي من الطرق المعروفة أي اختصار الروابط التي تدرجها في المشاركات, مع العلم أنه ممنوع أن يتم إدراج روابط مختصرة ربحية في فيسبوك لكن رغم ذلك هناك شبكات تواصل اجتماعي أخرى تسمح بذلك. وهناك أيضا العديد من الطرق الحديثة التي يتم استخدامها لنشر روابط مختصرة على الفيس بوك يمكنك البحث عنها. وهي من خلال استخدام مواقع توفر هذه الخدمة مجانا.

فيديوهات اليوتيوب

هي من الطرق التي يستعملها أغلب من لديهم قنوات في يوتيوب. فإذا كنت تملك قناة مهتمة بوضع مراجعات أو تسريبات لألعاب يمكنك وضع الرابط المختصر لتحميل اللعبة أسفل الفيديو في الوصف Description و سيضطر كل من شاهد فيديو اللعبة و أراد أن يحملها أن يضغط على الرابط المختصر لفعل ذلك و إذا كان هناك الآلاف من المشتركين و المشاهدين ستحصل على أرباح ممتازة في ظرف قصير. وتذكر أن تنشر النسخة المجانية المسموع بنشرها ولا تنشر ملفات تخالف حقوق الملكية فهذا سيعرضك للعديد من المشاكل سواء على اليوتيوب أو حتى في مواقع اختصار الروابط.

الصبر

وهذا هو المكون السري للربح من هذا المجال, و الذي يجب أن يتوفر في كل شخص يستخدم اختصار الروابط كاعتبارها طريقة للربح. فالكثير منا عندما يشاهد الأرباح تتصاعد ب 0.01 سوف يشعر باليأس ولن يجد حافزا في العمل والربح من اختصار الروابط لكن إذا أحسن الاستخدام و الاستعمال و تطبيق أفضل الاستراتيجيات فالطبع سيربح أكثر من المتوقع. لكن الأمر يحتاج بعض الوقت لأن الأرباح لا تأتي في ساعة أو يوم بل تحتاج وقتا ومجهودا كبيرا.


تعليقات