أسرار إختيار منتج والتحقق منه – دورة التسويق



أسرار إختيار منتج والتحقق منه – دورة التسويق

أسرار إختيار منتج والتحقق منه
أسرار إختيار منتج والتحقق منه

في التسويق بالعمولة تكون خطوة اختيار منتج هي أهم الخطوات حتى تبدأ التسويق بشكل صحيح، ولكن اختيار المنتج لتسويقه ليس بالأمر السطحي الذي يمكن أن تراه في مواقع كثيرة بل هناك تفاصيل لابد من الإلتزام بها حتى تضمن ألا تضيع وقتك في محاولة بيع منتج غير صالح للبيع. وفي الجزء الأول من دورة التسويق سوف نشرح طريقة اختيار منتجات من موقع كليك بانك وأيضا من موقع jvzoo وسوف نتطرق لأهم النقاط التي علينا ملاحظتها قبل البدء في تسويق المنتج.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها لتسويق المنتجات ولعل أهمها في الوقت الراهن هي clickbank وموقع jvzoo بالإضافة إلى موقع clicksure وقد اخترت لكم هذه المواقع لأنها متنوعة وكل موقع به منتجات مختلفة وعروض متنوعة وأيضا لأنها الأكثر شيوعا وتعد من بين أهم المواقع الموثوقة.

اختيار مجال مناسب

عندما تفكر في مجال لابد أن تضع سؤالا أوليا لتجيب عليه وهو "ماهي المجالات المربحة" فالهدف الأساسي للتسويق كما يعلم الجميع هو تحقيق الربح بالتالي إذا أردنا اختيار مجال مناسب فعلينا ان نرى هل هو مربح أو غير مربح حتى نحدد موقفنا منه. هناك الكثير من المجالات المربحة. ولأجل اختيار مجال مربح يمكن التفكير بالعقل واختيار مجال مربح من خلال معرفتنا. والآن أي شخص يمكنه أن يعرف بأن مجال التخسيس ومجال بناء الجسم هي من بين أكثر المجالات المربحة. ولدينا أيضا مجالات أخرى مثل تطبيقات الهواتف والبرامج والعديد من المجالات. لذلك عندما نختار مجال فنحن نفكر في مشكلة ولابد ان نفكر هل هذه المشكلة لها مستقبل أم هي مشكلة مؤقتة. على سبيل المثال مجال كمال الأجسام هل سنجد في يوم الأيام الناس تتخلى عن رغبتها في الحصول على جسم قوي؟ بالتأكيد لا. لذلك فهو مجال مناسب ومربح. ويمكن التفكير في اي مجال مثل مجال الألعاب فهو ايضا مجال له مستقبل ويطور بشكل رهيب ولكن المشكلة هي في إيجاد عروض جيدة في هذا المجال لذلك فالأمر سيكون صعبا على المبتدئين رغم وجود مواقع متخصصة سوف نتطرق لها في دورات لاحقة. وهناك ايضا مجال الربح من الأنترنت ولكنني أنصح بعدم تسويق منجاته لأن نسبة استعادة المال في هذا المجال كبيرة جدا ولا ينصح المبتدؤون بتسويق هذه المنتجات.

اختيار منتج لتسويقه

لو بدأنا التطبيق على موقع كليك بانك فالطريقة سهلة، وكل ما علينا هو اختيار المجال من القائمة الموجودة في اليمين كما وضحنا في الفيديو. وقد سبق ونشرنا موضوعا بخصوص  أهم المجالات المربحة يمكن الإستعانة به للإستفادة وتوفير بعض الوقت. ثم نقوم بتغيير ظهور المنتجات حسب ال gravity. ومعناها هو أن هناك أشخاص يسوقون المنتج من بينهم أشخاص يحققون أرباح ومبيعات ومن ضمنهم أيضا اشخاص يسوقون دون تحقيق مبيعات لكن يبقى مؤشر ال gravity مهم جدا حتى تضمن العمل بشكل صحيح.
سوف تجد العديد من الإيقونات الصغيرة أسفل كل منتج وهي ذات أهمية كبيرة ومفيدة حتى تختار منتجا يناسبك. وحتى تختار المنتج بشكل صحيح علينا أن نرى ماهي خصائص المنتج ثم نرى بياناته.
في البداية نرى الأرباح التي سنحققها وفي العموم عندما تجد أرباحك من بيع المنتج تتجاوز ال 15 دولار فهذا يعني أن المنتج مربح. وبعد ذلك ننظر لل rebill وهو معناه الأرباح بعد البيع، أي هناك الكثير من العروض التي توفر اشتراكا شهريا بحيث إذا جدد المشتري اشتراكه نقوم بربح عمولة على هذا التجديد بشكل شهري دون أي تعب. وهذا الأمر مهم جدا حتى نعمل بشكل صحيح ونوفر جهودنا. وفيما يخص ال gravity فأنا أقسم النسبة لتلات مستويات من بين 50 إلى 150 يمكن القول أن المنتج مناسب للمبتدئين ومن 150 إلى 250 تقريبا يمكن أن نقول أن المنتج مناسب للمستوى المتوسط وما فوق ذلك فهو يفضل عدم تسويقه إلا لو كنت من المحترفين.

كل ما ذكرناه هو أساسيات ولكن هناك عوامل كثيرة ستفيدنا من بينها صاحب المنتج وشهرته وايضا فائدة المنتج ومدى جودته وهذه المعلومات سوف تعرفها عندما تقوم بالبحث.
بالتالي حتى تختار منتجا جيدا فعليك النظر لأرباحك عن كل بيع ثم ال gravity وفي الأخير ننظر لل rebill وبعد ذلك ترى الإيقونات الموجودة أسفل المنتج كتواجد خاصية ال trial وترى هل الصفحة تدعم الهواتف وهل المنتج متوفر بأكثر من لغة. في النهاية هذه الأمور تعتبر مكملة ولكنها ايضا مفيدة في التسويق خصوصا خاصية ال trial لأننا نعتمد عليها كثيرا في التسويق.
بعد اختيار المنتج هناك نقطة مهمة جدا وهي عند الضغط على promote سوف تجد مكان مخصص للمتابعة أو tracking ID وهي مفيدة جدا. بحيث تساعدك على معرفة من أين يأتيك الزبائن. لذلك عندما تقوم بعمل رابط التسويق لمنتج حتى تضعه في صفحة جمع الإيميلات فانت تضع إسم خاص بها في مربع ال tracking وعندما نجهز رابط لاستخدامه في صفحة البيع فنحن سنجهز رابط ثاني ونضع tracking ID مختلفة.  وهكذا نستطيع معرفة من أين يأتي الزبائن بالضبط. 
وهناك أيضا خدمات أكثر احترافية لعمل tracking بحيث تساعدنا على الحصول على بيانات كثيرة جدا تساعدنا في تطوير عملنا ولكن هذه الخدمات ليست للمبتدئين لأنها تحتاج اشتراك شهري وأيضا تحتاج لمعرفة في تتبع البيانات لأن المبتدئ يكون لازال لم يصل لمرحلة تؤهله لاستخدام تلك الخدمات.
وفيما يخص تسويق المنتجات فنحن نستخدم العديد من الأساليب التي تساعدنا في التأثير على العملاء. سوف نتطرق لها بالتفصيل في الفيديوهات القادمة ويمكنك متابعة الفيديو لمعرفة بعض الأمور البسيطة حول طرق التسويق.

أما فيما يخص اختيار منتج من موقع jvzoo فهناك طريقتين الطريقة الأولى هي الدخول لل market place واختيار المنتجات والبحث عنها والتأكد منها. والطريقة الثانية تكون من خلال مشاهدة المنتجات الأكثر مبيعا واختيار المنتج الذي يناسبك من بينها. وطريقة اختيار المنتج والحصول على الرابط مختلفة عن كليك بانك ويمكنك مشاهدة الفيديو لتعلم الطريقة بالتفصيل.

التأكد أن المنتج مربح حقا

في موقع jvzoo الطريقة سهلة وهي من خلال قائمة ال best seller وهي تتيح لك التأكد أن المنتج مربح. والطريقة الثانية نستخدمها اكثر في موقع كليك بانك وهي من خلال البحث في جوجل والتأكد أن المنتج لازال يسوق كما شرحنا في الفيديو وأيضا نبحث عن إسم صاحب المنتج ونتأكد من أنه متخصص في المجال ونرى هل لديه منتجات وهل صفحاته عليها تفاعل. وحتى ترفع نسبة أرباحك يمكنك التواصل مع البائع ولكن شريطة ان تكون حققت مبيعات لمنتجه من قبل حتى لا يرفض طلبك.
ولمرفة الطريقة بالتفصيل من الأفضل مشاهدة الفيديو بدءا من الدقيقة 33 حتى تعرف الطريقة كاملة. بالإضافة إلى ذلك لابد من مشاهدة صفحة البيع الخاصة بالمنتج والتأكد من أنها مصممة بشكل جيد حتى تضمن أنك تسوق لشخص محترف.
وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن الإعتماد عليها مثل محركات بحث كليك بانك كموقع cbengine أو غيره من المواقع التي تساعدنا على الحصول على بعض البيانات التي تفيد في اختيار المنتج ومعرفة بيانات مهمة لاتخاد قرار التسويق.




تعليقات