ماهي أفضل إستضافة وكيف تختار استضافة لموقعك



ماهي أفضل إستضافة وكيف تختار استضافة لموقعك
ماهي أفضل إستضافة وكيف تختار استضافة لموقعك

ماهي أفضل إستضافة وكيف تختار استضافة لموقعك

كيف تختار استضافة لموقعك، المشكلة التي يعاني منها أغلب الناس هي اختيار استضافة خاطئة ومن هنا تبدا أغلب المشاكل. ما اريدك ان تعرفه هو ان هناك نوعين من الإستضافة هناك استضافة onshore وهناك استضافة offshore واليوم سنشرح لكم كل التفاصيل التي تحتاجون لمعرفتها حتى تستطيعون اختيار الإستضافة بشكل صحيح. 

خصائص الإستضافة ال onshore

هي الإستضافة التي نستخدمها للمواقع التي لا تخالف حقوق الملكية سواء كانت مدونة خاصة او مدونة تقنية او مدونة لنشر برامج مجانية نسخة ديمو فقط أو اي موقع يحترم حقوق الملكية الفكرية.

خصاص الإستضافة ال offshore

وهي الإستضافة التي تستخدم للمواقع التي تخالف حقوق الملكية مثل مواقع تحميل الألعاب ومواقع الأفلام وغيرها من المواقع التي لا تحترم حقوق حقوق الملكية. ويتم اختيار الإستضافة ال offshore لأن سيرفراتها في دول لم توقع على اتفاقيات حقوق الملكية الفكرية وبالتالي يكون موقعك في أمان.. واريد ان اضيف أن الدومين ايضا يتبع لنفس القواعد ولكن مشاكل الدومين قليلة جدا ونادرا ما يتم ايقاف دومين بسبب مخالفة الحقوق وهنا يحصل هذا الأمر فقط للمواقع التي تصبح مصادر للمفات المخالفة مثل مواقع الطورنت وهي التي تعاني من مشاكل إيقاف الدومين في الغالب.

بالتلي إذا كنت ستقوم بعمل موقع مخالف لحقوق الملكية فعليك الإبتعاد عن استضافات onshore فهناك سيتم اقفال موقعك وتخسر كل شيء.. بالتالي إذا كنت ستقوم بعمل موقع يحترم الحقوق فعليك اختيار استضافة onshore فهي الملائمة لموقعك.

شاهد الفيديو للحصول على نصائح لعمل الموقع وشرح مفصل عن أنواع الإستضافات والكثير من النصائح والمعلومات الهامية اللتي ستفيدك كثيرا.

ماهي حقوق الملكية الفكرية وما أنواعها

قبل إنشاء موقعك لابد أن تكون على معرفة بالأساسيات الخاصة بحقوق الملكية وهنا ساشرح لك فقط عناوين صغيرة تساعدك حتى لا تحصل لك مشاكل في المستقبل.
هناك تلات أنواع من حقوق الملكية وهنا لن أتكلم بمصطلحات تقنية غريبة ولكن سأشرح لك بلغة بسيطة حتى تستوعب الفكرة الأساسية.

ملفات أو إنتاجات فكرية لا يسمح باستخدامها لأي غرض

هذا النوع من الملفات يقوم صاحبه بإنشائه ويرفض ان يستخدم من قبل الآخرين تحت اي ظرف من الظروف ويمنع عليك استخدام هذه الملفات ونشرها في موقعك سواx لمساعدة زوار موقعك او لأي غرض بالتالي هذه الملفات لابد أن تبتعد عنها لأنها سبب المشاكل.

ملفات او إنتاجات فكرية يسمح باستخدامها لأغراض غير تجارية

هذا النوع من الملفات تكون متاحة مجانا للإستخدامات الغير تجارية مثلا إذا كنت تصمم فيلم كرتون أو فيلم قصير أو حتى فيلم طويل ستعرضi مجانا على الأنترنت فيسمح لك باستخدام هذه الملفات سواء كانت موسيقى او صور او لقطات فيديو مجانا بشرط ان تضع إسم صاحب الملف الأصلي أو الموقع الذي حصلت منه على الملفات.. ولابد ان تعرف أن هذه الملفات يمنع عليك استخدامها لأغراض تجارية أو ربحية ويمنع ايضا تعديلها وكتابة إسمك او حقوق موقعك عليها..

ملفات تعطيك كل الحقوق في الإستخدام

هناك حقوق ملكية تسمع لك باستخدام الملفات لأي غرض تريد وتتيح لك أيضا تعديل الملف وكتابة إسمك عليه وإضافة اي شيء تريده هذه الحقوق تباع ويمكنك شرائها من صاحب الملف او الحصول عليها من مواقع متخصصة وكما شرحنا في الفيديو نمودج الكتب المجانية التي يقدمها المسوق للقائمة البريدية فهي تندرج تحت هذا النوع من حقوق الملكية.

ماهي أفضل استنضافة  onshore

هناك العديد من الإستضافات ولكن حسب تجربتي الخاصة فانا جربت العديد من الإستضافات في مواقعي وأرشح لكم تلات استضافات وهي لنفس الشركة على ما أعتقد.

الإستضافة الأولى 

اقيمها ب 10/10 من ناحية الإستخدام والسعر والدعم وجودة السيرفرات والخدمات وكل شيء فيها ممتاز وأنصح بها
رابط الإستضافة من هنا
رابط العرض الخاص لحجز سنة كاملة مقابل 12 دولار فقط من هنا

الإستضافة الثانية

قيمتها ب 9/10 وهي تقريبا مشابهة للأولى ونفس الخصائص والإمكانيات ولكن انا أفضل الأولى لأنها اسرع من ناحية الدعم التواصل
رابط الإستضافة من هنا

الإستضافة الأخيرة

قيمتها ب 8/10 وأرى انها جيدة ولكن مشكلتها في التشدد والصرامة ولكن للأمانة سيرفراتها قوية جدا ومشاكلها قليلة جدا جدا ولو كنت ستعمل بدون مخالفة حقوق الملكية فأنصحك بها بشدة
رابط الإستضافة من هنا


ماهي أفضل استضافة  offshore

هنا أيضا حسب تجربتي أقول لكم بأنه لا يوجد أفضل استضافة نهائيا مهما قيل لك من كلام عن اسم معين لا تصدق أنا جربت الكثير من الإستضافات وكل استضافة بها مشكلة بحيث تجد السيرفرات جيدة وبالمقابل تجد الدعم يرد متأخر جدا أو يتعامل بشكل سيء وعندما تجد الدعم جيد تجد بالمقابل السيرفرات ضعيفة او تجد السيرفرات تتوقف يوميا أو تجد كفائة السيرفرات ضعيفة. بالتالي أنصحك باختيار أفضل عرض تراه وعندما يشتهر موقعك انقل ل vps واعمل عليه. وبكل صراحة مهما كانت الإستضافة بالتأكيد ستجد مشاكل معها. بالتالي تحمل واصبر على المشاكل



تعليقات

إرسال تعليق