كيف تسوق خدماتك خارج خمسات



كيف تسوق خدماتك خارج خمسات
كيف تسوق خدماتك خارج خمسات

كيف تسوق خدماتك خارج خمسات

لتسويق خدماتك خارج خمسات لابد من العمل بجهد كبير والصبر. وفي كل الأحوال على حسب تجربتي أقول لك بأن التسويق داخل خمسات هو المصر الأول لتحقيق الربح أما التسويق خارج خمسات فاليوم أصبح مقصورا على النشر في المنتديات والجروبات وهنا بكل أمانة بخصوص المنتديات لم يعد هناك منتدى جيد فكلها منتديات ضعيفة ومليئة بالمحتوى المكرر والضعيف ولا يوجد اشراف يتابعها وأيضا المنتديات التي يقال عنها جيدة فهي أيضا بها تفاعل ضعيف أو غير حقيقي أو مليئة بالبائعين ولا يوجد بها ولا مشتري أو لا توفر اقسام مناسبة للبائعين وتقتصر على الأقسام الترفيهية والتقنية. بخلاف هذا يوجد الجروبات التي هي أيضا لا تأتي بنتائج إلا فيما ندر والمشكلة التالية أنك ستعاني من حظر الرابط على الفيس بوك عند النشر بشكل عشوائي وهنا لن تستطيع نشر خدماتك بشكل كبير.

التسويق داخل خمسات

في الفيديو السابق تكلمنا عن تسويق المنتجات في مجتمع خمسات ولكن اليوم سنكمل العمل داخل خمسات وسوف نشرح لكم كيفية التسويق في قسم نمادج الأعمال وأيضا الأهم من ذلك هو طريقة التعامل مع من يراسلك لطلب الخدمة. ومن الأفضل مشاهدة الفيديو لاستيعاب الأمر بشكل جيد.
للنشر في قسم نمادج الأعمال عليك أن تنشر أفضل نمادج أعمالك . ولكن بشروط محددة وهي أن تنشر موضوع واحد في اليوم وأيضا ألا تنشر نماذج مكررة وتذكر أن تنشر فقط أفضل تصاميمك وأعمالك حتى تضمن أن يطلب الناس خدماتك. طبعا قسم نماذج الأعمال يناسب المصممين بكل أنواعهم ولكن باقي الخدمات كالمقالات والمتابعين فلا يوجد إمكانية لتقديمها في هذا القسم. وتذكر أيضا أنه يمنع تقديم خدمات مجانية فهناك من يقدم عرض لتقديم متابعين مجانيين كنموذج عمل ولكن هذا الأمر مخالف بالتالي لا تفكر في هذا الأمر. وللمزيد من المعلوامات بهذا الشأل شاهد الفيديو.


كيفية التعامل مع العملاء

في السابق قمت بمراسلة أحد البائعين وهنا سأشرح لكم الأخطاء التي ارتكبها في التعامل معي. وكما في الفيديو تلاحظ أن البائع بدأ يقحم نفسه في مواضيع لا علاقة لها بالطلب وهذا ما يجعل الزبون يفضل عدم التعامل مع الشخص الذي يرتكب هذا النوع من الأخطاء. لأن الزبون عندما يجد البائع مزعج وملح على طلب الخدمة أو يتكلم خارج الموضوع كثيرا فهذا يجعل الزبون غير مستعد للطلب. لذلك أنصحك بعدم تكرار الخطأ المذكور.
إذا كنت تريد تقديم خدماتك دائما جاوب على الأسئلة بوضوح وقدم تفاصيل الخدمة بشكل محدد. وعندما يراسلك أي شخص ويسألك عن أي معلومة فعليك بالرد عليه بشكل واضح دون لف ودوران ودون غش لأن الزبون عندما يكتشف غش البائع سيكون رده بتقييم سلبي ولن تستطيع التواصل للمصالحة لأنك لم تكن صادق معه.

التسويق خارج خمسات

قبل التسويق تذكر ألا تقدم خدمات لست قادرا على تنفيذها وأيضا لا تعد بتوقيت لإتمام العمل لا تستطيع الإلتزام به. الآن بعدما قمت بإضافة خدمتك ونشرها في مجتمع خمسات  توجد طريقتين كما سبق الذكر وهي النشر في المنتديات ولكن للأسف لم يعد هناك أي منتدى يستحق أن نضيع وقتنا به بالتالي سنترك التفكير في المنتديات الان وسوف نفكر في النشر في الجروبات وهي أفضل وسيلة حاليا ولكن تبقى وسيلة غير فعالة بشكل كبير وكما قلنا في الفيديو الأول والثاني فالاساسي للربح من خمسات هو تقديم الخدمة في مجتمع خمسات.

من خلال الفيس بوك سنذهب للجروبات وأنا هنا أنصحك بعدم النشر في الصفحات لأنها سوف تتسبب في اقفال حسابك. وأول ما عليك القيام به هو الإشتراك في أفضل الجروبات وكما قلت لك فالنشر في الجروبات ليس بالشيء الكبير لأن الجروبات أغلب أعضائها وهمية وإن كان هناك أعضاء حقيقيين  فأغلبهم غير متفاعلين. ونصيحتي هي ألا تضيع وقتك في النشر في جروبات غير فعالة بل عليك تجربة الجروبات ومعرفة نتائج كل جروب وحدف جميع الجروبات الغير مفيدة.
ومن الأفضل عدم استخدام برامج أو سكريبتات مجانة لأنها لا تفيد بأي شيء ومن الأفضل النشر اليدوي ولكن طالما أن العمل الكبير يكون صعب بشكل يدوي فسوف نقدم لكم سكريبت مميز للنشر رغم أني لا أحب استخدام أي شيء تلقائي ولكن عندما جربت هذا السكريبت وجدته الأفضل ويتيح كل الخصائص التي نحتاجها ويسهل عليك العمل بحيث يعطيك بيانات الجروبات ويعطيك احصائيات تساعدك على اختيار افضل الجروبات التي تفيدكم وحدف الجروبات الغير مفيدة. وبه خصائص عديدة عندما نقدم الشرح الخاص به ستجدها مميزة وللتذكير فهذا السكريب ليس مجاني بل سعره 19 دولار. إذا كنت تريد النشر بشكل صحيح والعمل بشكل احترافي فأنا من خلال تجربته أنصحك باستخدماه.

كيف نقدم الخدمات

في الفيديو القادم سنشرح لكم كيفية تقديم بعض الخدمات الهامة حتى نسهل عليكم الربح ولكن لابد أن تركزوا قليلا حتى تستوعبوا الأمر وأنا دائما أنصح بتجربة الخدمات قبل تسويقها حتى تعرفوا ماهي افضل خدمة وتسوقوها.. تابعوا الفيديو الرابع

تعليقات