كيف تختار دومين مناسب لموقعك



كيف تختار دومين مناسب لموقعك
كيف تختار دومين مناسب لموقعك


كيف تختار دومين مناسب لموقعك

اختيار الدومين للموقع ليس هو الدخول لجودادي ودفع المال على أي دومين، بل هناك قواعد لابد أن تعرفها من أجل حجز دومين مناسب ومفيد ومؤثر أيضا، وفي هذا الشرح سنقدم لكم كل التفاصيل حول حجز دومين من جودادي وأيضا سنتكلم عن أهم تلات شركات لحجز الدومين وسنشرح الكثير من التفاصيل الهامة.

كيف تختار إسم دومين لموقعك

لاختيار إسم دومين هناك أربعة نقاط عليك معرفها حتى تختار الدومين بشكل صحيح


  • اختيار دومين بإسمك: لو كنت من مشاهير اليوتيوب أو كنت تريد أن يصبح إسمك معروفا فمن الأفضل استخدام إسمك في الدومين
  • ختيار كلمة لها معنى وتعبر عن فكرة موقعك مثلا كلمة google الكلمة فعليا معناها نظارات السباحة ولكن عند حجز الدومين في بداية تأسيس جوجل الشخص الذي كلف بالحجز أخطأ في كتابة الكلمة ...
  • اختيار كلمة دلالية تعبر عن فكرة موقعك وهنا تحتاج للبحث قليلا حتى تجد كلمة دلالية مناسب ليتم وضعها في الدومين....
  • اختيار كلمة ليس لها علاقة بالكلمات الدلالية وليست إسما ولا كلمة معروفة لغويا وإنما مجرد إسم تجاري تعمل به مثل nike أو أي إسم تبتكره بنفسك.. أو دمج مجموعة كلمات في كلمة واحدة وهذا ما نسميه بالنحت، وهنا تقوم باختيار كلمتين أو أكثر وتدمجهم مع بعضهم للحصول على كلمة مبتكرة مثلا لو اخترت كلمة games وكلمة enjoy وأردنا دمجهم يمكن أن نحصل مثلا على كلمة gamejoy أو على engmages وهكذا مع بعض التفكير والإختيار تستطيع نحت كلمة جيدة لاستخدامها في الدومين.


ماهي الشروط التي يجب أن تتوفر في الدومين

قواعد الدومين هي أن يكون سهل القراءة للجميع وان يكون قصير قدر الإمكان وأن تكون الكلمة بسيطة في النطق وسهلة الحفظ وفي حال كنت تستهدف الأجانب فحاول عدم استخدام خرف الخا وحرف الغين لأنها صعبة النطق عند الأجانب.

هل نختار دوت كوم أو دوت نت

الواقع أن الدوت كوم للمواقع العادية والدوت نت للشركات وال org للمؤسسات ولكن فعليا نحن لا نلتزم بهذا الأمر ونختار الدومين المتوفر لنعمل به فقط لا غير.. بالتالي أنت حر في اختيار أي دومين.

هل يتم ارشفة دومين معين أسرع من الآخر
لا الدومينات سوا كانت .com او .net أو .org او ايا كانت يتم أرشفتها على حسب المحتوى ولا علاقة للدوت نت أو كوم بالأرشفة...

هل اختيار كلمة دلالية في الدومين يساعد على الأرشفة

بنسبة بسيطة نعم ولكن هذا الأمر غير مؤثر بشكل كبير كما كان في الماضي، لأن جوجل انتبهت لهذه النقطة وغيرت طريقة تقييم المواقع من خلال تحديثات كثيرة، بالتالي إسم الدومين ليس هو العامل الرئيسي لتصدر جوجل ولكن في نفس الوقت له قيمته ويساعدك في الأرشفة بنسبة بسيطة.

ماهي أشهر شركات حجز الدومينات

هناك الكثير من الشركات وحتى شركات الإستضافة اصبحت تتيح لك حجز دومين وهنا أنصح ألا تحجز الدومين من الإستضافة لأنك إذا قررت تغيير الإستضافة ستخسر الدومين لأنه يكون مرتبط بخدمة الإستضافة ولن تستطيع الإستفادة منه لأنه فعليا يكون ملكا للشركة وليس لك بالتالي حجز الدومين لابد أن يكون مستقل عن الإستضافة حتى تستطيع تغيير الإستضافة وقتما تريد

شركات الدومينات الشهيرة هي domain.com و godaddy و namecheap
فعليا لا يوجد فرق كبير بينهم ولكن نحن نستخدم جودادي لأنها الأشهر وسهل جدا ربط المدونات بها خصوصا مدونة بلوجر بالتالي العمل عليها بسيط لا أقل ولا أكثر
أما الأسعار وكل شيء آخر فهي متشابهة تقريبا إلا في حال وجود تخفيضات موسمية 

شاهد الفيديو للمزيد من المعلومات


كيف تحجز الدومين من جودادي 

لحجز الدومين كما شرحنا في الفيديو تقوم بالدخول لجودادي وتختار إسم الدومين على حسب القواعد التي سبق شرحناها لكم وتبحث إلى أن تجد دومين غير مجحوز ومن بعد تضيفه لسلة المشتريات، بعدها تقوم بالبحث عن كوبون تخفيض حتى تحصل على الدومين ب 1.99 دولار وتوفر المال وفي الأخير تكمل الدفع ويصبح الدومين ملكا لك.

تعليقات

إرسال تعليق