أخطاء البائعين في خمسات



أخطاء البائعين في خمسات
أخطاء البائعين في خمسات

أخطاء البائعين في خمسات

بعدما شرحنا طريقة تسويق الخدمات وشرحنا أفضل طريقة لتقديم الخدمة بشكل صحيح الآن سوف نشرح لكم الأخطاء التي يرتكبها الجميع أثناء العمل في خمسات وهكذا يخسرون الجهد ولا يكسبون اي شيء. وهنا حتى بعد حصولك على خدمات ستواجه هذه المشاكل وسوفر تخسر مجهودك بدون طائل.

مشكلة الإستغلال

عندما تدخل لطلبات الخدمات ستجد أشخاصا يطلبون خدمات كثيرة والخطأ هو أنك تقدم خدمات بغرض كسب الزبون والربح وفي النهاية تجد نفسك غير قادر على تنفيذها وفي الأخير تخسر مجهودك وتحصل على تقييم سلبي. وهنا مثال لمن يطلب خدماتك متكاملة مثل تصميم موقع ويكون طلبه لتصميم موقع وتركيبه وتصميم لوجو للموقع وكتابة مقالات ونشرها ويطلب حزمة طلبات كلها دفعة واحدة ولا يقبل تقسيمها على أكثر من شخص بل يطلب أن ينفذها شخص واحد. في هذه الحالة لا أحد سيكسب من هذا الطلب لأن هناك احتمالين، إما أن يكون المشتري يعي تماما أنه لا احد يستطيع التنفيذ وكل ما يريده هو شخص يستغله وفي النهاية يستفيد من جزء من الطلب مجانا أو أن المشتري فعلا يريد الطلب وليس لديه وقت وأنت عندما تقبل ستخسر لأن المشتري سيجبرك على تقديم كل شيء وعندما تجد نفسك غير قادر على تنفيذ جزء معين من الطلب سيلغي الخدمة ويستعيد أمواله ...
يالتالي نصيحتي ألا تقدم الخدمات التي تكون عبارة عن حزمة كاملة إلا لو كنت فعلا قادرا عل تقديمها لأنها مخاطرة كبيرة وأغلب التقييمات السلبية تأتي من هذا النوع من الخدمات.

الطلبات بالجملة والخدمات الطويلة الأمد

عندما تجد شخصا يطلب خدمة بالجملة أو خدمة تحتاج الإلتزام لمدة طويلة فلا تقبلها. فهذا غلط يقع فيه كثيرون وهنا تجد اشخاصا يطلبون كاتب مقالات على سبيل المثال للعمل الشهري وهنا كثير من البائعين يجدون الطلب ويقولون بأنه فرصة جيدة ستجعلهم يضمنون دخل كامل لمدة شهر وهذا خطا كبير.
لأنك لا تدري ما الذي قد يحصل أثناء هذا الشهر فقد يكون شهر مليء بالطلبات ويأتيك طلبات كثيرة ولا تستطيع تنفيدها بسبب الإلتزام بطلب واحد أو تجد نفسك متعب وتريد أخد بعض الوقت للراحة وهنا أيضا لن تستطيع الإلتزام.. وهنا يبدأ المشكل الأكبر فالمشتري حتى ولو قدمت له نصف الطلب فهو لن يقبله لأنه سيتحجج بأن الإتفاق كان على العمل لمدة شهر بالتالي يكون أمامك إما أن تنفذ الخدمة بشكل كامل حتى ولو كنت غير قادر. أو تلغي الطلب وتعيد كل المال وأيضا تخسر كل جهدك ومن المحتمل أن تحصل على تقييم سلبي بسبب المشتري.. يمكنك مشاهدة الفيديو لفهم هذا الأمر بشكل موسع اكثر

التخفيضات ليست سرا للبيع

هناك خطأ شائع بين المبتدئين وهو أن التخفيض سر لتحقيق المبيعات. بالعكس التخفيض ليس مفيدا على الإطلاق بل قد يكون مضرا للبائع. فلو كنت تقدم على سبيل المثال خدمة لكتابة 3 مقالات ب5 دولار وأتى شخص وطلب منك 100 مقال وقمت بتخفيض السعر له فأنت هنا تخسر الكثير لأن مثل هذه الخدمات لا يجب تخفيضها أو في حال أردت التخفيض لابد أن تخفض بشكل معقول. والتخفيض هنا يمكن ان يكون لعدد محدود وليس للطلبات بالجملة.
لماذا؟
لأن مجهود كتابة 3 مقالات يضاعف عندما تكتب 6 مقالات ولا يقل بالتالي عندما تخفض بشكل كبير فأنت تقلل من أرباحك وتزيد التعب على نفسك. أما الخدمات الغير متعبة مثل خدمات الزوار وخدمات المتابعين فهي ليست مجهدة بالتالي لا مشكلة في التخفيض هنا.
بالتالي نصيحتي لكم هي الإبتعاد عن التخفيضات إلا إذا كانت الخدمة غير متعبة أو إذا كان التخفيض بسيط بناءا على الكلفة كاملة.
ومن الأفضل دائما عدم تقديم الكميات الكبير لأن الأمر به مخاطرة.

شاهد الفيديو للمزيد من التفاصيل


مشكلة خمسات في العموم

هل خمسات موقع مربح ويستحق التركيز عليه؟
في الحقيقة أن خمسات بالمقارنة مع المواقع الأجنبية لا يرقى للمنافسة، وهنا مشكلة خمسات في العاملين به وحتى في إدارته. لأن لديهم عقلية الخمسة دولار بحيث لازالت الإدارة لا توفر إمكانية لتقديم خدمات بأكثر من خمسة دولار وتعطيك طريقة غريبة لتتيح هذا الأمر ولكنها غير مجدية. شاهد الفيديو لمعرفة الطريقة.
وهنا لابد من الإشارة إلى أنه لا يمكن قياس العمل عند الأجانب بالعمل عند العرب. عندما تقدم خدمة المقالات على سبيل المثال في موقع اجنبي ب 5 دولار للمقال فدخل هذا المقال عند نشره في موقع جيد ستكون أرباحه من المقال جيدة ولكن لو نشرت مقالات في موقع عربي فالربح منه سيكون ضعيف جدا. بالتالي لا يوجد مقارنة ولا يمكن العمل بنفس الطريقة.
وايضا قيمة الخمسة دولار عند العرب كبيرة مقارنة مع قيمتها عند الأجانب. ويمكنك مشاهدة الفيديو لمعرفة تفاصيل أكثر بخصوص العمل عند الأجانب ومقارنته مع العمل في خمسات مع العرب.

تعليقات

إرسال تعليق