معكم في رمضان | الحلقة الأولى



أخطاء الربح من الأنترنت


معكم في رمضان | الحلقة الأولى

في الحلقة الأولى من سلسلة معكم في رمضان سوف نتطرق للأخطاء التي يرتكبها المبتدئ وهو يحاول الربح من الأنترنت وسنحاول التدرج بالأخطاء وشرحها وإعطاء نصائح تجعلك تتجنب الوقوع بهذه الأخطاء وتحقيق الربح من الأنترنت.
أول خطأ يقع فيه المبتدئ عند العمل في الأنترنت هو المبالغة في التوقعات أو الحلم المبالغ فيه، بحيث عندما يشاهد المبتدئ شرحا 

على موقع ما أو فيديو على اليوتيوب أو حتى عندما يشتري كورس للربح فهو يصدق ما يأتي به من أوهام ويضن أنه سيحقق مليون دولار في أول يوم. كل هذه الأحلام المبالغ بها سببها أن هناك اثبات دفع شاهده أو لأن صاحب الكورس وعد بمبالغ كبيرة جدا وهذا أمر لا يحصل نهائيا من أول يوم. 

شاهد الحلقة الأولى | معكم في رمضان

أخطاء الربح من الأنترنت

والخطأ هنا أن المبتدئ يريد أن يقفز من المستوى الأول في الربح إلى المستوى العاشر أو المئة دون أي خبرة ولا معرفة حقيقية ومن هنا تبدأ المتاعب واليأس.

هذه المشكلة يقع فيها الجميع في المجالات الجديدة و حتى المحترف عندما يبدأ باكتشاف مجال جديد فهو قد يقع في هذا الخطأ. وهنا حتى نتجنب هذا الأمر ، عند البدء في أي مجال علينا التفكير في بناء ادوات الربح أو القاعدة الأساسية التي سنبني عليها العمل والتي تجعلنا نصل للمستوى الذي نسعى إليه.

أيضا لابد أن تعرف بأنه لا أحد يولد محترف ربح من الأنترنت والكل يبدأ من الصفر عن طريق التعلم ومحاولة التعمق في أي مجال، وبعدها يبدأ في البحث ومراسلة الناس لطرح الأسئلة. ولكن قبل طرح السؤال عليك التفكير جيدا وحتى تضمن أن يرد عليك الشخص عليك أن تطرح سؤالا يمكن الرد عليه. 

مثلا عندما تراسل شخصا وتسأله كيف أكسب من كليك بانك فهو في الغالب لن يرد وحتى إذا رد سيكون رده مختصرا لأن السؤال عام وغير محدد والرد أيضا لن يكون به الكثير فهو فقط سيعطيك ردا أنت في الغالب تعرفه.
ولكن إذا كنت محددا في سؤالك وسألت عن شيء دقيق فهنا في الغالب ستجد الرد واضحا ومفيدا جدا لك. بشرط أن تجرب الأمر قبل مراسلة أي شخص حتى تستطيع صياغة السؤال بشكل صحيح واستخدام المفردات الصحيحة وهنا سوف يفهمك ويرد عليك بشكل كامل.

بالتالي لكي تستطيع الإستفادة من خبرة الآخرين ومراسلتهم بشكل صحيح عليك أولا تجربة العمل بنفسك وتطبيق كل الأفكار التي لديك وبعدها تشاهد النتائج وترى ما يمكنك عمله وبعدها تفكر في مراسلة الاخرين . 
على سبيل المثال إذا وجدت مردود الإعلانات ضعيف أو منعدم يمكنك مرسالة شخص ما لتسأله وفي هذه الحالة إذا كان الشخص يريد مساعدتك فسيقوم بذلك لأن السؤال واضح. وتذكر دائما أن كل شخص تراسله لديه مشاغله الخاصة بالتالي لا تزعجه بكثرة الرسائل وإنما عليك أن ترسل السؤال كاملا وواضحا ومحددا في أول مرة وتنتظر الرد.


تعليقات

  1. شكرا لك سفيان على السلسلة الممتازة .. احسنت اختيار الموضوع .. متابع معك ان شاء الله

    ردحذف

إرسال تعليق