معكم في رمضان | الحلقة الثانية



معكم في رمضات | الحلقة الثانية
معكم في رمضات | الحلقة الثانية

معكم في رمضان الحلقة الثانية

بعد الخطا الأول الذي شرحناه في الحلقة الأولى وهو المبالغة في الأمنيات والتوقعات سناتي اليوم للحديث عن الخطأ الثاني الذي يرتكبه المبتدئ وهو يحاول الربح من الأنترنت. الخطأ الثاني هو الإعتماد على الناس وقد عانينا في كورسات أكاديمي كثيرا من هذا الأمر لأن الشخص يراسلنا ويريد منا القيام بكل شيء لأجله. على سبيل المثال تأتينا رسالة من شخص يريد الربح من كليك بانك والمشكلة انه يشترط ان نعطيه طريقة للعمل ساعة واحدة في اليوم وحتى إن قدمنا المساعدة نجد الشخص يريد منا أن نجلس معه طوال اليوم للشرح وهذا أم يصعب القيام به .

شاهد الفيديو من هنا


مشكلة الإعتماد على الاخرين للربح

مشكلة الإعتماد على الناس تكون عند المبتدئين بكثرة خصوصا اليوم لأن الأمور اختلفت كثيرا والناس اصبحت تنجح بالغش واصبح كلشيء سهل ومتاح وأيضا انتشرت مفاهيم كثيرة وقصص نجاح كاذبة يتم الترويج لها ويصدقها البعض. بالتالي لم يعد هناك أشخاص كثيرون مستعدون للتعب. خصوصا ان الصورة اصبح يسهل رسمها وهنا نقصد أنه من السهل على اي شخص أن يملك موقع به آلاف الزوار يوميا وصفحة عليها مئات آلاف المتابعين وامور كثيرة وهي مجرد صورة لا اقل ولا اكثر والحقيقة ان الزوار وهميون والمتابعين كذلك ولكن الصورة كثيرا ما تخدع المبتدئ ويظن ان مجرد العدد يفي بالغرض... وما اقصده هنا أن الشخص عندما يقرا موضوع يشرح له أمورا حقيقية ومفيدة يجدها صعبة التنفيذ ويبدا في البحث عن أمور سهلة ويجد خدمات الخمسة دولار وشروحات لمواقع التبادل وغيرها من الطرق التي لا تفيد بشيء.. ويطبقها ويظن انه يقوم بشيء له قيمة والحقيقة أنه فقط يضيع وقته لا أكثر..
والنصيحة التي نقدمها دائما دائما هي أن أي شيء يحتاج لمجهود ويحتاج لوقت مهما كان الشخص يبقى بحاجة لدراسة نتائج اعماله وتطوير نفسه حتى يحقق هدفه.

بالتالي ادا لم تعمل وتتعب وتسهر كثيرا فلن تصل للربح.
والإعتماد على الآخرين يجب أن تكون في حدود لأنه لا يوجد شخص مجبر على مساعدتك وكل شخص حر وكل شخص لديه مشاغله..

بالتالي الإعتماد على الناس يكون في حدود وكل شيء يجب أن يكون في حدود وعندما تبدا في مجال الربح من الأنترنت عليك أن تبدأ على قدر إمكانياتك وتبدا في مستوى مناسب لك ولا تحلم بأمور مستحيلة كأن تبحث عن إعلان مجاني على الفيس بوك أو البحث عن اسرار غير موجودة لأنك ستضيع وقتك وجهدك في أمور غير مفيدة لك.
لكي تكسب لا يجب أن تعتمد على الناس كثيرا لأنك أنت من يحتاج للربح وليس غيرك بالتالي فكر كيف تتعلم وليس كيف تنتظر الآخرين أو كيف تتوسل حتى يساعدك أحد. الربح أمر يخص وحدك وعليك ان تعمل عليه وحدك قبل التفكير في طلب مساعدة الآخرين.


تعليقات