معكم في رمضان | الحلقة الثالثة



معكم في رمضان | الحلقة الثالثة
معكم في رمضان | الحلقة الثالثة


معكم في رمضان | الحلقة الثالثة

البحث عن الطرق البسيطة للربح من الأنترنت. بعدما تكلمنا في الحلقة الثانية عن الإعتماد على الأخرين للربح، سنأتي في الحلقة الثالثة للحديث عن المشكلة الكبيرة التي يواجهها كثير من المبتدئين في مجال الربح من الانترنت وهي مشكلة البحث عن المستحيل أو عن طرق ال abc أو الطرق المعلبة التي تكون عبارة عن تلات أو أربع خطوات للربح. وهذه الطرق لن تفيدكم بشيء بل ستكون مضرة خصوصا إذا كان بها استثمار ودفع أموال.
كما سبق وقلت لكم في الفيديو الثاني فهنا نفس المشكلة وهي أن الشخص يريد طريقة بسيطة ومحددة ولكن هذه الطرق لن تفيد المبتدئ في الغالب "إلا في حالات محددة" لأنه لا يملك أدوات الربح وحتى الدورات المدفوعة لن تساعدك بشيء غلا لو كانت مخصصة للمبتدئين وصاحبها يفهم جيدا ما يحتاجه المبتدئ.

شاهد الفيديو من هنا


لماذا هذه الطرق لا تساعدك في الربح؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من تلك الطرق غير مفيدة للربح للمبتدئين، والسبب الأول يكمن في غياب التفاصيل التي يحتاجها المبتدئ وهنا سنأخد مثال الكورس الذي تكلمنا عنه في الفيديو فلو أخدنا تلك الدورة وطبقناها سنكتشف ما ينقصها وهو أنك لا تعرف كيفية اختيار الكلمات المناسبة للتسويق وأيضا ستفهم أن الأمر يحتاج لصفحة بخصائص معينة لعرض المنتج وفي الأخير ستكتشف أن الربح هو عامل نهائي يأتي بعد التجريب والتطوير وللأسف كمبتدئ ستعاني كثيرا حتى تفهم الأمر لأن مجرد اختيار الكلمات المناسبة يحتاج لوقت طويل حتى تستوعبه وتصبح لديك القدرة على اقتناص كلمات دلالية مربحة وبالتأكيد تبقى نسبة الفشل واردة حتى ولو أصبحت محترفا. تابع دورة التسويق على قناة كورسات أكاديمي من هنا

أما السبب الثاني فهو غياب الأدوات الربحية وهنا أنا اتكلم عن الخبرة وهي عامل مهم ستجعلك تفهم طبيعة المنتج وتفاصيل كثيرة لن يفهمها المبتدئ وأيضا امتلاك أدوات أخرى مثل موقع شخصي قوي أو موقع قوي للإعلان به أو صفحة فيس بوك أو أدوات أخرى تجعلك قادرا على عرض المنتج والربح منه أو على الأقل تجربة نتائج عرض المنتج كأن تعرض المنتج باستخدام أسلوب معين وكلمات معينة وترى مدى تاثيرها على زوار موقعك ومن خلال النتائج التي تحصل عليها تستطيع اتخاد القرار ب الإعلان أو تغيير أمور معينة في طريقة التسويق أو في صفحة المنتج او حتى اختيار منتج مختلف للتسويق له. 
في النهاية تبقى الأدوات التسويقية ضرورية للربح أو لفهم ميول المهتمين بالمجال حتى يكون صرف المال بعد ذلك في مكانه السليم ويأتي بنتائج مرضية.
وفي المقابل لو عملت بشكل متسرع وعشوائي كما ينصح اصحاب الكورسات ستخسر الكثير وسيكون الدرس الذي تتعلم مكلف جدا وأنت في النهاية لست بحاجة لصرف الكثير على تجربة نسبة الفشل فيها كبير في حين يمكنك صرف المال على بناء ادواتك أولا.

كيف تتجنب هذه الخسارة
لك تتجنب الفشل كمبتدئ لابد أن تمتلك شجاعة المحاولة ولكن ايضا يجب أن تمتلك دكا التجربة بحيث لا تصرف اموالك على تجارب لا تعرف عنها اي شيء بالتالي قبل صرف المال في الإعلان حاول أن تسال وان تبحث وتتعلم ومن هذا البحث سوف تكتشف الكثير والكثير من المعلومات والمشاكل التي قد تواجهها وهكذا ستأخد القرار النهائي وهو إما التجربة بنفسك أو تجاهل الأمر والبحث عن طرق مختلفة للعمل.
وحداري أن تصرف أموالك في افعلان لمجرد تجربة شخص او لمجرد مشاهدة اثبات صاحب الكورس بل عليك ان تدرس الأمر جيدا وتعرف تفاصيله وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تجعلك تحقق هدفك للربح.

تعليقات