كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة | إعلان ممول على الفيس بوك



كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة
كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة 

كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة | إعلان ممول على الفيس بوك

للإعلان على الفيس بوك بسعر منخفض هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها حتى نستطيع الوصول لهذا الهدف، لأن الإعلان يعتمد على عدة معطيات يجب النظر لها، أولها الدول المستهدفة ومن تم المجال نفسه وفي الأخير الفئة المستهدفة ولمعرفة المزيد تابع الشرح الشامل لعمل إعلان ممول على الفيس بوك. ولابد أن تعي تماما بأن سعر النقرة له حدود ففي بعض الأحيان يكون الحد الأقصى للوصول إليه هو 10 سنت واحيانا يصل ل 0.001 فالأمر يعتمد على كل العوامل السالفة الذكر. ولكن هذا لا ينفي أنك تستطيع الوصول ل 0.001 عن تجربة شخصية.

شاهد الشرح كامل من هنا


تجربتي مع الإعلانات على الفيس بوك وبعض النتائج التي حصلت عليها

من خلال عملي على الفيس بوك حصلت على نتائج كثيرة بعضها سيء جدا وبعضها ممتاز وأريد أن اشارككم بعضها
وأحب أن أذكر بأن هذه النتائج لمجالات عادية وليست تجارية والإعلانات كانت بمبالغ بسيطة جدا.

كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة | إعلان ممول على الفيس بوك
كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة



كيف تقلل من سعر النقرة في الإعلان على الفيس بوك

لتقليل النقرة انت مجبر على تعديل الإستهداف حتى تصل لأقل سعر نقرة ممكن. وأنا سوف استخدم اصعب المجالات والتي يكون سعر النقرة بها مرتفعا وسنرى ماهو الحد الأقصى في التخفيض الذي يمكننا تحقيقه. ولابد أن نذكرهم بأننا لو استخدمنا مجالا عاديا فسوف يكون سعر النقرة 0.001 كما هو موضح في إعلاناتنا الخاصة حتى نؤكد الأمر.

لو فرضنا انك تعلن لمنتج تخسيس وتريد استهداف أمريكا. وقد حددت المجال واللغة وكل شيء عند تجربة هذا الإعلان سوف نجد بأن سعر النقرة بهذا الإستهداف يصل إلى 3.23 دولار.

تقليل سعر النقرة إعلان فيس بوك
تقليل سعر النقرة إعلان فيس بوك


وإذا أردنا تقليل سعر النقرة علينا تعديل الإستهداف من خلال العوامل التالية حتى نرى كيف يتغير السعر

1- إضافة دول سعر النقرة بها منخفض
لو اضفنا دولا جديدة فسوف يكون الخيار الأمثل هو الدول الضعيفة مثل اندونيسيا والهدف وكل الدول التي يكون سعر النقرة بها منخفض تماما وحين نضيف هذه الدول لوحدها دون اي تعديلات أخرى سيصبح سعر النقرة المقترح هو2.69 وهكذا حققنا تخفيضا في سعر النقرة بمجرد إضافة دول سعر النقرة بها منخفض.

كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة
كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة


2- إزالة استهداف اللغة
بعدما أضفنا بعض الدول يمكننا الآن تجربة إزالة اللغة وسوف نرى انفاضا جديدا في سعر النقرة حيث سوف يصل إلى 2.40

كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة | إعلان ممول على الفيس بوك
كيف تعلن على الفيس بوك ب 0.001 للنقرة


والآن سنحتاج لعمل بعض التعديلات على الإستهداف في الوسائط التي يظهر عليها الإعلان وفي الكلمات المستهدفة

3- اسهداف كلمات إضافية
في البداية قمنا باستهداف كلمة واحدة وهي weight loss ولكننا الآن سوف نضيف بعض الكلمات الأخرى التي لها علاقة بإنقاص الوزن وسوف نرى ان سعر النقرة اصبح أقل.

4- تعديل الوسائط الإعلانية على الهاتف والكمبيوتر
في هذه النقطة سأطيك معلومة واحدة وهي أن المؤثر الأكبر على سعر النقرة هو audiance network وإذا قمت بإزالته سترى ارتفاعا كبيرا في سعر النقرة.

واخيرا تذكر أن الرقم الذي تراه أمامك ليس دقيقا 100% وإنما هو مجرد مؤشر وعند نشر الإعلان وقبوله ستلاحظ أن السعر انخفض ولكن في حالة المجالات التجارية الكبيرة سيكون السعر مقبول ولكن لا أعتقد انه سيصل ل 0.001 لأن المجال تجاري والمنافسة عليه كبيرة جدا وسعر النقرة بالأساس مرتفعه. لذلك أي انخفاض تصل له هو مكسب لك .

*ملاحظة: يمكنك دائما جعل سعر النقرة 1 سنت اي 0.01 وهذا مقبول ولكن في بعض الأحيان لا يعمل الإعلان بحيث يحصل أمرين إما ان يرفض الإعلان قبل نشره بحيث يطلب منك رفع سعر النقرة او يتم قبول الإعلان وتفعيله ولكن تبقى النتائج تشير إلى 0 اي أنك لا تحصل على اي نتائج مطلقا وإعلانك لا يظهر نهائيا للمشتركين، وعند تعديل سعر النقرة من 0.01 إلى سعر اكبر يتم تفعيل الإعلان.

نصائح للإستفادة من الإعلان

لا تقلق إذا جعلت سعر النقرة اثناء تهيئة الإعلان 1 دولار أو اكثر فهذا لا يعني ان الفيس بوك سيحتسب هذا السعر، بالعكس الفيس بوك يحاسبك على سعر النقرة الفعلي اي ان قيمة النقرة نفسها يتم حسابها عندما ينقر الشخص على إعلانك فهنا يتم احتساب السعر حسب العوامل والإستهداف.. ولكن في الغالب لا يكون السعر أكبر من الذي وضعته أثنا نشر إعلانك إلا في حالات قليلة والإرتفاع يكون بسيطا.
لكي تزيد فرصتك لاستهداف دولة بعينها حاول استهداف مجالات سيهتم بها سكان هذه الدولة حتى ولو كانت بعيدة قليلا عن المجال الذي تستهدفه ولكن هذا سيزيد فرصتك للحصول على اكبر قدر ممكن من النقرات من تلك الدولة. واروا أن تكون المجاضات الجديدة مناسبة أي أن لا يعقل أن تيف مجالات مثل افلام الكرتون الكرتون حين تستهدف التخسيس فهذا سيكون بعيدا بشكل جوهري ولكن يمكننك استهداف كتب مشهورة او كاتب مشهور أو شيء سيهتم به سكان تلك الدولة التي تستهدفها.

عيوب هذه الطريقة

لكل طريقة عيوبها ولا اريد من اي شخص ان يعمل كالأعمى بل افضل ان تعرف الطريقة وتعرف إيجابياتها وعيوبها ايضا حتى تعمل وانت على دراية تامة بها.
المشكلة عند تغيير الإستهداف انك تحصل على نقرات قد لا تحتاجها فعلى سبيل المثال في الإعلان الذي شرحنا عليه سنحصل على نقرات من الهند وباكستان وغيرها من الدول الشيء الذي لا نريده، ولكن في المقابل سيكون سعر النقرة منخفض اي اننا سنحصل على عدد اكبر من النقرات من أمريكا مقارنة مع نشر الإعلان بدون تعديل الإستهداق
بالتالي الإستفادة ستكون أكبر من الخسارة بنسبة كبيرة.


تعليقات