معكم في رمضان | سر مضاعفة الأرباح



معكم في رمضان | سر مضاعفة الأرباح
معكم في رمضان | سر مضاعفة الأرباح 

سر مضاعفة الأرباح 

بعدما شرحنا العديد من أخطاء الربح من الانترنت، اليوم سنتكلم عن قاعدة مضاعفة الأرباح، والتي تقول أنك إذا تعلمت طريقة ربح واحد دولار فقد تعلمت طريقة ربح مليون دولار. قد يكون الأمر صعبا ولكن الأمر في المجمل يعتمد على تكرار نفس العمل لمضاعفة الأرباح. وهنا يجب أن نسأل هل الأمر ممكن وحقيقي أم أن هذه الفكرة مجرد وهم؟

شاهد الفيديو

كيف تضاعف أرباحك على الانترنت

لو أردنا تطبيق هذه الطريقة فكل ما نحتاجه هو مضاعفة العمل، على سبيل المثال لو كنا نعمل في موقع للنقر على الإعلانات ووجدنا أن أرباحنا الشهرية من هذا الموقع هي 1 دولار شهريا، واردنا رفع الأرباح لتصبح 30 دولار شهريا، في هذه الحالة كل ما سنقوم به هو مضاعفة عدد المواقع التي نعمل بها إلى 30 موقعا، وهكذا سيصبح الربح الشهري كما نطمح له.
بالتالي ستكون طريقة ربح اواحد دولار هي وسيلة لربح التلاتون دولارا. ولكن هذه الطريقة ستكون مفيدة في بعض المجالات وليس جميعها. فعندما تعمل في مجالات تابعة لقواعد السوق فلن تكون هذه الطريقة جيدة فقد تكون فاشلة بشكل كبير، أو فقط تكون نتائجها ضعيفة ومحدودة.

لابد أن تعرف أن هناك أمرين يحددان الأرباح في المجالات التابعة للسوق، لو أخدنا مجال الربح من أدسنس كمثال وقلنا بأن هناك شخص قام بعمل موقع واحد حقق له 100 دولار في الشهر، واراد مضاعفة ارباحه لتصل إلى 1000 دولار شهريا. لو أخدنا القاعدة التي سبق تكلمنا عنها سنقول بأن عمل 10 مواقع مشابهة ستكون نتائجها جيدة وستحقق له الربح الذي يطمح له، ولكن هذا ليس صحيحا لأن مجال أدسنس تابع لقواعد السوق التي تقول بأن هناك نقطتين تحددان الربح. الأولى هي سعة السوق والثانية هي حجم الإستثمار.

وما نقصده هنا هو التالي

سعة السوق: عدد الأشخاص المهتمين بالمجال ويمكن تحديدهم من خلال متابعة نسب البحث عن أهم الكلمات الدلالية لهذا المجال..
حجم الإستثمار: وهو المواقع التي تعمل في المجال وهنا من السهل معرفة حجمها بمجرد البحث في جوجل ومتابعة نتائج البحث التي تتخصص في مجال معين.

لابد أن تعرف بأنك لن تحصل على نتائج دقيقة 100% ولكن النتائج التي ستحصل عليها ستكون مؤشرا جيدا لمعرفة نمو المجال بحيث عند متابعة نتائج جوجل في مجال محدد تستطيع دراسة الأمر ومعرفة هل هناك تزايد كبير أو صغير وتحدد هل هناك تقلبات جدرية في النتايج في الصفحات الأولى أو أن هناك ثباب كبير في النتائج والعدد.
هذه النتائج ستعطيك فكرة عن المنافسة وعن اهتمام الناس بالمجال ومدى استجابتهم للمواقع الحديثة. بحيث تستطيع أخد فكرة عن المجال من خلال ما تحصل عليه من نتاج بالإضافة إلى النتائج التي تحصل عليها من موقعك الخاصة ومن تم تضع تصورا نهائيا لتحدد هل ستضاعف استثمارك في المجال أو تكتفي بما لديك. وكما سبق وقلنا في الفيديو، عند التفكير في مضاعفة العمل يجب أن تعمل بشكل تدريجي ولا تضاعف عدد المواقع بشكل كبير بل يكفي اضافة موقع او اثنين كل شهر لدراسة النتائج واتخاد قرار الإستمرار في مضاعفة المواقع او الإكتفاء بما لديك.

والسؤال هل يمكن تجاوز هذه القاعدة ومضاعفة الأرباح بشكل اكبر، الجواب نعم فالأمر يحتاج للقضاء على المنافسة ويمكنك مشاهدة هذا الدرس التالي اسرار التسويق سيعطيك إضافة جديدة تساعدك على فهم الأمر بشكل افضل.
عند تطبيق الأمر لمحاولة رفع الأرباح على اساس قاعدة الواحد دولار ستلاحظ أن الأمر ينجح ولكن ليس بشكل كامل، لو فرضنا أن شخصا قام بعمل موقع دردشة وحقق ارباحا جيدة وقرر مضاعفة عدد المواقع حتى يكسب أكثر، وبدا ببناء مواقع جديدة سيجد ان الأرباح تتضاعف ولكن سيصل للحد الأقصى الممكن وفيه سيلاحظ انخفاض الأرباح لجميع مواقعه وسيلاحظ أن المواقع الجديدة لا تنجح. والسبب هنا أنه وصل للحد القصى أي أن سعة السوق لم تعد قابلة لتحمل مواقع جديدة. ومن المستحيل معرفة النجاح من الفشل إلا بالتجربة لأن النتائج ونسب البحث على الكلمات هي مجرد مؤشرات تقول لك هل المجال عليه طلب وعليه منافسة أم لا. وايضا تعطيك رؤية عن امكانية نجاح المواقع الجديدة او أن المواقع القديمة تسيطر على البحث ولا يمكن منافستها. لذلك عند محاولة مضاعفة الأرباح يجب العمل بشكل تدريجي وعدم فتح الكثير من المواقع دفعة واحدة.

نمادج لمجالات وصلت لنهايتها

الكثير من المجالات وصلت للنهاية مثل مجال مواقع الشات الذي لم يعد يعتبر من افضل الأفكار حاليا لأن المهتمين بالدردشة اصبح عددهم محدود ولكن اصحاب هذه المواقع يلجؤون لأساليب معينة لرفع التفاعل واضافة اعضاء جدد غير أن هذا الأمر لا يجدر ذكره.
بالإضافة إلى ذلك لدينا مجالات متعددة لم تعد مربحة كالمنتديات، في الماضي كان امتلاك منتدى والعمل عليه مربح وذلك لأن إمكانية الحصول على الأعضاء وعمل تفاعل داخل المنتدى كانت ممكنة وسهلة، ولكن اليوم هذا المجال لم يعد مفيدا بسبب ظهور المدونات التي جعلت الناس تفكر في الربح لنفسها بدل الكتابة في المنتدى بشروط تعسفية واضاعة المجهود دون فائدة تذكر. وايضا مواقع التواصل الإجتماعي التي دمرت المنتديات وجعلت من يهتم بالمنتديات هجرها بسبب سياسة اصحاب المنتديات التي تفرض شروطا كثيرة للتسجيل وكتابة المواضيع الشيء الذي دفع بالجميع لاستخدام مجموعات الفيس بوك التي تعتبر بديلا للمنتديات بالنسبة للأعضاء للإستفادة.

خلاصة القول

مضاعفة الأرباح ممكنة ولكنها تتطلب فهم المجال أولا ومعرفة هل هو مجال يحتاج للتجربة ام انه مجال عادي لا يتبع لتقلبات السوق . وعند محاولتك مضاعفة ارباحك يجب عدم التسرع بل يكفي ان تجرب بحذر حتى تحصل على النتائج التي ترضيك لأن التسرع ومضاعفة العمل بشكل كبير قد يتسبب في خسارة كل شيء.

تعليقات