دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | البلاك هيت سيو



دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | البلاك هيت سيو
دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | البلاك هيت سيو 

دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | البلاك هيت سيو 

بعدما شرحنا كيفية عمل محركات البحث وطرق فحص الموقع لتصحيح الأخطاء ومعرفة المخالفات وأيضا بعدما قدمنا لكم طريقة فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox وحدف الباك لينك الضار. سنأتي اليوم للحديث عن تقنيات السيو وفي هذه الدروس سوف نتطرق لكل التقنيات وسنحاول شرحها بشكل مختصر حتى يتعلم الجميع ويستطيع فهم وتصنيف أي طريقة يراها في أي موقع ويعرف هل ستكون مفيدة أو مضرة لموقعه.

شاهد الشرح كامل من هنا


ماهي تقنيات البلاك هيت سيو

البلاك هيت هي طرق وتقنيات الغرض منها هو التحايل على محركات البحث وتصدر النتائج بشكل سريع، وفي كثير من الأحيان ينجح الأمر "للمحترفين وليس للمبتدئين" ولكن بالتاكيد تنتهي رحلتهم بعقوبة الطرد من محركات البحث.
فكل المواقع التي تعتمد على تقنيات البلاك هيت سيو ينتهي بها الأمر بالحظر من محركات البحث. والسبب أن أصحاب تلك المواقع ارتكبوا مخالفات جسيمة. وفي هذا الموضوع سنتعرف على بعض تقنيات البلاك هيت سيو التي تتسبب في حظر الموقع من محركات البحث. ونحن نشرح هذه النقيات بغرض الإبتعاد عنها ومعرفة ضررها وأيضا بغرض التوعية بحيث حين تشاهد أي موقع يدعي بأنه يعطيك سر تصدر جوجل ستعرف هل الطريقة جيدة وتفيدك أن هي مجرد طريقة تضر بموقعك وتقضي على كل مجهودك.


حشو الكلمات

حشو الكلمات في المحتوى

هذه التقنية تعتبر أكثر التقنيات رواجا وخصوصا في المواقع العربية ومن يتذكر المنتديات سيعرف كم كنا نعاني منها بسبب حشو الكلمات بحيث كنت تذخل لأي منتدى ولا تجد أي موضوع نهائيا وكل ما تجده هو مجموعة كلمات تم حشوها بغرض الوصول للصفحات الأولى لجوجل.
هذه التقنية مكشوفة بنسبة كبيرة واليوم من النادر أن تصادف موقع يستخدم هذه التقنية وذلك بفضل تحديثات جوجل الأخيرة التي قضت عليها ولكن تبقى هذه التقنية من أكثر التقنيات شيوعا واستخداما وأيضا في بعض الأحيان ستجد بعض المواقع تستخدمها بأساليب حديثة وتخدع محركات البحث وتصل لنتائج متقدمة. ولكن محركات البحث تطور باستمرار وتستطيع كشف أي مخالفة وسرعان ما يتم القضاء على الموقع الذي يستخدم الحيلة.

حشو الكلمات في الوصف

يستخدم أيضا حشو الكلمات في الوصف وهو أيضا من الأمور المخالفة والتي نجد الكثير من المواقع ترتكبها. لذلك عند كتابة وصف لموقعك لا تركز على كتابة الكلمات الدلالية وحشوها عدة مرات بل ركز أن تصف محتوى موقعك بشكل واضح.

التعليقات العشوائية

تعتبر التعليقات السبام من أكثر الطرق استخداما إلى الآن وهي طريقة لا تموت أبدا والكل يستخدمها وسيبقى يستخدمها ومن أشهر الطرق هي الحصول على قائمة باك لينك وبدء النشر العشوائي للتعليقات باستخدام بعض البرامج أو الإضافات .. وفي كثير من الأحيان نجد بعض الشروحات وحتى الدورات المدفوعة تدعي بأنها أحد اسرار تصدر جوجل والحقيقة أنها أحد أسرار القضاء على موقعك.

إخفاء النص

في كثير من الأحيان كانت تستخدم هذه التقنية لعرض محتوى للزائر وايهام عناكب محركات البحث بمحتوى إضافي يتم من خلاله ضمان تصدر النتائج. ولكن هذه التقنية ايضا أصبحت مكشوفة. 

صفحة المدخل

قد لا تكون الترجمة صحيحة مئة بالمئة، ولكن ما نعنيه بهذه التقنية هو أن صاحب الموقع يعمل هنا على التحايل على محركات البحث والزائر، بحيث يتحايل على محركات البحث ويقوم بأرشفة صفحة وهمية أو صفحة مدخل للموقع بحيث يتم أرشفة هذه الصفحة في جوجل ولكن بمجرد دخول الزائر لها يتم نقله لموقع مختلف تماما. وهذه التقنية تستخدم بشكل كبير جدا في البلاك هيت. هذه التقنية تعتمد على نقل عناكب محركات البحث لصفحة من خلال بعض الأكواد ولكن عند دخول الزوار يتم نقلهم لصفحة أخرى.
هناك طريقة قانونية تستخدم فيها اكواد النقل وهي عند عمل موقع بأكثر من لغة فهنا يتم توجيه الزائر للغة التي تناسبه على حسب الدولة التي يسكن بها وهذا أحد الجوانب المسموح بها والغير ضارة. وهناك استثناءات أخرى.

تغيير المحتوى

هذه التقنية متعبة قليلا ولكنها أحد أهم تقنيات البلاك هيت سيو، بحيث يقوم صاحب الموقع باختيار مجال بسيط وسهل تصدره وبمجرد الوصول للصفحات الأولى يقوم بتغيير محتوى الموقع بشكل كامل وهكذا يتم التحايل مؤقتا على محركات البحث. 

عقوبات هذه التقنية

هناك تقنيات أخرى قررنا عدم الحديث عنها ولكن تبقى في النهاية النتيجة واحدة وهي الخظر من جوجل، لأن عقوبات البلاك هيت سيو هي الحظر النهائي من جوجل دائما.

في حال وقعت ضحية لبعض الشروحات أو ارتكبت أي خطا تسبب في حظر موقعك، سيكون مشوار اعادته وفك العقوبة عليه طويل جدا وصعب للغاية وسيحتاج منك الكثير من الصبر. وهنا يمكنك مشاهدة الدروس الأولة فقد شرحنا فيها بعض النقاط الهامة لفحص الموقع وحذف الباك لينك الضار .

تعليقات