دورة السيو 2016 | طريقة حدف الباك لينك الضار | التملص من الباك لينك



طريقة حدف الباك لينك الضار | التملص من الباك لينك
طريقة حدف الباك لينك الضار | التملص من الباك لينك

طريقة حدف الباك لينك الضار | التملص من الباك لينك

بعدما شرحنا طريقة فحص الموقع وحدف الملفات الضارة والتأكد من خلو الموقع من أي عيوب ضمانا لرفع مستوى السيو الخاص بموقعك، شاهد طرق فحص الموقع لهيئة السيو من هنا، سناتي اليوم لآخر نقطة وهي حدف الباك لينك الضار. وهنا سنحتاج لبعض الخطوات البسيطة أولا سنحتاج للحصول قائمة الباك لينك الخاصة بالموقع وبعدها نفحص هذه القائمة لمعرفة الباك لينك الضار وفي الأخير نقوم بالتملص من الباك لينك.

تابع شرح طريقة فحص الباك لينك وحدفه بالفيديو

الحصول على قائمة الباك لينك

من أجل الحصول على قائمة الباك لينك سندخل للويب ماستر تولز webmaster tools تم نحتار الموقع الخاص بنا ومن بعد نقوم باختيار search traffic أو باللغة الفرنسية traffic de recherche ومن تم نختار من القائمة Links to Your Site أو بالفرنسية lines vers votre site سوف تظهر لنا قائمة الباك لينك الخاصة بموقعنا

الحصول على قائمة الباك لينك
الحصول على قائمة الباك لينك


من أجل الحصول على قائمة الباك لينك الصحيحة وليس المواقع سنضغط على more الموجودة اسفل Who links the most أو بالفرنسية Qui référence le plus من أجل الحصول على قائمة الباك لينك كاملة نضغط على Download more sample links أو بالفرنسية telecharger d'autres exemples de liens. 

الحصول على قائمة الباك لينك
الحصول على قائمة الباك لينك


الآن أصبحنا نملك قائمة الباك لينك ولم يبقى أمامنا سوى نقطين الأولى والأهم وهي فحص الباك لينك لمعرفة الضار منها وفي الأخير ننتقل لمرحلة حدف أو التملص من الباك لينك الضار.

طريقة فحص الباك لينك الضار

لدينا العديد من الطرق إما الإستعانة بخدمات مدفوعة وللأسف أسعارها كبيرة أو العمل اليدوي بحيث نفحص كل موقع على حدا وهذا مرهق وأيضا الآن أصبحت المواقع تضع حدا أقصى لفحص الروابط ولن تتمكن من فحص كل روابطك بسرعة. وفي اعتقادي أفضل طريقة هي استخدام برنامج scrapebox. وهو برنامج مدفوع ولن تجد اي نسخة مجانية له ومن يقول لك أن هناك نسخة مجانية فهو كاذب والسبب بسيط جدا وهو أن البرنامج لا يعمل على الجهاز إلا بعد تفعيل يدوي من قبل الدعم الفني، لذلك إذا كنت لا تملك عضوية مدفوعة لن تتمكن من استخدام البرنامج وايضا البرنامج معقد جدا وبمجرد استخدامه على اكثر من جهاز فهو يتوقف في العمل وهذا أيضا دليل على انه يستحيل توفير اي نسخة مسروقة للبرنامج وكل ما ستجده في الأنترنت هو مجرد فيروسات وملفات ضارة.. 
وهنا انصح من يملك البرنامج بأن يستخدمه وسنشرح الطريقة وإذا كنت لا تملك البرنامج فعن نفسي لا انصحك بشرائه لأنه لن يفيدك كثيرا في السيو فهو مفيد لبعض الأغراض من بينها فحص الروابط ولذلك اذا أردت الحصول على الخدمة يمكنك الذهاب لموقع fiverr. أو أي موقع مشابه وارسال قائمة الباك لينك لأي بائع هناك حتى يفحصها لك بعد الإتفاق معه طبعا وسيقوم بالخدمة على اكمل وجه. وأيضا انصح بعدم التعامل مع مواقع عربية إلا لو كنت تثق في البائع وتعرف انه يملك البرنامج لأنه للأسف البائعين العرب غير موثوقين والمواقع العربية كثر فيها الأطفال والنصابين، وممكن البائع يأخد منك القائمة ويرسل لك روابط عشوائية يدعي بأنها الروابط الضارة وهو بالأساس لا يملك البرنامج وكل ما قام به هو اختيار عشوائي للروابط من ضمن القائمة التي ارسلتها له. لذلك تأكد من أن البائع يملك البرنامج. وسعر الخدمة ستحصل عليها ب 5 دولار لأنها ليست صعبة.
ولمن يملك البرنامج هذه هي الطريقة

شاهد شرح فحص الباك لينك ببرنامج سكراب بوكس

في البداية نفتح البرنامج ومن قائمة addons نختار 

فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox
فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox


بعد ذلك نقوم باستيراد قائمة الباك لينك ونبدأ عملية الفحص

فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox
فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox


عند الإنتهاء ستجد أخطا فحص كثيرة error يكفي الضغط على recheck error's حتى يتم فحص الروابط التي لم يتم فحصها وعندما يتم فحص كل الروابط، في حال وجدت روابط بها ملفات ضارة تقوم بحفظها في ملف نصي تمهيدا لمرحة حدفها.

فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox
فحص الباك لينك ببرنامج scrapebox


شرح التملص من الباك لينك الضار

بعدما فحصنا الباك لينك وحصلنا على قائمة الروابط الضارة وصلنا للمرحلة الأخيرة وهي التملص من هذه الروابط حتى نرفع مستوى السيو للموقع ونضمن التقدم في نتائج البحث.
أولا نفتح اداة التملص https://www.google.com/webmasters/tools/disavow-links

التملص من الباك لينك
التملص من الباك لينك


تم نختار الموقع الذي نريد العمل عليه وبعد ذلك نضغط على  Disavow links أو desavouer وسيطلب منا رفع قائمة الروابط وكل ما علينا هو رفع القائمة التي حصلنا عليها والتي تشمل فقط الروابط الضارة لذلك لابد أن تحدف الروابط الجيدة وإلا ستخسر كل شيء، وهكذا تكون انهيت أهم خطوة لفحص الموقع بنجاح.
لازال بإمكانك اضافة عمل آخر وفحص ال authority إذا كنت تريد ولكن الشيء الضار فعلا هو الروابط التي تحتوي على فايروسات وعند التملص منها فأنت اصبحت في أمان.


تعليقات

إرسال تعليق