دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | grey هات سيو



دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | grey هات سيو
دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | grey هات سيو

دورة السيو 2016 | تقنيات السيو | الغري هات سيو

بعتبر ال grey hat seo من أكثر تقنيات السيو استخداما، وللأسف في أغلب الأحيان يستخدمه المبتدؤون دون دراية بسبب وجود العديد من الشروحات التي تقدمه عن جهل على أنه السيو الصحيح أو الوايت هات سيو، في حين أنه فعليا ليس السيو الصحيح وإنما هو أحد تقنيات السيو التلاتة، وما يميزه ان عقوباته أقل ضررا على الموقع من البلاك هات سيو. غير أنه ليس أفضل خيار لأن استخدام هذه التقنية مضر أيضا ويتسبب في عقوبات جوجل عندما يطبق بشكل سيء، وعند وجود أي عقوبات عليك فحص موقعك باستخدام طرق فحص الموقع التي سبق وشرحناها سابقا مع ضرورة مراجعة باك لينك موقعك وفحص الباك لينك الضار وحدفه، وكل هذا سبق وشرحناه ويمكنك الرجوع له .

شرح ال grey هات سيو بالفيديو


ماهي تقنيات الغري هات سيو grey hat

يعتمد الغري هات سيو على تقنيات كثيرة تختلف في جوهرها على باقي التقنيات ولكن يبقى هناك امكانية لجعل هذه التقنيات مفيدة بشكل أكبر وغير مضرة لموقعك وهذا ما يجعل منه 'من تقنية الgrey هات' مفيدا لك. بشرط أن يكون مبني على عمل حقيقي وليس كما يفعل أغلب الناس. ونذكرك بأن هذه التقنية هي الأسرع في العمل مقارنة مع الوايت هات سيو ولكنها أيضا متعبة غير ذلك تعتبر أفضل تقنية حاليا والعقوبات فيها قليلة إذا قمت بالعمل بشكل صحيح.
وهنا يجب أن يستوعب الجميع أن جميع تقنيات السيو يمكن أن تكون مفيدة عندما تعمل عليها بشكل صحيح وتركز على العمل المدروس وتبتعد عن التسرع والعشوائية، ولكن العمل العشوائي الغير مدروس والغير متعوب عليه لن يوصلك لأي شيء إطلاقا.
حتى تقنية البلاك هات تحتاج لمجهود ووقت ودراسة قبل تطبيقها لأنها ليست مجرد عمل عشوائي تقوم به، بل هي تقنية تحتاج لعمل حقيقي.

شراء الدومينات القديمة

قد سبق شرحنا بعض النقاط الخاصة بشراء الدومينات القديمة يمكنكم متابعة الفيديو في قناة كورسات أكاديمي.
وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات شيوعا في الgrey hat لأنها توفر عليك الكثير من العناء والجهد والوقت لبناء موقع جديد، ولكنها مكلفة إذا أردت العمل بشكل صحيح. ويمكن ان نقول انها أحد اسرار السيو إذا جاز التعبير.
في الغالب يتم شراء الدومينات بغرض بناء باك لينك جيد وضمان أن يكون مفيد بحيث يتم التحكم به ولا أحد يتحكم في روابط موقعك. يمكنك متابعة باقي دروس دورة السيو لتفهم الموضوع أكثر.


ال keyword density أو التحكم في نسبة الكلمات في المحتوى

الكلمات الدلالية عند استخدامها فهي تعطي لعناكب جوجل فكرة عن الموقع وتساعد على تصدر موقعك في تلك الكلمة 
وهذه أحد تقنيات السيو الشهيرة والمنتشرة وهي تعتمد على تحديد نسبة استخدام الكلمات داخل الموضوع، بحيث لو كتبت موضوعا من 500 كلمة فأنت مثلا تضع 3% نسبة الكيوورد أي يجب أن يحتوي الموقع على الكلمة الدلالية 15 مرة. بخصوص النسبة فلا يوجد شيء محدد لأن كل شخص يضع نسبة معينة ويقول أنها الصحيحة.
مشكلة هذه التقنية أنك لو استخدمتها بشكل همجي سوف تصبح حشو كلمات وليس كتابة موضوع وهنا ستضر بموقعك كثيرا. لذلك عند كتابة موضوعك لا تحشو الكلمات ولا تفكر فيها ولكن أكتب موضوعك لتقدم ما يفيد الزائر وفي الأخير ستجد نفسك تلقائيا كتبت عدد لا بأس به من الكلمات الدلالية في موضعها الصحيح ودون حشو ودون مبالغة.

شراء الروابط الإعلانية في المواقع

سواء كنت تشتري روابط إعلانية أو تتبادل الإعلانات مع المواقع فهذه تعتبر احد تقنيات grey هات سيو، بالنسبة لهذه التقنية فهي مفيدة جدا لو المواقع التي تعلن عليها جيدة وسوف تستفيد كثيرا، ولكن لو المواقع سيئة لن تفيدك وقد تضرك، وتذكر دوما القاعدة السحرية التي تقول إذا زاد الشي عن حده واكملها بنفسك. 
لا تنسى أن كثرة التبادلات والعشوائية في العمل عموما تتسبب في عقوبات على موقعك. ومن الأفضل دوما أن يكون الإعلان أو التبادل لفترات طويلة قدر المستطاع.

المحتوى المعاد الصياغة

في الحقيقة هذه تعتبر أفشل تقنية بالنسبة لي، ولكن هذا لا يمنع أن الكثير من المواقع تستخدم هذه التقنية لعدة أسباب أولا لأنها أرخص في حال وظفت كتابا في موقعك، وثانيا لأنها أسرع وسيلة لإضافة المحتوى لموقعك. ولكن في نفس الوقت عناكب محركات البحث سرعان ما تكتشف أن المواضيع معادة الصياغة وهذا سيؤثر سلبيا على ترتيب موقعك.
لذلك أغلب محترفي ال grey hat seo لا يستخدمون المحتوى المعاد الصياغية في المواقع الرئيسية وإنما يقومون باستخدامها في الباك لينك وسوف نشرح لكم أدق التفاصيل في الفيديوهات الخاصة بالباك لينك لذلك تابع الدورة كاملة لتستفيد أكثر.

الربط الثلاتي

الربط الثلاتي
تقنية الربط الثلاتي

هنا هذه الطريقة تعتمد على ربط تلات مواقع فيما بينها بحيث لو لدينا تلات مواقع مختلفين وقمنا بتطبيق هذه التقنية سيكون الموقع 1 يضع رابط الموقع 2 والموقع 2 يضع رابط للموقع 3 والموقع 3 يضع رابط الموقع 1
وهذه التقنية مطورة بشكل أفضل في بعض تقنيات الباك لينك لذلك تابع الدورة حتى النهاية وسوف تتعلم كل التقنيات.

تفجير جوجل

هذه التقنية تعتمد على بناء الباك لينك باستخدام نفس الكلمة الدلالية بشكل دائم، وهذا كان يفيد كثيرا ولكن اليوم أصبح الأمر مضرا وعليك تنويع الكلمات حتى لا يتم معاقبة موقعك.. لذلك لا ينصح باستخدام هذه التقنية لأنها لم تعد مجدية.

جدولة المنشورات وشراء المتابعين والسوشيال سيجنال

نقصد بهذه التقنية جعل العمل تلقائي بدون تدخل منك، بحيث أنت تأتي في يوم واحد وتقوم بجدولة عدد كبير من المنشورات حتى تنشر على مواقع التواصل الإجتماعي في وقت معين، ومن تم تعززها بخدمات تلقائية مثل الرتويت التلقائي وغيره من الخدمات. وهده تعتبر أكثر طرق ال  grey hat شيوعا بين خبراء السيو. وهي لها مميزاتها وعيوبها

عقوبات هذه التقنية

يهمنا أن نعرف هل يمكن معاقبة الموقع وهل يمكن أن تصل العقوبة لحظر الموقع من الظهور في نتائج البحث؟
بالتاكيد سيكون هناك عقوبة عند الإستخدام العشوائي والمتسرع، ولكن هذه العقوبة في الغالب لا تصل للحظر إلا في حال التحديثات الشاملة التي تحصل في جوجل وهنا يمكن وقوع الحظر. وفي كل الأحوال أنت تتوصل برسالة تنبهك للأخطاء التي لديك. لذلك في حال كان هناك ضجة على أي تحديث لجوجل توخى الحذر وعطل كل عمل السيو الذي تقوم به حتى يتبين لك ما الذي تم تحديثه بالضبط.
أما العقوبات الشائعة عند استخدام هذه التقنية فهي تقليل قيمة الموقع لدى محركات البحث، بحيث يمكنك أن تجد ترتيب موقعك يتأخر قليلا وأيضا تجد عوامل أخرى تقل من الأوثوريتي وغيرها... ومن أجل حل هذه المشكلة يمكنك دائما فحص موقعك وتصحيح الأخطاء وأيضا حذف الباك لينك الضار وسبق شرحنا لكم هذه النقاط. 


تعليقات