دورة السيو | تقنيات السيو | الوايت هات سيو



دورة السيو | تقنيات السيو | الوايت هات سيو
دورة السيو | تقنيات السيو | الوايت هات سيو


دورة السيو | تقنيات السيو | الوايت هات سيو

الوايت هات سيو هو التقنية الموصى بها من قبل محركات البحث والتي تضمن لموقعك  الإستمرار في محركات البحث دون أي عقوبات وذلك لأنك لا تخالف أي شروط أو توصيات بل تنفذ كل المطلوب بشكل كامل.عيوب الوايت هات سيو أنه متعب جدا ومثل كل التقنيات لا يعطيك ضمانة للتصدر. ولكن مميزاته أنك تضمن بقاء موقعك بدون عقوبات مهما كانت تحديثات جوجل ومهما تغير الوضع لأن هذه التوصيات الخاصة بالوايت هات سيو تبقى ثابتة ولا تتغير.
في الفيديوهات السابقة شرحنا لكم البلاك هات سيو يمكنك متابعة الشرح من هنا، وأيضا قدمنا شرحا جيدا ل grey هات سيو أيضا يمكنك مشاهدة الدرس.


شاهد الشرح بالفيديو من هنا

تقنيات الوايت هات سيو

تعتمد تقنيات الوايت هات سيو على الإلتزام بقواعد وشروط محركات البحث دون أي نوع من التحايل بأي شكل من الأشكال. مع ضمان محتوى حصري وليس فقط هذا بل يجب أن يكون مكتوبا للزوار بغرض تقديم المعلومة والإفادة وليس لعناكب محركات البحث بغرض التحايل من أجل تصدر جوجل.
وأيضا من أجل الإلتزام بتقنيات الوايت هات سيو عليك تقديم موقع جيد من ناحية الشكل والمضمون كما سبق وشرحنا في الدرس الأول دورة السيو.

الموقع الجيد

سبق وتكلمنا على النقاط الأساسية للموقع الجيد في أول درس قدمناه في الدورة، وحاولنا تقديمه على شكل هرم، وهنا نريد التذكير بأن العمل الصحيح يبدأ بموقع مبني بشكل صحيح. بمعنى أن يكون الموقع جيدا قدر الإمكان من ناحية الشكل وخالي من أخطاء التكويد والمحتوى لابد يكون مكتوبا بشكل جيد. وتذكر أن الهدف الأساسي هو تقديم محتوى للزائر وليس محركات البحث.

المحتوى الحصري

أول تقنية من تقنيات الوايت هات سيو هي المحتوى الحصري، وهنا نحن لا نتكلم عن مجموعة كلمات تكتبها، بل المحتوى الحصري اليوم أصبح له العديد من الضوابط، أهمها أن يتكتب بغرض تقديم الإفادة للزائر وتلبية احتياجاته. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحاول تقديم هذا المحتوى بشكل منسق ومنظم . وأخيرا عليك كتابة الموضوع دون التفكير في حشو كلمات دلالية بنسبة معينة بغرض التصدر ولا حشو الكلام بغرض الموضوع للوصول لعدد كلمات محدد.

الإستمرارية

في الماضي لم تكن هذه النقطة موجودة ولكن اليوم أصبحت الإستمرارية مهمة جدا لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث. لأنه من المهم أن تواضب على نشر المحتوى وتقديم الجديد في موقعك لأن هذا سيعطي لمحركات البحث مؤشر بأنك تبذل مجهودا وهذا سيكون له مردود جيد على موقعك.

الباك لينك

سوف يكون لدينا جزء خاص بالباك لينك في الدورة، ولكن باختصار يعتبر الباك لينك الصحيح والجيد من أهم عوامل السيو ولا يمكن إنكار ذلك.
ولكن ساقول الحقيقة المرة وهي أن أغلب الباك لينك لا يفيد بشيء، لأن اليوم لا يهم العدد بل يهم النوعية، فلا فائدة من عمل آلاف الباك لينك مهما كان نوعه إلا إذا كان باك لينك جيد وهناك العديد من العوامل لمعرفة الباك لينك الجيد سنشرحها في الجزء الخاص بالباك لينك.
في العموم يكون الباك لينك مفيدا عندما يكون من موقع يهتم بالمحتوى ويقدم الإفادة وليس مجرد أرقام أمامك لأن الأرقام لا تدوم. وهنا أقصد أن ترتيب أليكسا وكل المؤشرات والأرقام لا تدوم إلا بوجود موقع مستمر في تقديم الجديد.


الباك لينك الداخلي والخارجي

ركز دائما على وضع باك لينك داخلي فهذا يفيدك في الأرشفة ويعطي لعناكب محركات البحث فكرة عن المواضيع المترابطة فيما بينها. مع محاولة بناء باك لينك خارجي جيد يفيد موقعك.

تلبية احتياجات الزائر

هذا هو العامل الوحيد الذي لن تجد أحدا يتكلم عنه، وللأسف اليوم يعتبر من أهم العوامل في السيو الجيد، فأنت تكتب المحتوى لتلبية احتياجات الزائر ولتقديم محتوى يرد على استفسارات الزائر، وأيضا عند تصميم الشكل الخاص بالموقع تحاول أن يكون مريحا له، وتعمل دوما على الإبتعاد عن أي عامل يجعل الزائر غير مرتاح أثناء التعامل مع موقعك.
لذلك في اعتقادي الزائر يجب أن يكون في أولياتك و تفكر دوما في تقديم ما يفيده قبل التفكير في الإستفادة من وراء الموقع.

تعليقات