دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك الهرم



دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك الهرم
دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك الهرم

تقنيات الباك لينك | باك لينك الهرم

يعتبر الباك لينك من أهم عوامل تصدر محركات البحث، رغم أننا اليوم أصبحنا أمام قواعد كثيرة وشروط كبيرة لعمل الباك لينك بشكل صحيح، والأهم من عمل الباك لينك هو أن تكون على دراية بتقنية الارشفة التي يتبع لها هذا النوع أو التقنية التي تبني على أساسها روابط لموقعك. في الدروس السابقة شرحنا لكم تقنيات السيو المختلفة وهي البلاك هات سيو والgrey هات سيو والوايت هات سيو. واليوم سنبدا بشرح تقنيات الباك لينك ونوضح لأي تقنية أرشفة تتبع.

ماذا تعني تقنية باك لينك الهرم

تعتمد التقنية على بناء عدة مستويات من الباك لينك ومع كل مستوى يكون باك لينك يكون لرفع قيمة المستوى الذي سبقه. فحين نبني مثلا 10 روابط للموقع الرئيسية فهذا يعتبر المستوى الأول، وعندما نبنلي لكل واحد من العشرة رابط 20 باك لينك فهذا هو المستوى الثاني. وباقي المستويات تمشي على نفس النهج.

كيف تبني الهرم لموقعك

1- الباك لينك الرئيسي: المستوى الأول هو مستوى الباك لينك المباشر وهو الباك لينك الأفضل والذي يجب أن يكون بجودة عالية وأن تقوم بعمله بتأني ودون تسرع.
2- الباك لينك الغير مباشر 1: وهنا المستوى الثاني من الباك لينك والذي لا يشير مباشرة لموقعك وإنما يشير للباك لينك الرئيسي.
3- الباك لينك الغير مباشر 2: المستوى الثالث وهو الباك لينك الذي يشير للباك لينك الغير مباشر 1، وبإمكانك عمل مستوى رابع وخامس وأي مستويات أخرى تريد بنائها من الباك لينك حيث سوف تعتمد على نفس المنهج.

رسم توضيحي للباك لينك الهرم

طريقة بناء الباك لينك
طريقة بناء الباك لينك
يمكنك بناء عدد المستويات التي تناسبك مع عدد الباك لينك لكل مستوى حسب ما تريد وايضا يمكنك اختيار عدد الباك لينك لكل مستوى حسب رغبك.

ما أنواع الروابط المستخدمة لهذه التقنية

فعليا لا يوجد نوع معين تلتزم به، لأنه باستطاعتك بناء باك لينك بروفايل أو تعليقات أو أي نوع من الباك لينك حسب المستوى الذي تعمل عليه. ولكن يبقى دائما المستوى الأول محجوزا للروابط النصية في المقالات لأنها أفضل الأنواع، مع الحرص على اختيار مواقع جيدة.
افضل أنواع الباك لينك تعتبر هي المقالات في المواقع والمدونات، المقالات في مواقع ال wiki وأيضا روابط في مواقع الملفات pdf  وهذه تعتبر أفضل خيار للمستوى الأول أما باقي المستويات فلك كامل الحرية لبناء بروفايلات أو تعليقات أو روابط في السوشيال ميديا أو أي نوع لأن المستوى الأول يهتم بالنوعية والمستويات الأخرى تهتم أكثر بالكمية.

أمثلة لهذه التقنية شاهد الفيديو كاملا


هل التقنية مفيدة

هذه التقنية للباك لينك تابعة لتقنية الgrey هات سيو، بالتالي هي ليست تقنية صحيحة 100%، بالإضافة إلى ذلك هي اقدم تقنية لبناء الباك لينك ولم تعد تستخدم بكثرة اليوم والسبب أنها مكشوفة من قبل جوجل وبمجرد كشفها تصبح كعدمها وتسبب بعض الضرر للموقع. لذلك أنا لا أنصحك بها وقد شرحتها فقط للعلم بالشيء وحتى تعرفها وفي حال شاهدت شرحا يقول لك بأن الهرم هو من أسرار تصدر جوجل تكون على دراية أنه ليس كذلك وأنه لم يعد مفيدا كما كان.
وإن شاهدت الفيديو الخاص بتقنيات السيو ستعرف أن الضرر الناجم عن هذه التقنيات لن يسبب لموقعك الضرر الكبير إلا في حالات نادرة من بينها التحديثات الجدرية التي تطلقها جوجل. لذلك نذكرك دائما ألا تقم بعمل أي باك لينك ولا تعمل أرشفة لموقعك أثناء التحديثات الكبيرة حتى تفهم ما التحديثات وما الجديد التي سوف تسير عليه محركات البحث.

هل هناك برامج تساعد لعمل هذا الباك لينك

أفضل برنامج عمل باك لينك على الإطلاق هو برنامج senuke وهو برنامج يعطيك اشتراك شهري بسعر 67 دولار للعضوية اللايت وبسعر 147 دولار للعضوة البرو.. وأنا أقول أنه الأفضل لأنه يتيح لك القيام بالكثير من الباك لينك الجيد التابع لتقنيات الgrey هات سيو، طبعا أنا لم ادفع هذا المبلغ ولكني حصلت على vps منصب عليه بعض برامج السيو الهامة مقابل 20 دولار للشهر ويمكنك البحث في موقع fiverr و seoclerks وستجد بعض مقدمي تلك السيرفرات.. وقد نشرح لكم تلك البرامج في دورات قادمة
في الأخير إذا وجدت ما يفيدك لا تنسى مشاركة الفيديو وعمل لايك وتعليق حتى تشجعنا على تطوير القناة وتقديم شروحات افضل.

تعليقات