دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك العجلة



دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك العجلة
دورة السيو | تقنيات الباك لينك | باك لينك العجلة


تقنيات الباك لينك | باك لينك العجلة

بعدما تكلمنا عن باك لينك الهرم وقلنا أنه لم يعد مفيدا اليوم، سنأتي لثاني تقنيات الباك لينك وفي اعتقادي أهمها على الإطلاق والسبب أنها قابلة للتطوير بشكل كبير وتستطيع من خلال هذه التقنية بناء باك لينك جيد لموقعك، ولكن قبل البدء أريد التأكيد أن تقنية باك لينك العجلة لم تعد مفيدة بالطريقة التقليدية ولكن يمكنك الإستفادة منها وتطويرها بأشكال كثيرة وهذا ما يجعلني أقول أنها جيدة.

شاهد الشرح بالفيديو


ماهي تقنية العجلة

في الدرس الخاص بتقنية الgrey هات سيو تكلمنا عن تقنية الربط الثلاثي، وأتمنى أن تعود للشرح حتى تفهم الربط الثلاثي، وهذه التقنية هي أساس بناء الباك لينك العجلة، فهو مبني على نفس الفكرة. بحيث تقوم ببناء عدة روابط متصلة فيما بينها ومتصلة في نفس الوقت بموقعك، وكما سيق الذكر فقد تم تطوير هذه التقنية كثيرا وهي قابلة للتطوير أكثر حسب رغبة كل شخص ويمكنها أن تكون مفيدة كثيرا إذا تم تنفيذها بأسلوب جديد. وهنا سنشرح لكم كيف تطورت تقنية باك لينك العجلة للعلم بالشيء ومن تم سنشرح التقنية التي تفيدنا اليوم.

تقنية العجلة المغلقة

تعتبر أول تقنية من تقنيات الباك لينك العجلة التي تم التوصل إليها هي العجلة المغلقة وهي مبنية على أساس بناء مجموعة من الروابط المرتبطة فيما بينها والمغلقة في النهاية، والصورة توضح لكم كيف يتم ذلك.

تقنية العجلة المغلقة
تقنية العجلة المغلقة


هذه التقنية غير مفيدة إطلاقا اليوم ولو نفدتها فأنت تضيع وقتك ولن تستفيد منها لأنها أصبحت مكشوفة بشكل سهل جدا لمحركات البحث. 


تقنية العجلة المفتوحة

تقنية العجلة المفتوحة
تقنية العجلة المفتوحة


تم تطوير تقنية العجلة وجعلها عجلة مفتوحة بحيث بدل أن تكون الروابط متواصة فيما بيها أصبح هناك عدم تواصل في رابط أو اثنين حتى لا يكون هناك تأثير سلبي على الموقع وحتى تستفيد من التقنية، ولكن التقنية كشفت ولم تعد مجدية أيضا وبالتالي تم تطويرها..


تقنية العجلة الهرم

تقنية العجلة الهرم
تقنية العجلة الهرم


تم تطوير العجلة حتى تصبح أكثر قوة من خلال ربطها بتقنية الهرم ويمكنك مشاهد تقنية باك لينك الهرم حتى تتعرف على تلك التقنية أكثر، ونذكر كالعادة بأن تقنية العجلة الهرم بالشكل التقليدي لم تعد مجدية وإنما نشرحها للإفادة.
وتعتمد هذه التقنية على بناء روابط بتقنية العجلة المغلقة أو المفتوحة مع بناء هرم لكل رابط مباشر حتى يصبح لدينا عجلة هرم.


تقنية العجلة المفتوحة والعشوائية

بعدما فشلت تقنية العجلة المغلقة والعجلة المفتوحة والعجلة الهرم تم تطوير تقنية الباك ليك العجلة بحيث تصبح مفتوحة وعشوائية حيث تقوم ببناء الروابط على نفس أسلوب الربط الثلاثي ولكن هذه المرة بطريقة عشوائية يصعب تعقبها وهذه تعتبر أفضل من سابقتها وتكون جيدة للموقع وتعقبها يكون أصعب ويمكن الإستفادة منها حاليا وإن تم تنفيذها بحرص وبشكل صحيح سوف تفيد موقعك، 

تقنية العجلة المفتوحة والعشوائية
تقنية العجلة المفتوحة والعشوائية


ولكي تستفيد من تقنية العجلة يفضل بناء باك لينك بشكل صحيح وبذل مجهود عليه بحيث تستخدم اسلوب الربط الثلاثي العشوائي مع محتوى جيد ومتجدد. بحيث لو اشتريت مدونات قديمة يمكنك عمل باك لينك عجلة عليها وتستفيد قليلا منها.. والآن دعونا نشرح الطريقة الصحيحة لبنا العجلة العشوائية

كيف تبني الباك لينك العجلة بشكل مفيد

هذه التقنية ليست أفضل شيء يمكن عمله ولكن لأنها سهلة وموفرة فدعونا نجربها ونعمل بها في بدايتنا من أجل التعلم وأنصح باستخدامها فقط على مواقع لا يهمك أمرها كثيرا وأذكرك في حال وجدت أن هذا الباك لينك أضر بموقعك يمكنك الإستعانة بأداة التملص من الباك لينك للمزيد شاهد الشرح طريقة حذف الباك لينك الضار

لبناء باك لينك العجلة أولا تجهز مقالات كثيرة وهنا للإستفادة أنصحك بنشر أكثر من مقال في كل موقع، الأمر الثاني سنحتاج لعمل عدة مدونات على مواقع المدونات المجانية ومنها بلوجر والوورد بريس وكل مواقع ال web2.0 المجانية
ستقوم على سبيل المثال بنشر 2 إلى 4 مقالات في كل موقع أما الباك لينك الخاص بموقعك فسوف تضعه في مقالة واحدة فقط. تم ستقوم بربط عشوائي للمواقع بنفس تقنية الربط الثلاثي، ولكن بشكل عشوائي مع إضافة روابط خارجية كالآتي

كيف تبني الباك لينك العجلة بشكل مفيد
كيف تبني الباك لينك العجلة بشكل مفيد


كما تلاحظ فنحن لم نربط كل العجلة فيما بينها بل ادخلنا بعض المواقع الإضافية لجعل الروابط عشوائية وغير مترابطة
تقنية العجلة ليست أفضل تقنية حاليا ولكنني أنصح بها كل مبتدئ لا يملك المال ولا الخبرة لأنها ستكون مفيدة جدا كبداية فمن خلالها سوف تتعلم الكثير..

كيف نبني العجلة العشوائية

قد لا تكون الصور واضحة لذلك دعونا نشرح الطريقة بشكل واضح.
سيكون لدينا عدد من المدونات أي عدد تريد لا يهم، وفي كل مدونة سننشر عدة مقالات ولكن في مقال واحد فقط ستضيف رابط موقعك أو رابط مدونة أخرى "وهنا أقصد المدونة من بين العشر مدونات التي تستخدمها للعجلة" أو الإثنين معا، ويمكنك وضع كل الروابط في مقال واحد او تضع كل مقال به رابط مختلف. بعدها سنضيف روابط خارجية بحيث تكون هذه الروابط متنوعة سواء روابط في مواقع ويكي أو مواقع مقالات أو أي مواقع أخرى ..
وأذكر بأن هذه التقنية رغم تطويرها فهي ليست مفيدة كثيرا ولكنها جيدة كبداية ولو أردنا الإستفادة الحقيقية علينا الإنتقال لتقنية PBN وهي التقنية المفيدة حاليا واعتبرها تطوير جديد لتقنية العجلة وسنتعرف على هذه التقنية بالتفصيل في نهاية الدورة. 


تعليقات