شرح قنص دومين قديم لعمل باك لينك شبكة خاصة



أسرار السيو 2017

لقنص الدومين من أجل بناء باك لينك شبكة خاصة لدينا العديد من الخيارات المتاحة، من بينها مواقع مجانية واأيضا برامج مدفوعة وخدمات مدفوعة. وأيضا هناك ما نسميه البروكرز وهم وسطاء يتعاملون مباشرة مع صاحب الدومين ويجدون أفضل العروض له بالتالي كمشتري يمكنك التعامل معهم وهناك مواقع كثيرة لهم ولكن السلبي فيها أنها بأسعار تصل لمئات الدولارات للدومين وأكثر أما الإيجابي فهي أنك تجد لديهم دومينات قوية جدا.
 ولكن نحن سنعتمد على المواقع المجانية المتاحة والتي لها إيجابيات وسلبيات. أهم السلبيات أنها متاحة للجميع وبالتالي يكون هناك صعوبة في الحصول على دومين قوي لأن كل الناس تستخدم تلك المواقع، وأيضا تحتاج للبحث كثيرا والتدقيق والفحص من أجل التأكد من قوة الدومين. اما الإيجابيات فهي أن الخدمة مجانية وأيضا تتيح الكثير من الخصائص التي تسهل عملية البحث.

هل يوجد طريقة للحصول على دومينات مجانية؟

بالتاكيد هناك طريقة للحصول على دومينات قديمة مجانية، وهذه الطريقة شهيرة جدا وهي تعتمد على الحصول على دومينات المدونات المجانية القديمة. من أشهرها هي دومينات لموقع tumblr. 
لمن لا يعرف هذا الموقع فهو موقع يوفر خدمة المدونات المجانية بدومين فرعي مثل بلوجر تماما. هذه الطريقة شهيرة وهناك الكثير ممن يستخدموها، والسؤال كيف سنحصل على الدومينات الخاصة بمدونات tumblr وهل هي مفيدة؟

من الواجب أن نحيطكم علما بكل الطرق المتاحة حتى تصبح ملما بالطريقة بشكل موسع، وأيضا في حال وجدت البعض يبيع الطريقة او حتى يشرحها على أنها أحد الأسرار لا تقع في الخطأ. لذلك هذا الفيديو سنخصصه للحديث عن الدومينات المجانية. حتى لو كنتب مبتدئا تتعرف على طريقة غير مكلفة تتعلم فيها قليلا.
بالنسبة للإفادة من الدومين المجانية او المدونات المجانية فهي أمر به شقين، أول الإستفادة ستكون ضعيفة أو مضرة احيانا والسبب أن الدومينات ستكون من مصدر او دومين رئيسي واحد ونحن جميعا نعلم بأن الباك لينك يجب أن يكون من دومينات متنوعة حتى تكون الإستفادة أكبر. لذلك فهذه الطريقة غير مفيدة كثيرا.
أما الشق الثاني فهي أنه من الصعب إيجاد مدونات مجانية بأوثوريتي قوي وبالمواصفات التي نريد، لأن الهدف الأساسي من الشبكة الخاصة هو تقوية الموقع للمنافسة على الكلمات القوية، لذلك فاستخدام الدومينات المجانية الخاصة ب tumblr لن يكون له تأثير كبير لأنها ستكون من دومين رئيسي واحد وأيضا لأنها ستكون ضعيفة مقارنة مع الدومينات المدفوعة.
ولكن أي مبتدئ يريد العمل على موقع أو كلمات ضعيفة يمكنه تجربة ذلك.
إذا كنت ترغب في تجربة الأمر فأنصحك بتجربة رابط واحد وعدم جعل الشبكة الخاصة كلها من tumblr لأنها قد تكون مضرة كما سبق الذكر. ولكن وجود دومين واحد سيكون مفيد لتحقيق التنوع المرجو في السيو عموما. ولن يكون مؤثرا بالسلب على موقعك إذا كان الدومين جيد ويستوفي الشروط رغم صعوبة الفحص.

شرح قنص دومين قديم لعمل باك لينك شبكة خاصة بالفيديو


إذا كيف نستطيع إيجاد الدومينا المجانية الخاصة بموقع tumblr

هناك العديد من الطرق، الأولى باستخدام البرامج وهناك برنامج مجاني إسمه Expired Tumblr Hunter لمن يريد تجربته ولكنه ليس ممتازا وبه أخطاء كثيرة ة ولكنه جيد للمبتدئين. والطريقة الثانية باستخدام برامج مدفوعة لو أردتم شرحها يمكنني ذلك لاحقا في فيديو مستقل.
وطريقة الفحص بالبرنامج المجاني سهلة
نفتح البرنامج ونضع الكلمات وتضغط على زر البحث وتنتظر وإذا وجد البرنامج اي دومينات قديمة متاحة سوف يظهرها لك ويمكنك حفظها في ملف.

أما الطريقة المجانية الثانية فهي من خلال البحث في جوجل والإعتماد على إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم بعنوان check my links لفحص الروابط.
وطريقة البحث كالآتي: أولا تبحث في جوجل عن
keywprd site:tumblr.com

ستحصل على نتائج كبيرة جدا ومن تم تستخدم إضافة فحص الروابط التي تقوم بالبحث عن الروابط التي لا تعمل. وهذه الروابط تكون خاصة بالمدونات التي اقفلت وهي التي يمكنك الحصول عليها.
ومن أجل تسجيل الدومين تقوم بفتح حساب جديد على موقع tumblr تم سيطلب منك اختيار رابط المدونة الخاصة وهناك تقوم بكتابة أحد الروابط التي استخرجتها من الإضافة.
طبعا يصعب فحص الدومين بشكل مدقق في كل النقاط لأنه في النهاية مجرد دومين فرعي وهناك أمور كثيرة لن نستطيع فحصها ولكن  يمكننا استخدام موقع moz للفحص والحصول على كل البيانات التي نحتاجها، مثل الأوثوريتي الذي يجب أن يكون على الأقل 20 و trust flow وهو الرةابط الموثوقة أو الباك لينك الموثوق وكلما كان الرقم أعلى كانت الدومين جيد. مع أن يكون الرابط له علاقة بالمجال الذي يخص موقعك الرئيسي.

هذا كل ما يخص الدومينات المجانية ولكي لا نعقد الأمور سنشرح طريقة اختيار الدومينات المدفوعة في الفيديو القادم حتى لا يكون هناك أي لبس للمشاهدين.

تعليقات