تقنيات الباك لينك | شبكة المدونات الخاصة



تقنيات الباك لينك | شبكة المدونات الخاصة

عمل شبكة المدونات الخاصة
عمل شبكة المدونات الخاصة


دورة السيو نهدف منها لتقديم مستوى جيد من الشروحات التي تفيدكم في رفع مستوى العمل على مواقعهم، وقد قدمنا العديد من النقاط في هذه الدورة من بينها شرح لأهم تقنيات السيو، مع تقديم لبعض تقنيات الباك لينك لينك وهي تقنية باك لينك الهرم التي انتهت، وتقنية باك لينك العجلة والتي لاتزال مفيدة إذا طبقت بشكل صحيح وفي الدرس بتقنية العجلة قدمنا لكم شرحا نتمنى أن يكون جيد ومفيد.
اليوم سنأتي لشرح تقنية جديدة من تقنيات الباك لينك والتي تساعد كثيرا في أرشفة الموقع وضمان نتائج جيدة وفي كثير من الحالات تصل بنا لتصدر بعض الكلمات في جوجل.

تقنية باك لينك الشبكة الخاصة PBN

لضمان تقديم التقنية بشكل صحيح ومفيد سنقسم التقنية لمجموعة فيديوهات وذلك لكي نعطي لكل خطوة حقها في الشرح وأيضا حتى لا يكون الأمر معقدا عند البعض وخصوصا ان الدورة موجهة للمبتدئين وهذا يجعلني مهتما بتقديم شرح مترابط وواضح قدر استطاعتي حتى تؤدي الدورة الغرض منها. في سلسلة الفيديوهات الخاصة بتقنيات الشبكة الخاصة سنشرح كل النقاط ولكن في هذا الفيديو سنحاول تلخيص كل النقاط بشكل نظري حتى يستطيع الجميع العمل والإعتماد على نفسه دون انتظار الدروس القادمة.
ماهي تقنية باك لينك الشبكة الخاصة
بشكل مبسط ومباشر تقنية باك لينك الشبكة الخاصة هي نوع من الباك لينك يبنى على مواقع خاصة نركب عليها دومينات منتهية الصلاحية ونحاول جعل هذه الشبكة من الباك لينك قوية حتى تفيدنا في تصدر جوجل.
هذا النوع من الباك لينك هو آخر ما يوجد الآن، وهو أفضل تقنية وذلك لأنه يعتمد على بناء شبكة قوية للباك لينك وهذه الشبكة تكون خاصة بنا وحدنا ولا يشاركنا بها أحد، ولذلك تكون مفيدة لأننا نتحكم بها بشكل كامل. ولكن إذا لم تطبق بشكل صحيح فهي لا تفيد لذلك وجب الإنتباه والتركيز وعدم التسرع في تطبيق هذه التقنية. 
خلاصة القول شبكة المدونات الخاصة هي باك لينك يخصنا نحن، أي مجموعة مواقع ثانوية نقوم ببنائها بغرض جعلها باك لينك للموقع الرئيسي الذي نريده أن يحصل على رتبة جيدة في نتائج جوجل.

شاهد الشرح كامل بالفيديو


أسئلة المبتدئين

هل يمكن بناء شبكة خاصة بدومينات جديدة؟

في هذه الحالة نسفنا الهدف من الشبكة الخاصة، فالهدف من الباك لينك الشبكة الخاصة هو الإستفادة من قوة الدومينات، لذلك نشتري دومينات منتهية الصلاحية حتى نستفيد من قوتها. أما الدومينات الحديثة فهي تحتاج لوقت طويل حتى نرفع الأوثوريتي الخاص بها ونعطيها تاريخ قبل أن نستفيد منها.

هل يمكن شراء خدمة شبكة خاصة من بائع؟

الشبكة الخاصة واضحة من العنوان، ومعناها أنها خاصة لموقعك وحده، والبائع في كل الأحوال لن يقوم بعمل شبكة خاصة لكل مشتري، بل سيقوم بعمل شبكة باك لينك ويعلن فيها للجميع وهنا في الحقيقة لم تعد شبكة خاصة وانها شبكة عامة وهي لن تكون مفيدة. لأن كثرة الروابط الخارجية تفقد الباك لينك قوته. لذلك يجب عمل شبكة خاصة بأنفسنا وعدم شرائها.. ولو كنت ستدفع المال لشخص لينشيء لك شبكة خاصة فأنت ستضاعف التكلفة دون داعي.

هل يمكن استخدام محتوى منقول؟

لا، وهذا ما يجعل الشبكة الخاصة أمرا صعبا لأنها تحتاج لمجهود كبير وتركيز ولابد أن يكون المحتوى حصري لأن المحتوى المنقول وأيضا المعاد الصياغة لن يفي بالغرض وسيعرض كل الجهد الذي تقوم به للضياع وأيضا سيجعل كل المصاريف تضيع دون اي فائدة تذكر.

إيجابيات وسلبيات الشبكة الخاص

مثل أي تقنية أرشفة، تبقى الPBN أو الشبكة الخاصة لها عيوب وسلبيات من بينها

عيوب شبكة الباك لينك الخاص:
مكلفة مادية
تحتاج لإدارة مستمرة
تحتاج لإخفائها بعدة طرق
تحتاج لمجهود كبير في بنائها واستمرارها
غير مضمونة 100% وقد تكشف سوا بسبب خطأ خاص أو بسبب تحديثاث جوجل وهكذا تصبح غير مفيدة لأرشفة الموقع الرئيسي

مميزات الشبكة الخاصة:
نتائجها جيدة لرفع ترتيب الموقع في جوجل
إمكانية التحكم الكامل في الكلمات المستهدفة وتغيير الدومين "الموقع الرئيسي" بحرية
حتى إن كشفت الشبكة يمكن الإستفادة من المواقع للربح من الإعلانات
تجعل موقعك يصعب منافسته من ناحية الباك لينك

ما الذي سنقدمه في الفيديوهات القادمة

حتى أتيح للجميع فرصة العمل دون الحاجة لانتظار فيديوهاتي سأقول لكم ملخص لما سنتكلم عنه.
في الفيديو القادم سنشرح طريقة اختيار الدومينات وكيف نختار دومين مع كل البحث الذي نحتاجه قبل تحديد الدومين، وذلك لأن الدومين يجب أن يستوفي العديد من الشروط كأن يكون بلا عقوبات وتصنيفة جيد والعديد من النقاط التي سنشرحها بشكل تطبيقي في الفيديو القادم.
النقطة الثانية ستكون خاصة بالإستضافة والمحتوى بحيث سنقوم بشرح كيف نحدد الإستضافة وسوف نتكلم عن شروط كتابة المحتوى والروابط "الباك لينك" كيف سيتم وضعها في المواقع المكونة للشبكة.
الإدارة وهذا هو الجزء الأخير وفيه سوف نتكلم بشكل مبسط عن كيفية إدارة الشبكة الخاصة.


تعليقات