قنص دومين قديم مجاني | شرح تطبيقي بالفيديو



أسرار السيو 2017 قنص دومين قديم مجاني


قنص دومين قديم مجاني | شرح تطبيقي بالفيديو

حتى يكون الشرح متكاملا قررت تقديم هذا الفيديو التطبيقي لشرح طريقة العمل وإعطاء جميع النصائح التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها. وحتى يتم الهدف الرئيسي من الدورة وهو تعلم كل ما يمكن تعلم بشكل صحيح.

في هذا الدرس سوف نشرح طريقة استخدام برنامج  expired tumblr hunter وكيفية فحص الروابط التي نحصل عليها، حتى تكتمل الرؤية وستلاحظ بنفسك مميزات وعيوب هذه الطريقة ومدى صعوبة العمل عليها، والجهد والوقت التي تحتاجه. بالإضافة إلى ذلك سوف أشرح إضافة check my links ونتكلم عن عيوبها وإيجابياتها أيضا، وهل هي مفيدة حقا أو يجب تجنبها.

شرح استخراج دومينات tumblr منتهية الصلاحية

لاستخراج دومينات tumblr منتهية الصلاحية باستخدام برنامج expired tumblr hunter سنحتاج أولا للحصول على كلمات دلالية خاصة بالمجال الذي نريد عمل باك لينك له. وقد شرحنا في الدرس السابق مميزات وعيوب هذه النقطة ونرجوا منكم الرجوع للدرس من هنا قنص دومين قديم مجاني، حتى تكتمل الرؤية لديكم.

شرح البحث عن كلمات دلالية

من اجل البحث عن الكلمات الدلالية نفتح موقع أدووردز للبحث عن الكلمات الدلالية adwords keyword planner ونختار أداة البحث التي تظهر أولا في القائمة.search for new keywords 

شرح البحث عن كلمات دلالية


تم نحدد الكلمة الأساسية التي نريد كلمات مشابهة لها مع تعديل لغة البحث بما يتوافق مع الكلمة، فيما يخص البلد فلسنا بحاجة لتعديله لأننا نهدف فقط للحصول على قائمة كلمات دلالية بدون الإهتمام بنسب البحث ولا اي بيانات أخرى غير اللغة والصلة بالكلمة الرئيسية. ومن تم نضغط على زر البحث

البحث عن كلمات دلالية


وفي الأخير ستظهر لنا قائمة الكلمات وكل ما علينا الآن هو استخراج الكلمات من أجل استخدامها في البرنامج.

نتائج البحث عن كلمة دلالية


بعد الضغط على زر البحث سنختار حفظ الكلمات في ملف إكسل excel csv حتى نستطيع استخدامها.

تحميل الكلمات الدلالية


شرح إستخدام البرنامج  expired tumblr hunter

نقوم بتحميل البرنامج وتنيصبه وبعد ذلك نفتحه ونفعل خيار niche related من أجل وضع الكلمات الدلالية. يمكن تعديل بيانات البحث من قائمة option  من أجل تسريع البحث وكسب الوقت ولكن لا ينصح بذلك لأن التسريع سيجعل محركات البحث تحظر الأيبي الخاص بك بسرعة، لذلك من المفضل ترك البيانات كما هي.

واجهة البرنامج expired tumblr hunter


بعد الإنتهاء من كل شيء، يمكننا تعديل عدد صفحات البحث لكل كلمة من 500 إلى أكثر أو أقل، وأيضا يمكن تعديل الإعدادات ولكن نحن سنترك كل شيء كما هو، ونضغط على  زر البدء start.
سيبدأ البرنامج بالبحث عن الروابط التي لا تعمل وعند إيجاد أي رابط سيظهر في النتائج results وبعدها يمكننا الضغط بالزر اليمين لنسخه وفي حال كان العدد كبيرا يمكننا استخراج الروابط كلها من خلال زر export لحفظها في ملف إكسل.

قبل الحصول على نتائج البحث دعونا نتكلم عن عيوب ومميزت البرنامج

المميزات
أهم ميزة للبرنامج أنه مجاني 100%
حفيف في الإستخدام ولا يتسبب في بطئ الجهاز
سهل الإستخدام

عيوب البرنامج
من أهم العيوب أنه لا يتيح إمكانية استخدام بروكسيات، وهذا يجعل البحث يتم بالأيبي الخاص بك مما يتسبب في حظرك من قبل محركات البحث.
وايضا إثناء البحث يحصل بعض الأخطاء التي تجعلك تقفل البرنامج وتبدأ البحث من جديد.
ولكن في المجمل البرنامج جيد كونه مجاني ويمكن الإستفادة منه بلا قيود.

بعد عدة دقائق ستحصل على نتائج للروابط التي لا تعمل وأحيانا قد لا تجد اي شيء، لذلك ننصح باستخدام أكبر عدد من الكلمات حتى تزيد فرصة الحصول على دومينات منتهية الصلاحية. عند ظهور النتائج تأكد ان الدومين أمامه yes في المكان الخاص بإمكانية التسجيل can register

شرح expired tumblr hunter


فحص الدومين قبل تسجيله


من أجل الإستفادة من الدومين الذي حصلنا عليه، لابد أن نقوم بالتأكد من الأوثوريتي الخاص به وأيضا نتأكد من أن محتوى المدونة سابقا كان يتكلم  عن الموضوع الذي نبحث عنه. ومن أجل ذلك سوف نستخدم المواقع التالية:

هذه المواقع ستفيدها في الحصول على بعض المعلومات الهامة التي نحدد من خلالها هل الدومين جيد أو سيء. 

فحص الأوثوريتي للصفحة page authority
أول ما علينا القيام به هو فحص الأوثوريتي page authority للتأكد من جودة الدومين، في حال كان أكبر من 20 فهذا ممتاز ويمكننا بعدها مواصلة خطوات البحث، ولكن في حال كان أقل من ذلك بكثير فعلينا تركه والبحث عن غيره. ونذكر أن الأمر سيكون صعبا وسيحتاج لوقت طويل لأن الدومينات مجانية وفي مجملها سيكون ضعيف ومن النادر إيجاد دومينات قوية لذلك هذه الطريقة تكون صعبة كثيرا.
يمكنك استخدام أداة moz للبحث وهي أفضل أداة ولكن عيبها أنها تتيح لك عدد محدود للفحص يوميا لذلك أنا في هذا الشرح سوف أستعين بموقع مختلف بسبب تجاوز الحد المسموح به في موقع Moz وأستخدم الأداة التي يوفرها. فهي مجانية أيضا وتتيح لنا الحصول على البيانات التي نريد.

شرح طريقة فحص الأثوريتي page authority


في المثال التالي حصلنا على دومين ممتاز والأوثوريتي هي 27 وهذا يجعله كافيا حتى ننتقل للخطوة الثانية وهي معرفة محتوى هذ الموقع قبل اقفاله. وحتى نقوم بذلك سوف نذهب لموقع archive ونستعين به وفي حال لم نجد أي شيء وقتها سوف نبحث في جوجل.
ونذكرك بألا تضيع وقتك في فحص الدومينات التي تعطيك أوثوريتي ضعيف لأنها لا فائدة منها.

بحث في موقع archive


بعد البحث سوف نحصل على صفحة كالآتي، ومن أجل مشاهدة المحتوى قبل حدف الدومين يكفي الضغط على التاريخ الذي نجده مؤشر إليه باللون الأزرق.

نتائج البحث archive


وبعد الفحص إذا وجدنا أن المحتوى كان حقا له علاقة بالمجال الذي نبحث عنه، فهذا جيد ويمكننا استخدام الدومين، ولكن في حال كان لا يتعلق بالمجال فمن الأفضل تركه والبحث عن دومين آخر.

تابع شرح قنص دومين قديم مجاني بالفيديو


في حال لم تظهر لنا أي نتائج

في بعض الأحيان لا نجد أي نتائج في موقع archive لذلك سنحتاج للبحث في جوجل للتأكد ويعتبر جوجل هو آخر خيار أمامنا للتأكد من المحتوى. ومن المهم جدا فحص المحتوى لأن العمل على موقع سيء قد يضر بنا.
بخصوص جوجل لن نتمكن من معرفة المحتوى في بشكل دقيق ولكن في الغالب ستظهر الصور وبعض النصوص التي ستعطينا فكرة عن المحتوى، وكما سبق الذكر نحن نريد دومين له علاقة بالكلمة التي نستهدفها. لا أقل ولا اكثر.
لفحص المدونة في جوجل نقوم بكتابة الرابط وأمامه كلمة site كما هو موضح
site:domain.tumbr.com

نتائج البحث في جوجل


ومن أجل الحصول على البيانات نقوم بالضغط على السهم الصغير أمام العنوان ونختار إظهار الأرشيف. حتى تظهر لنا الصفحة. وهناك العديد من الطرق الأخرى ولكني قدمت لكم الأكثر فاعلية.

اظهار ارشيف الموقع جوجل


هناك الكثير لفحصه ولكن بخصوص الدومينات المجانية سنكتفي بهذا القدر لأنه كاف تماما ولكن بخصوص قنص الدومينات المدفوعة سوف نتعمق أكثر في البحث من اجل ضمان الحصول على دومينات اقوى.

استخدام إضافة جوجل كروم check my links

هذه الإضافة تقدم لنا خدمة بسيطة جدا وهي التأكد من الروابط التي لا تعمل، ومن أجل استخدامها يكفي تنصيب الإضافة من جوجل، ومن تم البحث في جوجل عن التالي
keyword site:tumlbr.com
مع تغيير كلمة keyword بالكلمة التي نستهدفها

بعد البحث يكفي الضغط على الإضافة وهي ستقوم بكل العمل وتعطيك مؤشر في حال وجود روابط لا تعمل. كما هو موضح في الصورة. السيء هنا أنك ستحتاج للبحث يدويا عن كل الكلمات، ودور الإضافة سيكون فقط التأكيد بأن هناك روابط لا تعمل، لا أقل ولا أكثر.

نتائج اضافة جوجل check my links


ماهي إيجابيات وسلبيات الإضافة

الأمر الإيجابي أنها بسيطة وسهلة ومجانية
ولكن السلبي أنها ضعيفة جدا بحيث لا يمكننا استخراج الروابط بل نحصل فقط على عددها، وأعتقد أن ذلك لأن الإضافة مخصصة لفحص المواقع الشخصية، ولكن نحن نستخدمها في جوجل.
بالإضافة إلى ذلك فهي سيئة جدا في الفحص لأنها دائما ما تتسبب في حظر الأيبي الخاص بك في جوجل بعد أول تجربة للبحث.
لذلك هذه الإضافة لا ينصح بها كثيرا إلا في حال استخدمت بروكسي للبحث.

تسجيل الدومين القديم في موقع tumblr

خطوات التسجيل بسيطة جدا ولا تستحق الشرح ولكن حتى يكتمل الشرح ولا يكون هناك اي نقص دعونا نشرح بسرعة طريقة التسجيل. 
في البداية تقوم بتسجيل حساب في موقع tumblr وتقوم بتفعيله كما تفعل مع أي موقع آخر.

تسجيل حساب tumblr


بعد ذلك تضغط على continue وسيتم نقلك للصفحة الثانية التي تتيح لك كتابة الدومين الخاص بمدونتك وهناك تقوم بكتابة الدومين الذي فحصته ووجدته مناسبا لعمل الباك لينك.
تذكر: ستحصل على الدومين على شاكلة domain.tumblr.com
ولكن في صفحة التسجيل لن تقوم بكتابة الدومين كامل بل يكفي أن تكتب فقط كلمة domain

تسجيل دومين tumblr


هكذا تكون حصلت على دومين قديم من tumblr تستطيع الإستفاة منه لبناء باك لينك خاص بموقعك يكون جزءا من شبكة باك لينك خاصة. وفيما يخص التفاصيل الأخرى فسوف نأتي لشرحها في الفيديوهات القادمة، بحيث سنحتاج للحديث حول المحتوى وكيفية نشر الباك لينك وكل تلك الأمور.

تعليقات