أفضل استضافة لموقعك



أفضل استضافة لموقعك


إذا كنت تريد بناء موقع قوي وتضمن استمراره، مع ضمان ألا يواجه الزوار اية مشاكل مثل تلك التي تحصل لبعض المواقع الأخرى مثل توقف الموقع عن العمل أو بطئ سرعة التصفح والمشاكل الأخرى التي بالتاكيد ستكون سبق وواجهت بعضها. أغلب تلك المشاكل لها اسباب من اهمها ضعف الإستضافة.. لذلك عليك العمل بشكل صحيح واختيار الإستضافة القوية التي تناسب موقعك.. وتضمن بها استمراره..  واليوم سأقدم لك واحدة من أقوى الإستضافات التي ستغنيك عن البحث وتضمن لك موقعا قويا وتضمن لزوارك تجربة رائعة في تصفح الموقع بسرعة وبدون توقف...



في الحقيقة لا يمكنني القول إلا أنها أقوى وافضل استضافة قمت بتجربتها فهي تجمع بين كل مميزات الإستضافات وبها كل الخصائص التي تحتاجها كعميل وكصاحب موقع وسأطرق في هذا الموضوع للكثير من التفاصيل وسترى بنفسك بأنك ستحصل على كل ما تريده واكثر.. باختصار هذه الإستضافة ليس بها عيوب لأي موقع جيد سواء كان مدونة أو متجر الكتروني أو اي موقع... 

سعر الإستضافة = أفضل سعر 

لا شك أن أول ما يهم صاحب الموقع هو تقليص التكاليف، وهذا يشمل الإستضافة ايضا.. فكلنا نريد أن نحصل على عروض بسعر زهيد حتى نستطيع إنشاء موقعنا بأقل تكلفة وحتى نستطيع تغطية كل مصاريفه السنوية.. 
لذلك أقول لك بأنك لو تريد السعر الأفضل فهذه الإستضافة ستقدم لك ذلك.. بحيث ستحصل على استضافة بسعر شهري يصل ل 1.99 دولار شهريا لا غير لخطة 3 سنوات... و 2.99 دولار شهريا لخطة السنة الواحدة..  مع ضمانة 30 يوما للتأكد من أن الخدمة بجودة عالية وأن موقعك يعمل بدون أي مشاكل.. ليس هذا فقط بل تقدم لك الإستضافة العديد من الهدايا القيمية مثل كوبونات أدووردز وbing ومواقع أخرى بقيمة تصل ل 100 دولار يمكنك استخدامها للإعلان لموقعك... مع العديد من المميزات الأخرى.

ماهي أسعار باقي الإستضافات؟


قد تسأل عن اسعار الإستضافات الأخرى، وهنا اقول لك أن أفضل استضافة منافسة يصل سعرها ل 5 دولار شهريا.. وهناك أسعار أكثر من ذلك وبعض الإستضافات تقدم خطة شهرية بسعر 4 أو 3 دولار، ولكن عندما ننظر للخدمات والمميزات سنجد نقصا كبيرا فيها .. مثلا افستضافة التي تقدم سعرا زهيدا لا تتوفر على سيرفرات قوية او تكون لا توفر خدمة دعم فني جيد.. أما عندما تجد سيرفرات قوية ودعم جيد فيكون السعر كبير جدا وايضا لا يكون هناك دعم مباشر.. لذلك عند النظر بشكل حيادي لكل الخدمة من جانب السعر والسيرفرات والحماية والدعم الفني وخدمات أخرى لا أعتقد أن هناك من سيعارضني إذا قلت بأنه لا يوجد استضافة أحسن من استضافة اي بيدج والتي انصحك بها اليوم..

ماهي وسائل الدفع المتاحة؟

توفر لك الإستضافة عدة وسائل دفع وهي:
الدفع عن طريق حساب الباي بال
الدفع عن طريق بطاقة ائتمانية
ما الذي يجعلها الأفضل = خدمات ومميزات
أهم شيء يجعل الإستضافة هي الأفضل هو الدعم الفني. حيث يوفر لك امكانية التواصل يوميا وفي أي وقت، ليس هذا فقط بل تستطيع التواصل والدردشة المباشر مع الدعم لحل اي مشكلة تواجهها في الحين دون انتظار. وهذه ميزة قوية تتفوق بها هذه الإستضافة عن غيرها.

توفر لك الإستضافة امكانية حجز الدومين مباشرة في حال كنت لا تملك دومين لموقعك.

أيضا توفر الإستضافة سيرفرات قوية، وهنا إذا كنت لا تعرف الكثير عن هذا الموضوع يمكنني شرحه باختصار. السيرفر هو عبارة عن جهاز كمبيوتر مثل الجهاز الذي تملكه في بيتك ولكن الفرق أنه بمواصفات عالية، حيث تكون مساحته كبيرة جدا والرامات فيه قوية جدا مع بروسيسر قوي جدا.. وللعلم فكل ما كانت الإستضافة تملك سيرفرات قوية كل ما كان موقعك أحسن.. ليس هذا فقط بل الإستضافة توفر حماية قوية جدا لموقعك وتضمن لك عدم وجود مواقع مضرة في السيرفر..



وهنا دعني أشرح لك هذه النقطية جيدا، حتى تضمن عدم اختراق موقعك وحتى تضمن عمل موقعك بكفاة لابد أن يكون السيرفر قوي وأن تكون المواقع المستضافة على السيرفر غير مضرة.. وكما قلت لك السيرفر هو كمبيوتر قوي بحيث كل سيرفر يكون عليه أكثر من موقع، تخيل ان لديك كمبيوتر ووضعت عليه 10 ملفات ولكن هناك ملف منهم به فايروس، هنا سيكون احتمال كبير لتضرر الملفات الأخرى او سرقتها او حتى تضرر الجهاز نفسه وما شابه.. الأمر نفسه في السيرفرات الخاصة بالإستضافة، حيث يكون اكثر من موقع وتضمن لك الإستضافة أن كل تلك الموقع غير مضرة وبهذا سيكون موقعك في امان كامل..
وايضا لمن يريد أرشفة قوية لموقعه فهذه الإستضافة تقدم لك ما تريده.. أولا بعدم وجود مواقع مضرة وكلنا يعلم أن جوجل ومحركات البحث كلها تهتم بحماية المستخدم وتوقع عقوبات على المواقع المضرة وهذا قد يسبب ضرر لكل المواقع الموجودة على السيرفر. وأيضا توفر الإستضافة العديد من الأدوات المساعدة لتحسين ارشفة موقعك وتسهيل تنصيب أي اضافة أو سكريبت تريده.. مع إمكانية النقل المجانية لموقعك من أي استضافة أخرى..

ماذا بخصوص حجم الإستضافة وسرعتها؟

كما قلت سابقا سرعة السيفرات قوية وهي تعمل بدون توقف.. ومن النادر أن يتوقف السيرفر للصيانة، أما المساحة فهي مفتوحة .. وايضا يمكنك استخدام عدد لا محدود من الدومينات على نفس الإستضافة بحيث تستطيع الحصول على استضافة واحدة وبناء أكثر من موقع عليها وكل موقع يكون على دومين مستقل.
وهنا دعني أشرح لك هذه النقطة بشكل أوضح.. عندما نقول أن المساحة مفتوحة فهذا يعني أن بإمكانة استخدام كل مساحة السيرفر، لو لدينا سيرفر 500 تيرا مثلا وبه 10 مواقع، فانت كواحد من المستخدمين يمكنك رفع عدد كبير من الملفات حتى يمتلئ السيرفر وعندها يصبح من الصعب اضافة شي جديد لأن السيرفر لا يتحمل.. نفس الشيء لل cpu أو استهلاك موارد السيرفر.. فهو ايضا غير محدود بنفس الفكرة، يمكنك استهلاك كل موارد السيرفر إلى أن يصبح السيرفر غير قادر على التحمل.. وبما أن السيرفرات قوية جدا ومساحتها كبيرة فمن المستحيل أصلا ان يصل موقعك ل 10% من مساحة السيرفر أو استهلاك موارده بعد 10 سنوات من اطلاقه.. إلا في حالات نادرة تخصل مواقع الخدمات الكبيرة...

اليس بها عيوب؟

لن أكذب عليك، لا يوجد خدمة في العالم بلا عيوب، عن نفسي لا يعجبني كثرة العروض المدفوعة التي تقترحها الإستضافة  عن الطلب ولكن هذا ستجده في كثير من الإستضافات الأخرى وطالما أن لديك خيار رفضها فهذا جيد.. أيضا سعر التجديد بعد انقضاء مدة الحجو سواء السنة أو التلات سنوات على حسب الخطة التي اخترتها يكون مرتفع قليلا ولكن حسب رأي الخاصة وبحثي فأنا وجدت أنك في كل الأحوال عندما تبني موقعا وينجح ويذر عليك بعض الدخل ستجد أن سعر التجديد عادي جدا لأن مداخيل موقعك تغطي التكاليف. ولكن في حال كان الموقع غير ذلك أو وجدت أن سعد التجديد لا يناسبك يمكنك تغيير الإستضافة بكل سهولة فالأمر لا يأخد منك غير بضعة ساعات للإنتقال لأي استضافة اخرى لذلك عن نفسي لا اجد اي مشكلة في ذلك..، و حسب تجربتي معها في بناء أكثر من موقع أقول لك انها استضافة رائعة وعن نفسي لم اواجه معهم اي مشكلة فقد كنت استخدمها لاستضافة كل صفحات البيع التي كنت أديرها لتسويق المنتجات وايضا 3 مدونات كنت أديرها سابقا ولم أواجه معهم اي مشكلة إطلاقا والمواقع كانت تعمل بكفاءة عالية لمدة وصلت في بعض المواقع ل سنوات..
كمبتدئ أو كشخص يريد بناء موقع ولا يريد إزعاج ولا مشاكل لموقعه، أو شخص ليس لديه الخبرة ولا المعرفة بخصوص السيرفرات والإستضافة، أقول لك أنها أحسن استضافة ستجدها وذلك بسبب السعر الجيد لتبدا الموقع وايضا بسبب وجود دعم ممتاز وسهولة التعامل مع لوحة تحكم الإستضافة، ناهيك أنك بالأساس لن تحتاج للتواصل معهم نهائيا لأن موقعك سيعمل بكفاءة عالية ولن تواجه اي مشكلة..

ولكن ستواجه مشاكل إذا كان موقعك قوي جدا فهنا ستحتاج للحصول على سيرفر خاص أو vps بهنا أيضا ستجد سهولة كبيرة في العمل وتعاون كبير من الدعم الفني لتقديم كل الدعم حتى يتم تهيئة السيرفر بشكل صحيح ويعمل موقعك بكفاءة..

ولكن لو لديك مشاكل في الموقع أو لديك موقعك للكبار فقط فهذا ممنوع في الإستضافة أو موقع بمواصفات خاصة مثل مواقع الخدمات الخاصة كمواقع تبادل الزيارات أو هذا النوع من المواقع التي يكون بها مشاكل كبيرة فهنا قد تواجه مشاكل مع الإستضافة وإذا كنت تمتلك موقعا من هذا النوع من الأفضل أن تتواصل مع الدعم وتشرح لهم كل شيء للتأكد من الخطة المناسبة لموقعك وايضا لمعرفة إذا كانوا يقبلون هذا النوع من المواقع أو لا.. فهناك بعض المواقع التي يتم رفضها وذلك من أجل حماية المستخدمين والحفاظ على جودة السيرفرات العالية... لك لو كنت تريد انشاء موقع تشك أنه غير مقبول يمكنك التواصل مع الدعم أو قراءة قوانين الإستضافة وبها ستجد نوعية المواقع المرفوضة.. غير ذلك يمكنني القول أنها أفضل استضافة لك..

يمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر حول الإستضافة من هنا ولمعرفة المواقع الممنوعة يمكنك الضغط على Terms of Service وهناك ستجد الكثير من المعلومات.. وفي المجمل كلنا نعرف ماهي المواقع الممنوعة..وهي المواقع الإباحية ومواقع التي تحتوي على ملفات ضارة والمواقع التي تبيع منتجات ممنوعة..




تقوم بكتابة إسم الدومين أو طلب دومين جديد مباشرة من الإستضافة "ولكني أنصحك بطلب دومين من جودادي او اي شركة خاصة حتى تستطيع التحكم في الدومين بنفسك"، وبعد التأكد من أنه متاح تضغط على زر continue  حتى تنتقل للخطوة التالية



بعد ذلك تقوم بكتتابة كل البيانات المطلوبة ويمكنك اضافة خدمات أخرى إذا كنت بحاجة لها ولكن ذلك سيضاعف التكلفة، مثل خدمة SSL Certificate وخدمة أرشفة الوورد بريس إذا كنت تحتاجها وخدمات أخرى توفرها الشركة.. وعند الإنتهاء تقوم باختيار وسيلة الدفع المناسبة لك الباي بال أو الفيزا.. وتنهي عملية الحجز بعد ذلك...
في النهاية ستصلك رسالة على إيميلك بها كل بيانات الإستضافة.. وكل ما تحتاجه هو رابط لوحة التحكم cpanel وإسم الدخول مع كلمة المرور... حتى تستطيع بناء موقعك بنجاح...





تعليقات