كيف تحصل على دومين قوي لمتجرك



حجز_دومين_لمتجر_الكتروني

كيف تحصل على دومين قوي



أهم نقطة وقد تكون غريبة لك، ولكنها هي الأهم، وهي اختيار دومين لمتجرك الالكتروني، والأساس في اختيار الدومين هو أمران، أولا ان يكون إسم سهل الحفظ وثانيا ان يكون إسم له علاقة بالمتجر.

وهنا لديك العديد من الخيارات، كما لو كنت تفتح متجر حقيقي، سيكون لك الخيار إما أن تبيع نوع واحد من المنتجات وأن تتخصص في سلعة واحدة أو أن تتخصص في جميع أنواع المنتجات.

بمعنى، ممكن أن تبيع فقط الملابس، أو أن تبيع الهواتف النقالة، ويمكن أيضا أن تبيع فقط الساعات، أو أن تبيع جميع انواع المنتجات، ويمكن أيضا أن تتخصص في مجال أوسع، مثلا تتخصص في كل مستلزمات الكمبيوتر، أو في كل الأمور الإلكترونية بدءا من ساعات اليد إلى الموبايلات وغيرها ويمكن أن تتخصص في ملابس الأطفال فقط، في النهاية أنت ستفتح محل عليك ان تحدد ماهي البضاعة التي ستبيعها، طبعا هذا أمر يعود لك وحدك، ولكن هناك نقطة هامة قبل الإختيار وهي أن تبيع شيئا يحقق مبيعات، لا تقل لي أنك ستبيع مثلا لباس سوبرمان فقط، فهذا المنتج مهما كانت مبيعاته فهي لن تصل لأن تحقق لك مبلغ يستحق الذكر. لذلك كيف تختار المجال المربح؟

كما سبق افشارة في الدرس الأول أسرار عمل مشروع ناجح على الأنترنت أولا حدد هل تريد التخصص في مجال واحد أو أنك تريد بيع كل شيء؟ هذا الأمر يعود لك ولكن لا تفكر بمنطق أنك لو قدمت كل المنتجات ستكسب أكثر فهذه فكرة غير صحيحة إطلاقا، أنظر لرغبتك أولا، ولكن هناك أمر لابد أن تنظر إليه قبل تحديد خيارك النهائي وهو ماهي الأمور التي تحقق مبيعات. وهنا سنحتاج للدخول لبعض المواقع والبحث. وفي الفيديو شرحنا هذه النقطة لأنها تحتاج للتطبيق وليس للكتابة، ولكن باختصار الطريقة هي أن تدخل للموقع وترى السلع الأكثر مبيعا، بالتاكيد ستصدم من بعض الأمور، لذلك لابد أن تفكر جيدا قبل تحديد مجال متجرك، لأنك مثلا قد تجد أمور مربحة ولكن ليست مناسبة لك، مثل الكتب مثلا، قد تكون أنت تستهدف العرب بمتجرك ولكن الكتب هي الأكثر مبيعا هل ستبيع الكتب؟ بالتاكيد لا، لماذا، عندما ترى الأكثر مبيعا في الموقع ضع في بالك انهم في الغالب اجانب، لذلك لابد أن تسأل لو كنت تستهدف العرب فقط، هل هذه المنتجات سيشتريها العرب؟ لو على الكتب فانت تضيع وقتك، أولا لأن الكتب ليست بالعربية، ثانيا لأن العرب أصلا لا تقرؤون الكتب، لذلك ركز على أن تختار جيدا. وضع في ذهنك النقاط التالية:

+ الفئة المستهدفة بالتفصيل، هل هم عرب أم أجانب، وهل هم شباب أم كبار في السن، وهل هناك رجال أو نساء، هكذا ستستطيع الحكم على المنتج هل سيحقق لك مبيعات أو لن يحققها.
وأذكرك أننا قدمنا دورة كاملة للتسويق وشرحنا الكثير حول الفئة المستدفة وكذلك شرحنا بعض النقاط في الدرس الأول ويمكنك الرجوع له..

تابع دورة التسويق الاستراتيجي من هنا


+ الأسعار وهنا لابد أن تختار أحسن المنتجات وأقل الأسعار حتى تستطيع البيع. لأنك تفتح متجر ولابد أن تبيع بأسعار أقل من غيرك.

الآن دعونا نعود لاختيار الدومين، لدينا الآن كل التفاصيل باقي فقط اختيار إسم مناسب، نعطي مثال، نقول مثلا أننا سنبيع لعب الأطفال، ونريد استهداف الجمهور العالمي عرب وأجانب، بالتالي نحن نستهدف الآباء وفي الغالب أعمارهم ليست كبيرة جدا لأن من لديه طفل يريد لعبة سيكون هو نفسه عمره ليس كبيرا أو من سيطلب لعبة مثلا هيليكوبتر مع الريموت هو نفسه لازال شابا ويريد شراء اللعبة للتسلية. إذا كيف نختار الإسم

أولا لدينا بعض العبارات لابد ان تكون في الإسم وهي عبارة متجر أو سوق أو شراء بالإنجليزي shop أو store أو deal أو buy هذه بعض العبارات التي لابد أن تكون في الدومين لأنها تدل على أنه متجر للبيع.

باقي الجزء الثاني من الإسم وهو الخاص بك هناك أمر لا احبه وهو مثلا من سيقول أسميه ahmadstore بصراحة لا أحب هذا النوع من الأسماء لأنه لا اراه مناسبا لمتجر . 

لذلك ممكن نختار كلمة لها علاقة بالأطفال ومع البحث في موقع الدوميانت سنرى هل الكلمة متاحة أو غير متاحة، مثلا childstore أو childdeal أول bbdeal وهنا أول حرفين هما اختصار لكلمة babe، ويمكن إختيار أي إسم له علاقة بالسلعة التي ستبيعها، مع كلمة تدل على انه متجر. ولكن لابد أن تعرف بأنك لن تجد دومين بسهولة، لابد ان تختار عدة اسماء حتى تصل لإسم ممتاز ولم يسبقك أحد لشراءه.

نصيحة اخرى وهي ألا تختار إسم طويل او به أرقام أو ما شابه، ثاني شيء لابد ان يكون الدومين .com لا تسترخص وتشتري دومين .info لا يوجد متجر إلكتروني يفعل هذا الأمر، في النهاية سعر الدومين لا يتجاوز الخمسة دولار، ويمكن لو اشتريته بحسابك أن تشتريه بدولارين فقط عند استخدام كوبون تخفيض.

وللحصول على كوبونات التخفيض يمكنك البحث في جوجل عن الكوبونات

ونصيحة أن تشتري الدومين من شركة جودادي godaddy لأنها أحسن شركةدومينات على الإطلاق.

للحصول على الكوبونات يكفي البحث في جوجل عن godaddy coupons ثم تبحث وتجرب الكوبونات حتى تجد كوبون يعمل معك. وفي الفيديو شرح مفصل لطريقة حجز الدومين حتى أي مبتدئ يستطيع الحجز بدون مشاكل، ولاحقا ساشرح لكم كيفية عمل حساب بنكي على بنك الباي بالوهو البنك الذي سيتم عليه كل التعاملات. وهو مهم جدا، وضروري أن يكون لديك وإلا لن تستطيع عمل أي شيء في عالم الربح من الأنترنت.

كيف تختار دومين لمتجرك الالكتروني


تعليقات