افضل 5 مواقع دورات تدريبية عربية

دورات تدريبية

مع كل هذا التطور الرقمي السريع الذي يشهده العالم منذ مطلع القرن الحالي أصبح من الضروري حث الخطى للحاق بكل التحديثات والتجديد المستمر بشكل يومي في شتى الميادين والمجالات المختلفة في الحياة. ولكي نتعلم أسراره ونكتشف كل خفاياه و طرق التعامل معه كان ولا بد من دورات تدريبية على النت تضيف الى الفرد مجموعة مهارات ومعارف وعلوم تغطي تلك الفجوة التي يخلقها تسارع الوقت الرهيب.

لم يعد هناك اعذار ولا مسببات تمنع حضورك والتحاقك بأي دورة تدريبيه عن بعد بفضل مواقع دورات تدريبية كثيرة انتشرت على النت بشكل يلبي جميع طلبات الشباب والطلاب وحتى الموظفون الذين يرغبون في تنمية قدراتهم وتحسين معارفهم وصقل مهاراتهم. 

دورات تدريبية

نقدم لك في هذا المقال قائمة من افضل مواقع دورات تدريبية عربية تستقطب عددا هاما من المسجلين في العالم العربي خاصة من الشبان الباحثين عن مكان لهم في سوق الشغل العالمي.

منصة دورات

منصة دورات

منصة دورات ليست مجانية بالكامل فهي تضم دورات مدفوعة الأجر. تم إطلاق هذه المنصة اول مرة سنة 2011 وهي كويتية المنشأ كان الهدف من تأسيسها تسهيل عملية البحث عن مراكز وورشات التدريب المتوفرة في الكويت للمتخرجين و الباحثين عن تحسين مركزهم في الحياة المهنية قصد تأهيلهم و صقل معارفهم بما يتناسب مع متطلبات العمل. أما اليوم، اصبح موقع دورات أكبر منصة في  الشرق الاوسط تجمع آلاف الدورات وورش العمل في مكان واحد حيث تضم حاليا أكثر من 100,000 مستخدم بين مدربين و متدربين و اصحاب الخبرات في اختصاصات مختلفة و متنوعة.

موقع رواق

منصة رواق

تم انطلاق منصة رواق على يد المدون السعودي فؤاد أحمد الفرحان سنة 2013 لتبرز مع كل مواقع الدورات التدريبية عن بعد في عالم التعليم الالكتروني. وتقدم منصة رواق دورات مجانية ومدفوعة في مجالات الحياة الشخصية والمهنية والعلمية لكل من لديه الرغبة في تطوير ذاته و تحسين آفاقه والتميز داخل سوق الشغل.

موقع ادراك

منصة ادراك

ادراك منصة مجانية 100% تقدم دورات تدريبية في شكل مساقات مجانا. تم تأسيسها سنة 2013 من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية و بمساهمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالشراكة مع EDX أحد أهم منصات التعليم الإلكتروني على مستوى العالم و التابعة لجامعة هارفرد الأمريكية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. كان الهدف من اطلاق موقع ادراك للمساقات المجانية بهدف النهوض بقطاع التربية و التعليم وتحسين جودته في الوطن العربي باعتماد التكنولوجيا الحديثة لخلق تجربة تعليمية مميزة.

موقع تدرب

تدرب

ان كنت تبحث عن فهم لغة الجسد او التعرف الى انماط الشخصية او حتى الحصول على مختلف مهارات وفنيات التعليم عن بعد بخبرات أفضل المدربين والاستشاريين من أي مكان وفي أي وقت والاستفادة منها وتوظيفها في الحياة العملية والشخصية باستخدام أفضل التقنيات المتاحة على الإنترنت فعليك بموقع تدرب. 

تم إطلاق موقع تدرب ليكون منصة المدربين بغاية تقديم خبراتهم ومعارفهم في شكل دورات تدريبية اون لاين. يقدم دورات مجانية ومدفوعة الى جانب دورات مباشرة ومسجلة اضافة الى الدورات المستضافة لكل من يرغب في تقديم ما لديه ليفيد غيره. اضافة الى ميزة موقع تدرب في تقديمه شهائد معتمدة دوليا.

موقع اي تدريس

اي تدريس

تأسس اي تدريس e-tadrees هذا الموقع التدريبي الكويتي المنشأ سنة 2014 من طرف الشاب علي صالح وشركائه الذي سعوا من خلاله لتقديم يد المساعدة للشباب العربي للتطوير من نفسه اعتمادا على الأساليب الحديثة والطرق المتطورة في عالم التدريب و التعليم الذاتي . يقدم اي تدريس باقة من دورات تدريبية متنوعة منها دورات مسجلة ودورات مباشرة تفاعلية وهي تشمل اختصاصات عديدة بقيادة أفضل الخبراء و المتخصصين .وقد وصل عدد المنخرطين في الموقع الى أكثر من 30 ألف متدرب من تسع دول مختلفة.

خاتمة

هذه كانت قائمة باهم وابرز المواقع العربية للدورات التدريبية الافضل والاكثر رواجا بين الشباب العربي والتي وصل الكثيرون الى مراكز عالية في الحياة المهنية بفضل المحتوى المقدم في مختلف هذه المواقع باحترافية وجودة عالية.

افضل 5 مواقع دورات تدريبية عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى