اهم منصات كورسات المهارات الشخصية

المهارات-الشخصية

تختلف ممارساتنا اليومية من شخص الى آخر، ومن ذلك طرق التعامل فيما بيننا وأساليب الحوار والاقناع وما الى ذلك من اشكال التواصل عموما بين البشر. المهارات الشخصية Interpersonal Skills هي تلك المهارات التي تحدد لنا طريقة التعامل مع الأشخاص سواء في المحيط العائلي الضيق أو المهني بصفة اوسع.

المهارات الشخصية ضرورية كحد أدنى لممارسة الحياة اليومية بشكل صحيح، وهي ايضا من تمنحنا فرص النجاح والتقدم والتطور في جميع المجالات.

التربية منذ الطفولة لا تكفي لاكتساب المهارات الشخصية اللازمة لخوض ميادين الحياة بنجاح، لهذا كان التعليم مكملا للتربية حتى يتمكن الفرد من الصعود رويدا في سلم الحياة. هذا ما سوف نبينه في الاسطر القادمة من خلال ذكر اهم منصات كورسات المهارات الشخصية المتوفرة على النت.

منصة ادراك

ادراك

منصة مساقات مجانية للتعليم عن بعد، تقدم دورات كثيرة في المهارات الشخصية التي استفاد منها آلاف الشباب والمتقدمين للوظائف في معرفة الاساسيات في التواصل والاقناع والحوار وغيرها من المساقات التي نذكر من بينها :

موقع مهارة

مهارة

كما يبين اسمه فإن موقع مهارة يمثل مصدرا غزيرا بالمحتوى التعليمي فيما يخص المهارات الشخصية التي وجب ان تتوفر في كل شخص يطمح الى التطور والنجاح في مختلف ميادين الحياة وهي تتضمن دورات تدريبية مجانية ودورات مدفوعة من ضمنها نذكر :

موقع همم

موقع همم هو أحد المواقع العربية التي تسعى جاهدة لتوفير فضاء تدريبي وتعليمي محترم يساعد على توفير كفاءات مدربة بشكل جيد لمواكبة عجلة التطور ومن ضمن الدورات التدريبية المتوفرة هناك كم زاخر بالمهارات الشخصية نذكر من بينها هذه الدورات :

موقع تدرب

تدرب

موقع تدرب يقدم كورسات مجانية ودورات تدريبية اون لاين بإشراف خبراء ومعلمين مختصين في مختلف مجالات الحياة، وبالتالي فإن منصة تدرب تزخر بالدورات التدريبية المجانية والمدفوعة التي تدربك على اكتساب وتطوير مهاراتك الشخصية مع شهادات معتمدة نهاية كل دورة. وهذه ابرز كورسات مهارات شخصية من تدرب :

موقع دورات

منصة دورات تقدم كل ماهو مفيد و مميز في مجال التدريب الالكتروني لأبرز المجالات المعروفة من خلال تقديم دورات عبر الانترنت لأهم المهارات الشخصية المطلوبة لتجاوز صعوبات الحياة وهذه ابرز الدورات على المنصة :

خاتمة

ليس من المبالغة القول إن مهارات التعامل مع الآخرين هي أساس النجاح في الحياة. فالأشخاص أصحاب المهارات الشخصية لديهم دائما علاقات أفضل في المنزل والعمل . إذا كنت تتطلع إلى اكتساب هذه المهارات ، فاختر الدورة التي تناسبك من المنصات السابقة ذكرها وابدأ في بناء مهاراتك .

اهم منصات كورسات المهارات الشخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى